زواج سوداناس

مزارعون بالجزيرة يطالبون بمعالجة مشاكل التمويل



شارك الموضوع :

طالب عدد من مزارعي مشروع الجزيرة والمناقل، الجهات التمويلية بضرورة معالجة مشاكل التمويل في الموسم القادم حتى لا يتضرروا نتيجة التأخير الأمر الذي يعرض محاصيل العروة الشتوية خاصة القمح للامطار، ولفتوا الى اهمية الالتزام بتوصية البحوث الزراعة (الزراعة تمويل ومواقيت).

وقال رئيس جمعية الترعة 21 بقسم ري المختار مكتب النصيح، المزارع عبدالله احمد عبدالوهاب احمد (نطالب بتسليم المزارعين المدخلات الزراعية خلال شهر اكتوبر للموسم الشتوي، بجانب تسليمهم تمويل الموسم الصيفي في مايو)، وأبان أنهم ظلوا يتعاملون مع مؤسسة الجزيرة للتمويل الاصغر منذ 4 مواسم، ولفت لسهولة اجراءات التمويل في صورة جماعية من خلال جمعيات مهن الانتاج الزراعي والحيواني .
وقال عبد الله لـ (الجريدة) أمس الاول، ان التمويل الفردي يكلف الكثير من الوقت، وأبان انه يرفع رغبات المزارعين للمحلية ومن ثم للولاية ومنها يتم استلام التمويل لمجموعة مزارعين بعد عمل الاجراءات اللازمة في المؤسسة.

وأضاف انهم زرعوا 440 فداناً من محصول القمح، بواسطة اكثر من 40 مزارعاً بحجم تمويل حسب رغبات المزارعين بناءً على المساحات، وتابع (عامل الزمن يشكل هاجساً لنا كمزارعين)، وأوضح ان متوسط الانتاجية بلغ في الموسم السابق 15 جوالاً للفدان، وتوقع متوسط انتاجية يتراوح بين 15 الى 20 جوالاً بالنسبة لمحصول القمح.

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *