زواج سوداناس

بالفيديو.. أول 60 ثانية في حياة الطفل بعد الولادة



شارك الموضوع :

عرضت قناة “متع عقلك” على “يوتيوب”، مقطع فيديو يعرض أول 60 ثانية في حياة الطفل في هذا العالم، حيث يخرج الطفل إلى العالم مغمض العينين ويظل كذلك لساعات أو ربما ليومين أو ثلاث، ثم يفتح عينيه بعد ذلك ليرى الأشياء مهزوزة، ويستمر هكذا لثلاثة شهور، ليس بسبب أنه لا يستطيع الرؤية ولكن لعدم وجود توافق في الحركة بين العينين معًا، فكل عين تنظر دون تنسيق مع العين الأخرى.

– خلال الـ3 ثواني الأولى تلتقط أول نفس لك في الحياة، وهذا لأن المشيمة هى من كانت تمدك بالأكسجين وأنت في رحم أمك وليس رئتيك.

– تبدأ مهمتك في هذا العالم ببكاء حاد، حيث أثبتت الدراسات أن بكاء الطفل بعد مولده يساعد في توسيع رئتيه وأعدادهما لبدأ عملية التنفس التي لن تتوقف لسنوات طويلة قادمة.

– يشعر ببرد شديد ولذلك يسرعون لتدفأة الطفل على الفور بعد الولادة، فجسده الذي اعتاد دفء الرحم لم يعتد بعد درجة الحرارة الخارجية.

– يبدأ الطبيب بقطع الحبل السري وغلق زر بطن طفلك “السرة” بقطعة من البلاستيك ثم يتم قطع الحبل السري ويترك جزءًا صغيرًا جدًا منه مع المشبك المرفق لتعيش لأول مرة بدون المشيمة.

– يكون الجلد مغطى بطبقة دهنية رقيقة وبسائل سلوى كان يحيط به في الرحم، وتعمل الطبق الرقيقة كمرطب طبيعي وتشكل واقيًا لك من العدوى في الأيام القليلة الأولى.

– يتم وضع الطفل على بطن والدته لتضمه، حيث أفادت الدراسات أن ضم الأم لصغيرها بعد الولادة مباشرة له أهمية كبيرة للطفل، فهى تشعره بالدفء والحنان، وهذه الدقائق الأولى تغير حياته بالفعل.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *