زواج سوداناس

أكذوبة كاتب سعودي يدعو لمنح الجنسية السعودية للسودانيين



شارك الموضوع :

هناك مقال غريب ومشبوه بعنوان: كاتب سعودي يدعو لمنح الجنسية السعودية للسودانيين .. المقال متداول بكثافة على شبكة الانترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي منذ فبراير 2016 وفيه يكيل الكاتب المدح للسودانيين، بسبب عدة مواقف أبرزها وقوف السودان إلى جانب المملكة العربية السعودية في عاصفة الحزم ..

كثافة تداول المقال جعلت الكثيرين يؤمنون بصحته ويساهمون في تداوله .. لذا فقد قمنا في موقع (وعند جهينة الخبر اليقين) بالتحقق عدة مرات من مصدر هذا المقال ، وبحثنا عنه وعن كاتبه وسألنا ، وتبين لنا للأسف الشديد أنه مقال مفبرك من الألف إلى الياء ، وأنه لم ينشر في أي صحيفة أو موقع سعودي .. بل إن الكاتب السعودي المزعوم إبراهيم صالح الهمشري اسم وهمي لا وجود له .. وأن المقال لم ينشر ولم يتداول إلا في المنتديات والمواقع والصفحات السودانية بالفيسبوك..

إننا بقدر ما يسعدنا أن تكون صورتنا في أعين الآخرين صورة براقة إلا أنه يسوءنا أن يقوم بعض المرضى من الموهومين بتضخيم الذات بكتابة مثل هذه المقالات ..

هذا وقد رصد موقعنا هذا (وعند جهينة الخبر اليقين) جائزة قدرها 20 مليون جنيه سوداني (بالقديم أو بالجديد – أيهما شئتم) لمن يأتي برابط لهذا المقال في أي موقع أو صحيفة سعودية أو حتى خليجية .. وعشرين مليون أخرى لمن يثبت أن هناك كاتباً سعودياً اسمه إبراهيم صالح الهمشري ..
وشدوا حيلكم ..

وأخيراً بنشرك لهذا البوست في صفحتك تكون قد ساهمت في كشف هذه الأكذوبة.

موقع (وعند جهينة الخبر اليقين)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Muaz

        الخبر منشور في هذا الموقع هات ال٢٠

        http://www.masress.com/akhbartoday/353353

        الرد
        1. 1.1
          بعانخى

          ياخى قال ليك موقع سعودى او خليجى تقوم تجيب ليهو موقع مصرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
          ديل ياهم سبب البلا ذاتو والدايرنو معروف ( قول ليهم الرز خلص وهم بيفهمو ) .. عالم وهم

          الرد
      2. 2
        wad nabag

        في حقيقه الامر هناك عده اخبار مفبركه من المؤكد ان مصدرها واحد!! والقصد منها تخريب التعاون والتقارب ببن السودان والمماكه في شتي المجالات خصوصا العسكريه الزراعيه!!فالجنرال مثلا , حاول ان يسوّق اكذوبه (م.السكه) لضخ المزبد من(ال….) من دول الخليخ بمعني انه كان يبيع قوه جيش مسر لحمايه الامن الخليجي من تهديدات شيعه ايران كذلك تسلبم الجزيرتين لكنه لم ينفيذ وعوده وفق الاتفاقيات لغرض في نفس يعقوب .وظنا منه انه ممسك بخيوط اللعبه ,,,,,,. وفي نفس الوقت يخاف التعاون الزراعي السوداني السعودي الذي يوفر الامن الغذائي للجميع بما فيهم شعوب حوض وادي النيل!!لكن الجنرال الواهم يخشي علي قسمه مياه النيل غير المتوازنه التي تقادمت والغاهاعمليا قيام سد النهضه والاتفاقيه الاطاريه الموقعه بين دوله الثلاث.
        واذا دققنا النظر في اخبار هذا الاسبوع قد نجد رابطا خفي مشترك ببنهما يمكننا من تحديد الجهه التي تعمل بحفد شديد لافتعال ازمات وهميه..,
        خبر انفجار داخل شقه يسكنها عرب وسط الخرطوم تحاول صنع قنابل ومتفجرات !! مقتل مواطن جنوب سوداني بالقاهره يتهم قاتله بممارسات
        عنصريه واتهام القتيل بارهاب للسكان.!! عدم رضي بعض الدول عن الرفع الجزئي للعقوبات الامريكيه عن السودان وامهاله سته شهور لرفع اسمه نهائيا عن لائحه الارهاب لاستئناف التعاون العسكري بينهما!! النظره الضيقه للتعاون السوداني السعودي الذي اسقط دور اقليميا لبعض الدول في المنطقه كانت تاكل وتشرب عليه بالفهلوه ابتزازا.
        التعاون والتكامل السلمي المني علي صحيح الدين والالتزام العقدي والمنفعه المتبادله المشتركه ونبذ العنف ومحاربه الارهاب هو الذي سيدوم بين دول المنطفه كنموذج (السعودي السسوداني)اما المتجاره بالقيم والابتزاز وافتعال الازمات ونشر الاكاذيب والشائعات فلن تدوم ولايقبله احد لان الاساس ضعبف. والله من وراء القصد…… ودنبق.

        الرد
      3. 3
        ودبندة

        الخبر ربما يكون به شي من الصحه ..احيانا مثل هذا الأخبار تتسرب في بعض الصحف او التغريدات بغرض جس النبط وتهيئة الجو للخبر نفسة حتي يأخذ وقته من النقاش والجدل حوله .وبعدها يظهر علي العلن ويكون امرا واقع.

        الرد
      4. 4
        زاهر

        احنا نعتز ونفتخر بجنسيتنا السودانية والحمدلله اولا واخرا.

        الرد
      5. 5
        عمر

        هو ليه الزعل والتقصى مادام فيه ثناء على شعبنا وبلدنا ولو مفبرك ، وكلو يصب فى المصلحة العامة. ويرزقك من حيث لا تحتسب . شكرآ لكاتب المقال وان لم يعرف.

        الرد
      6. 6
        mukh mafi

        كثيرة هي الاخبار المفبركة والمنسوجة بحبكة احيانا لا تعرف المقصد واحيانا يكون الكاتب غبي وهدفه مكشوف ,, حقيقة ان المقال المذكور لم اعره اي اهتمام فقد قرأت السطرين الاولين فعلمت انه غير حقيقي . وعاملت المقال على انه من رسائل الثناء والاطراء التي عمت الوسائط بحق وغير حق او ضحك علي السودانين ويكبروا ليهم راسهم بالشكر فيصدق الكثير .. صدقوني ان كل ماينشر اغلبه كذب وكذب اشر ومنه شغل مخابرات لدول معينة ومنه شغل ناس مفرطون في الامل والتوقع .. لا تصدقوا ارجوكم ولا تصدقوا انه ياتي يوم وتعاملون معاملة مختلفة عن باقي الجنسيات هذا ان لم تكن هناك جنسيات لها عداوة مع المملكة وتعامل بارقي انواع التعامل ليس لانهم مميزون لالالا لان سفارتهم ترعاهم حق الرعاية ولان سفاراتهم تطالب بكل حقوقهم من ظالميهم على مستوى الشركات والافراد .. فالفلبيني يعمل له الف حساب لا يمكن يؤخر راتبه . لا يزيد دقيقة عن ساعات العمل الرسمية الا باجر .. ونحن وغيرنا نجده 3 واربع شهور لا ياخد راتب بل ومنهم من ياتي ويجد ان للكفيل مشاكل مع التأمينات ومكتب العمل ولا يستطيع ان يستخرج اقامات جديدة الا بعد تسوية اوضاعه نحن المستقدم ينتظر احيانا لسبع او ثمانية اشهر اما هم بمجرد ان تنتهي مدة تاشير الجواز ولم يستلم اقامة يذهب لسفارته وسفارته تتصل مباشرة على المستخدم وليس كما تفعل سفارتنا وتقول يا اخي امشي حل مشاكل براك عرفتوا ليه غيرنا ليه وزن ونحن مهمشين او يمدوا لك لسانهم ان قلت انك ذاهب للجهات الرسمية لانهم يعرفون لن ينصرك احد عليهم ..

        الرد
      7. 7
        محمود قسم السيد

        السوداني له مكان كبيرة جدا فى نفوس العرب وغيرهم لما لهم فطرة سليمه وعفه وأقدام وشجاعة ومروءة لاشك ى ذلك

        الرد
      8. 8
        عصام ابو سامر

        منكن تخلي عن جنسيته كمن تخلي عن شرفه ونحن السودانين ما بنتخلي عن شرفنا مفهوم ولا اعيد

        الرد
      9. 9
        عمر أحمد حسن

        رابط المقال في موقع (وعند جهينة الخبر اليقين)

        http://www.aburuwa.com/wp/archives/137

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *