زواج سوداناس

المعارضة تؤكد بقاء “أبو عيسى” رئيساً للهيئة القيادية للإجماع الوطني



شارك الموضوع :

أكد تحالف قوى الإجماع الوطني المعارض، بقاء “فاروق أبو عيسى” على رأس هيئته القيادية، مستبعداً اختيار بديل في الوقت القريب، وذلك بعد أن نشرت تقارير صحفية، أمس (الثلاثاء)، أن بعض أحزاب التحالف شرعت في الترتيب لاختيار رئيس جديد للتحالف خلفاً لـ”أبو عيسى” الموجود خارج البلاد لأسباب صحية. ويعاني “أبو عيسى” في السنوات الأخيرة من مشاكل صحية اضطرته للسفر إلى القاهرة أكثر من مرة لتلقي العلاج، كما غادر مؤخراً إلى العاصمة البريطانية بناءً على توصية الأطباء لإجراء مزيد من الفحوصات. وقال سكرتير الحزب الشيوعي، “محمد مختار الخطيب” لـ(سودان تربيون)، أمس، إن تحالف قوى الإجماع الوطني ليست لديه أية نية لاختيار رئيس جديد، مؤكداً أهمية استمرار “أبو عيسى” في قيادة التحالف، مضيفاً: (هو يدير العمل بالتحالف باحترافية ومهنية عالية). وامتدح “الخطيب” دور “أبو عيسى” الوطني، مضيفاً: (دور ونضالات أبي عيسى عظيمة منذ أكتوبر وحتى اليوم، وهو رمز وطني مهم، والحديث عن تغييره من قيادة التحالف عار من الصحة.. ليس هنالك أي اتجاه لاستبداله).
وأوضح سكرتير الحزب الشيوعي، أن الوضع الصحي لـ”أبو عيسى” بخير، كاشفاً عن وجوده حالياً في دولة الإمارات العربية لفترة نقاهة عقب وصوله من رحلة علاجية في لندن.
ونقلت الصحف عن مصادر (أن اختيار رئيس جديد للتحالف تقف وراءه أحزاب البعث، خاصة البعث الأصل، الذي كانت لديه تحفظات على أبي عيسى واتهمه بعدم الحياد).

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *