زواج سوداناس

وزيرة الاتصالات تشيد بدور القطاع الخاص السوداني في دعم الجهود الرسمية التي افضت لرفع العقوبات



شارك الموضوع :

أشادت الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ بالدور الذى اضطلع به القطاع الخاص السودانى ومنظمات المجتمع المدنى الوطنية فى دعم الجهود الرسمية التي أفضت لإصدار الإدارة الأمريكية قرارها الخاص برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد.

وأكدت الوزيرة – لدى لقائها بمكتبها يوم الأربعاء ؛ وفد اتحاد عام أصحاب العمل السوداني برئاسة الدكتور أمين عباس محمود؛ أمين الإعلام بالاتحاد وعبدالسلام محمد خير؛ بحضور قيادات الوزارة على أهمية تضافر الجهود وإحكام التنسيق بين القطاعين العام والخاص بالبلاد استعدادا لاستقبال الفترة المقبلة التى يتوقع أن تشهد فيها البلاد انفتاحا فى علاقات التعاون المشترك مع مختلف دول العالم؛ وفي شتى المجالات، وأطلعت الوفد في هذا الصدد على جهود الوزارة وماتم من ترتيبات لتأمين استفادة السودان القصوى؛ خاصة فى قطاع الاتصالات وتقانة المعلومات من رفع هذه العقوبات؛ وأمنت فى هذا الصدد على استعداد الوزارة لتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ووجهت بتكوين فريق عمل مشترك لبحث متطلبات المرحلة المقبلة .

وأشاد رئيس وفد اتحاد أصحاب العمل السوداني – بجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي أكد أنها تمثل الآن أحد أهم روافد دعم الاقتصاد الوطني وتمثل عامل جذب مهم للاستثمارات وزيادتها خلال فترة مابعد رفع العقوبات الاقتصادية .
وتطرق للجهود والترتيبات التى يعمل الاتحاد على القيام بها لتهيئة البيئة المناسبة للتعامل مع الهجمة الاستثمارية الواسعة المتوقعة على البلاد خلال المرحلة المقبلة؛ بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة وفى مقدمتها وزارة الاتصالات، مشيرا الى أن الأمر يتطلب كذلك من الحكومة وضع العديد من الترتيبات والقيام بكل المتطلبات التي تحقق الاستغلال الأمثل لما تحقق من مكتسبات.
وعلى صعيد آخر، أشادت الدكتورة تهاني عبد الله عطية بالمشروع الوطني للتطوير الصناعي المستمر الذى دشنته وزارة الصناعة مؤخرا بصورته المتكاملة التي اطلق بها .

وأكدت أنه سيسهم فى إحداث حراك صناعي معرفي وتقني ومهاري واقتصادي بالبلاد،
وشددت لدي لقائها بمكتبها اليوم بالدكتور عبده داؤود وزير الدولة بالصناعة ووفد مركز البحوث والاستشارات الصناعية المرافقة بقيادة دكتورة وداد حسن عبد الحليم المدير العام للمركز؛ بحضور مدير المركز القومي بالإنابة، شددت أنه لا مخرج للاقتصاد الوطني إلا بالإنتاج وتحويل الموارد إليسلع ومنتجات ، مشيدة بالنهج العلمي الذى تم الاعتماد عليه فى تصميم محاور المشروع المختلفة. وابدت د. تهاني كامل استعداد الوزارة لتقديم الدعم والسند للمشروع بما يضمن تحقيق أهدافه المحفزة لنهضة القطاع الصناعي بالبلاد ، ووجهت المركز القومي للمعلومات بتسجيل زيارة ميدانية لمركز الاستشارات والبحوث الصناعية للوقوف على بنيات الربط الشبكي وإمكانات مركز المعلومات وتطوير إمكانات الموقع الإلكتروني ودعم مشروع المؤتمرات المتلفزة للتواصل مع الولايات.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *