زواج سوداناس

تجنب هذه الأطعمة والمشروبات إذا شعرت بالمرض



شارك الموضوع :

أثبتت العديد من الدراسات الدور الكبير الذي تلعبه الأطعمة والمشروبات التي نتناولها أثناء المرض والتي قد تساعد في تسريع عملية الشفاء والشعور بالتحسن أو تسهم في زيادة المرض سوءاً.

ويوجد 6 أنواع من المواد الغذائية التي يفضل تجنبها أثناء فترة المرض:
القهوة

يفضل تجنب تناول القهوة أثناء المرض وخاصة عند وجود أوجاع في المعدة، حيث يعتبر الكافيين من العناصر المساعدة على إدرار البول مما يسبب فقدان السوائل وحصول جفاف في الجسم والذي بدوره يضعف جهاز المناعة بالجسم الذي يقوم بمحاربة المرض.
عصير البرتقال

يضر عصير البرتقال الأشخاص الذين يعانون من آلام في الحلق كونه يحتوي على حمض الستريك الذي يهيج بطانة الحلق التي تكون ملتهبة ويأخر في شفاءها.
الحلويات

يفضل تجنب الحلويات عند الشعور بأي وعكة صحية وخاصة في المعدة، حيث أن تناول السكر المكرر يعيق من قدرة خلايا الدم البيضاء على محاربة البكتيريا وإضعاف جهاز المناعة بشكل عام.
الأطعمة الجاهزة والمقلية

تحتاج الأطعمة الدهنية والمقلية وقتاً أطول للانتقال عبر الجهاز الهضمي الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالغثيان ويسبب تشنجات عضلية حادة في الأمعاء.
المأكولات الحارة

تسهم المأكولات الحارة والغنية بالتوابل في تهيج الممرات الأنفية، لذلك يفضل تجنبها وخاصةً الأشخاص الذين يعانون من الزكام.
الحليب

يفضل أن يقوم الأشخاص بتجنب منتجات الألبان أثناء الزكام أو التحسس الأنفي لأنها تساعد على إنتاج البلغم والمخاط بشكل كبير وتجعله أكثر سمكاً مما يزيد من شعور الانزعاج والارهاق لدى المريض.

 

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *