زواج سوداناس

أيها السناجل انتبهوا .. الزواج يخفض هرمون الغضب والتوتر



شارك الموضوع :

كشفت دراسة علمية حديثة أن المتزوجين لديهم مستويات أقل من هرمون “الكورتيزول”، الذى غالبا ما يطلق عليه اسم “هرمون التوتر”. ووفقاً لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فأوضح الباحثون أن “هرمون الكورتيزول” ينظم العديد من التغييرات فى الجسم بما فى ذلك مستويات السكر فى الدم، والاستجابات المناعية والالتهابات.

وقد أشارت دراسات سابقة إن الأشخاص المتزوجين أكثر صحة من أولئك الذين هم يعيشون بمفردهم مثل المطلقين أو الأرامل، ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون من جامعة “كارنيجى ميلون” من بنسلفانيا، بأخذ عينات اللعاب التى تم جمعها من أكثر من 500 من شخص من البالغين الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و55 عاما على مدى فترة ثلاثة أيام، وتم أخذ عينات متعددة يومياً واختبار لمستويات هرمون الكورتيزول.

ووجد الباحثون أن المشاركين المتزوجين لديهم مستويات هرمون الكورتيزول أقل من الناس لم يسبق لهم الزواج أو الأرامل عبر فترة 3 أيام. وقال معد الدراسة الدكتور “بريان تشين” من كلية “ديتريش” للعلوم الإنسانية بجامعة بنسلفانيا: إن أولئك الذين كانوا متزوجين كانوا أقل عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب، والبقاء على قيد الحياة فترة أطول بين مرضى السرطان.

وأضاف الباحثون أن زيادة مستويات هرمون الكورتيزول ترتبط بالتوتر لفترات طويلة، ويمكن أن يعطل قدرة الجسم فى السيطرة على الالتهابات.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *