زواج سوداناس

“حميدة”: الإصلاح الصحي دائماً محاط بالممانعين



شارك الموضوع :

كشفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن وجود حوالي (4500) وظيفة تحتاج إلى تمويل. وأكد وزير الصحة د. “مأمون حميدة” أن الإصلاح الصحي دائماً محاط بالممانعين، وأن الممانعة في كثير من الأحيان يكون مردودها إيجابي خاصة إذا كانت الرؤية من منظور إستراتيجي شامل.
وقال الوزير خلال التقرير الذي قدمته وزارته، أمس، للجنة العليا لإصلاح الدولة بالولاية برئاسة بروفيسور “محمد حسين أبو صالح” وزير الشؤون الإستراتيجية والمعلومات، بحضور “محمد مصطفى قسم الله” الأمين العام لحكومة الولاية ومقرر اللجنة وأعضاء اللجنة العليا للإصلاح الذي أقيم أمس بمستشفى أحمد قاسم لجراحة القلب والكلى كواحد من مخرجات إصلاح الدولة للنظام الصحي، قال إن وزارته لديها إرث إستراتيجي قديم، فمنذ قيام دولة السودان الصحة كانت موجودة واستفادت الوزارة من ذلك الإرث في وضع الموجهات الصحية.
إلى ذلك، تحدث مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. “بابكر محمد علي” عن عدة محاور رئيسية من بينها محور تدريب وتأهيل الكوادر العاملة، حيث أكد أن الوزارة قامت في العام الماضي بتدريب (6) آلاف متدرب تدريباً داخلياً وأعلن “بابكر” أن وزارة الصحة من الوزارات الأعلى شفافية في الإعلان عن الوظائف وفرص التدريب، حيث يتم الإعلان عبر الصحف المحلية، وناشد زيادة فرص التدريب الخارجي لتبادل الخبرات خاصة في مجال الصحة العامة.
وفي ذات الجانب أكدت د. “هدى حامد” مدير عام مستشفى أحمد قاسم لجراحة القلب والكلى أن المستشفى نشأ ولائياً وسيظل ولائياً، مشيرة إلى زيادة عدد عمليات جراحة القلب المفتوح من (10) عمليات إلى (40) عملية، ووصول المستشفى إلى إجراء ألف عملية زراعة كلى في أكتوبر الماضي تجاوزت نسبة النجاح فيها (95%)، وكشفت “هدى” عن زيادة التردد من (24) ألفاً في العام 2015 إلى (36) ألف متردد في العام 2016م، وأشارت إلى افتتاح مركز التشخيص المتطور الذي يحتوي على أشعة مقطعية ورنين مغنطيسي وموجات صوتية خلال الفترة المقبلة.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *