سياسية

جهاز” المغتربين” يتبنى سياسات وطنية للمهاجرين


أكمل جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، ترتيباته لعقد مؤتمر رؤساء الجاليات السودانية بالخارج للعام 2017، خلال 20-22 فبراير الجاري، الذي يأتي مستصحباً للمتغيرات المحلية والإقليمية والدولية الخاصة بقضايا الهجرة ويعمل على تبني سياسات وطنية تستجيب لتطلعات المهاجرين .

وقال مدير الإدارة العامة للجاليات والهجرة بجهاز المغتربين، أحمد عثمان، المشرف العام للجنة التنفيذية لأعمال المؤتمر، إن المؤتمر ينعقد انطلاقاً من اهتمام الدولة بالمهاجرين وتنظيم الهجرة وإدارتها لتكون راشدة ونافعة لجميع الأطراف لاسيما في ظل الزيادة المضطردة في أعداد المغتربين السودانيين .

وأشار عثمان إلى مشاركة أكثر من 190 مشاركاً ممثلين للجاليات السودانية بالخارج لعدد 50 دولة من القارات كافة، تمثلت في مشاركة قارة أوروبا بـ17 مشاركاً من 9 دول و14 جالية، بينما قارتا آسيا وأستراليا مثلتا بعدد 11 مشاركاً من 8 دول بعدد 10 جاليات، ومثلت السعودية والبحرين بـ13 جالية .

ونبّه إلى مشاركة 73 شخصاً ومثلت دول مصر والمغرب العربي بـ18 جالية ومشاركة 34 شخصاً، ومثلت دول الخليج بـ15 شخصاً ممثلين لعدد 9 جاليات، ومثلت منطقة الشام بعدد 7 مشاركين لعدد 3 جاليات، ومثلت الأمريكتان بـ3 دول لـ6 جاليات بمشاركة 8 أشخاص، ومثلت قارة أفريقيا بـ15 دولة لـ19 جالية بمشاركة 31 شخصاً .

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. بالله عليكم بطلو الفارغة البتعملو فيها دي
    وشوفو ليم شغلة بدلا عن النقة الفي الفاضي
    رؤساء لجان وإجتكاعات ووووووووووووووووووو

    النتيجة ماذا

    صفر كبيييير

  2. يا مؤمل الجهاز يا مأمن الموية في الغربال ! تبني سياسات وطنية ؟؟ وهل كان منذ تأسيسه يتسلف سياسات من عند الجيران ؟؟ سيكون حال هذا الجهاز هكذا إلى قيام الساعة ! دراسات وسياسات ومؤتمرات وسمنارات وورش ومهرجانات ومصفوفات وقرارات وبشريات وجاليات… أما التطبيقات فستكون في الدار الآخرة و (كل من عليها فان ).