زواج سوداناس

بالصور ..ﺍﻟﺘﻔﺎﺻﻴﻞ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔ ﻟﺴﻘﻮﻁ ﺃﺧﻄﺮ ﻣﺰﻭِّﺭ ﻭﻣﻬﺮِّﺏ ﻟﻠﺒﺸﺮ ﻓﻲ ﻗﺒﻀﺔ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ



شارك الموضوع :

ﺃﻧﻬﺖ ﻣﺒﺎﺣﺚ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﺷﺮﻃﺔ ﺃﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻧﺸﺎﻁ ﺃﺧﻄﺮ ﻣﻬﺮِّﺏ ﺑﺸﺮ ﺃﺟﻨﺒﻲ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻳﻌﻤﻞ ﻓﻲ ﺗﺴﻬﻴﻞ ﺇﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺳﻔﺮ ﺍﻷﺟﺎﻧﺐ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﻋﺒﺮ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﺑﻮﺛﺎﺋﻖ ﺳﻔﺮ ﻣﺰﻭَّﺭﺓ، ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺩﺍﻫﻤﺖ ﻣﻨﺰﻟﻪ ﺑﺤﻲ ﺃﺭﻛﻮﻳﺖ ﺷﺮﻗﻲ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻭﺍﻟﻨﺼﻒ ﻣﻦ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ ‏( 16/2/2017).

ﻭﻧﻘﻞ ﻣﺼﺪﺭ ﻟﻤﻮﻗﻊ ‏(ﺍﻟﻨﻴﻠﻴﻦ) ﺃﻥ ﺍﻟﻤﺒﺎﺣﺚ ﺭﺻﺪﺕ ﻣﻌﻠﻮﻣﺔ ﻣﻦ ﻣﺼﺎﺩﺭﻫﺎ ﺗﻔﻴﺪ ﺑﻨﺸﺎﻁ ﺍﻟﻤﺘﻬﻢ ﻓﻲ ﺗﻬﺮﻳﺐ ﺍﻷﺟﺎﻧﺐ ﻭﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺓ ﺑﻬﻢ ﻋﺒﺮ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺗﺰﻭﻳﺮ ﺃﺧﺘﺎﻡ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﺠﻬﺎﺕ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﺩﺍﺧﻞ ﻭﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺒﻼﺩ، ﻣﺸﻴﺮﺍً ﺇﻟﻰ ﺃﻧﻬﺎ ﺗﺄﻛﺪﺕ ﻣﻦ ﺻﺤﺔ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺔ ﻭﻛﻮَّﻧﺖ ﻓﺮﻳﻘﺎً ﻣﻦ ﺃﺑﺮﺯ ﺭﺟﺎﻟﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﻤﻴﺪﺍﻧﻲ ﻟﻤﺮﺍﻗﺒﺔ ﺍﻟﻤﺘﻬﻢ، ﻭﺗﻢ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﻫﻮﻳﺘﻪ ﺃﻭﻻً ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﺗﻮﺻﻞ ﺇﻟﻰ ﻣﻜﺎﻥ ﺇﻗﺎﻣﺘﻪ ﺑﺄﺭﻛﻮﻳﺖ، ﻭﻣﺸﻴﺮﺍً ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﺒﺎﺣﺚ ﺩﺍﻫﻤﺖ ﻣﻨﺰﻟﻪ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﻓﺮﺿﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﺮﺍﻗﺒﺔ ﺩﻗﻴﻘﺔ ﺍﺳﺘﻤﺮﺕ ﻟﻤﺪﺓ ‏( 10 ‏) ﺃﻳﺎﻡ، ﻭﺿﺒﻄﺖ ﺑﺤﻮﺯﺗﻪ ‏( 21 ‏) ﺧﺘﻤﺎً، ﻣﺰﻭَّﺭﺍً، ﺗﺨﺺ ﻛﻞ ﻣﻦ ‏( ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ – ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻹﻓﺮﻳﻘﻲ – ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﻋﺒﺮ ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ – ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ – ﺍﻟﺴﻔﺎﺭﺓ ﺍﻹﻳﻄﺎﻟﻴﺔ – ﺍﻟﺴﻔﺎﺭﺓ ﺍﻹﺛﻴﻮﺑﻴﺔ – ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﺠﻮﺍﺯﺍﺕ – ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺍﻷﺟﺎﻧﺐ – ﺍﻟﻄﻠﺒﺔ ﺍﻟﻮﺍﻓﺪﻳﻦ – ﺩﺍﺋﺮﺓ ﺷﺆﻭﻥ ﺍﻷﺟﺎﻧﺐ – ﺍﻟﻤﻐﺎﺩﺭﺓ ﻣﻦ ﺩﻭﻟﺔ ﺇﺭﻳﺘﺮﻳﺎ – ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﻄﺮﻕ ﻭﺍﻟﺠﺴﻮﺭ – ﻭﺟﻬﺎﺕ ﺃﺧﺮﻯ ‏) ، ﺑﺠﺎﻧﺐ ‏(18‏) ﺟﻮﺍﺯ ﺳﻔﺮ، ﻷﺟﺎﻧﺐ، ﻭﻣﺒﺎﻟﻎ ﺩﻭﻻﺭﻳﺔ، ﻣﻮﺿﺤﺎً ﺃﻧﻪ ﻳﻌﺪ ﻣﻦ ﺃﺧﻄﺮ ﻣﻬﺮﺑﻲ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﻓﻲ ﺃﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﻳﻌﻤﻞ ﻓﻲ ﺗﺴﻔﻴﺮ ﺍﻷﺟﺎﻧﺐ ﺇﻟﻰ ﺃﻏﻠﺐ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻋﺒﺮ ﺗﺰﻭﻳﺮ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﻮﺛﺎﺋﻖ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ، ﻭﻛﺸﻒ ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﺘﻬﻢ ﺣﺎﻭﻝ ﺇﻏﺮﺍﺀ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﻤﺒﺎﺣﺚ ﻭﻋﺮﺽ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺭﺷﻮﺓ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻣﻠﻴﺎﺭ ﺟﻨﻴﻪ، ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺇﺧﻼﺀ ﺳﺒﻴﻠﻪ ﺑﻴﺪ ﺃﻧﻬﻢ ﺭﻓﻀﻮﺍ ﺍﻷﻣﺮ ﻭﺍﻗﺘﺎﺩﻭﻫﺎ ﻟﻘﺴﻢ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ .

ﺍﻟﻨﻴﻠﻴﻦ – ﻭﺩﺭﺍﺑﺢ

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الطيب

        والله اديتونا فكرة شغل حلوة : بس كل المطلوب نعمل شوية علاقات عامة و نحضر عدة الشغل :-
        ‏( 21 ‏) ﺧﺘﻤﺎً، ﻣﺰﻭَّﺭﺍً، ﺗﺨﺺ ﻛﻞ ﻣﻦ ‏( ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ – ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻹﻓﺮﻳﻘﻲ – ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﻋﺒﺮ ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ – ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ – ﺍﻟﺴﻔﺎﺭﺓ ﺍﻹﻳﻄﺎﻟﻴﺔ – ﺍﻟﺴﻔﺎﺭﺓ ﺍﻹﺛﻴﻮﺑﻴﺔ – ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﺠﻮﺍﺯﺍﺕ – ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺍﻷﺟﺎﻧﺐ – ﺍﻟﻄﻠﺒﺔ ﺍﻟﻮﺍﻓﺪﻳﻦ – ﺩﺍﺋﺮﺓ ﺷﺆﻭﻥ ﺍﻷﺟﺎﻧﺐ – ﺍﻟﻤﻐﺎﺩﺭﺓ ﻣﻦ ﺩﻭﻟﺔ ﺇﺭﻳﺘﺮﻳﺎ – ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﻄﺮﻕ ﻭﺍﻟﺠﺴﻮﺭ – ﻭﺟﻬﺎﺕ ﺃﺧﺮﻯ ‏)

        الرد
      2. 2
        سوداني قديم

        في كل الدول بيكتبوا عن جنسية المجرم او المقبوض عليه وحتي اسمه الا هنا عندنا ليه ما بنعمل كده؟؟؟؟

        الرد
      3. 3
        الفيصل

        الأيام دي شايفهم شغالين نظافه شديدة

        الرد
      4. 4
        حاج الجرافة

        فساد شديد انتوا عارفين صاحبي قالي في بيوت دعاره كتير في سواكن والله اعلم

        الرد
      5. 5
        ابو عبد الرجمن

        أى شخص يقبض عليه وتحجم السلطات عن ذكر إسمه، تأكد إنه مصرى. ولو كان العكس والمقبوض عليه سودانى, لكان بشَع به وبالسودان. بلإمس طالعتنا الفضائيات بالقبض على سودانى من بين 18 داعشى بالسعودية دون التحفظ على ذكر هوية كل المتورطين فى الخلية الإرهابية بما فيهم السعوديين. بل وقد تم تقديم سيرتهم الذاتية بالتفصيل الممل. ياريت بعد ده كلو يتم إعدام هذا المخرب ده لو ما سلموهو لى بلدو تحت ما يسمى بإبداء حسن النوايا والإنبطاح والهبالة الدبلوماسية. أمثال هؤلاء هم من يشوه صورة وسمعة السودان والسودانين فى الخارج وتصنيفنا ضمن الدول الفاشلة أمنيا.وده أكيد شغل إستخباراتى المستفيد منه دولة واحدة جارة تسعى لزج إسم السودان ضمن الدول التى تشكل تهديدا للأمن والسلم الدوليين.

        بعدين العالم كلو ترك التعامل بلأختام اليدوية التقليدية واصبح التعامل بالتشفير الإلكترونى أو ما يعرف بالبار كود، كما أصبحت كل المؤسسات مربوطة ببعضها شبكيا. يعنى الفيزة البتصدر من وزارة الداخلية تلقائيا صورة منها بتمشى للجهة المعنية فى المطار وبذلك بتتعرف لو كانت حقيقية ولا مضروبة.

        الرد
      6. 6
        صلاح

        يقال ان هناك بعض الاجراءات التي ستصدر قريبا لتنظيم الوجود الاجنبي اخشى الا تكون فقاعة كما تعودنا ذلك كلما تازم الموقف بسلسلة من جرائم الاجانب كما الحال الآن . حتى لو صدر مثل هذه الاجراءات وكان منها عدم السماح لهم بدخول العاصمة مثل مايقفون الآن على المعابر للعاصمة وليس على حدود الدولة؟؟!! فليسال هؤلاء انفسهم أين سيذهب هؤلاء الممنوعون انهم ببساطة سينتشرون في الاقاليم بعيدا عن المراقبة الفاعلة وسيجدون مرتعا خصبا لجرائمهم وسيجرون البسطاء بالاغراء بالاموال لتسهيل مهامهم وعندها تكون اجراءات ولاية الخرطوم قد ساهمت في توطين جرائم نوعية في مجتمع ظل منها معافا حتى الان. اتركوا سياسات الجزر المعزولة واجعلوا الاجراء سودانيا ينظم الوجود الاجنبي في سائر ارجاء الوطن فيبقى الصالح منهم بيننا معززا مكرما ما راعى النظام المتبع وهؤلاء لا تخل منهم دولة على وجه الارض أما الطالح فاكفونا شره.

        الرد
      7. 7
        سودانى مغبووووون

        تقول لى السجل المدنى ما مضروب … هاك ( الطرميه ) ده ….

        الرد
      8. 8
        بركه

        دي قصه و فبركه اعلام ساي
        دي قصه و فبركه اعلام ساي
        v
        دي قصه و فبركه اعلام ساي
        دي قصه و فبركه اعلام ساي

        الرد
      9. 9
        علي

        اكيد حكومة السجم دي حتخلي طرفه داء اكيد حبشي ولا اريتري المفروض تصادر كل أمواله وعدم عشان يكون عبره للآخرين أهم شي تعرفوا منه عدد الناس الدخلهم في الجامعات السودانية وأسماءهم عشان تفصلوهم من هذه الجامعات بلد فوضى والله داء اكيد يكون شغال من عشرات السنين واكيد اعطي كمية كبيرة من الاريترين جوازات سودانية الله ما بارك في البشير وفي حكومته البلد اتملت وسخ الكلام داء ما كان موجود قبل الإنقاذ

        الرد
      10. 10
        علي

        لو صحيح في حكومة وفِي رىيس قلبه علي البلد المفروض يعدم علي طول عشان يكون عبرة للآخرين أزكر لما نكت في سوريا كان في شلة من دول أفريقية حاملين الجواز السوداني لان النظام بيدخل كل مواطنين الدول العربية من غير فزا وكان هولاء شوهو سمعة السودان وكانو شغالين تزوير وخاصة الجوازات أعدموهم جميعا ما عدا واحد اسمه جانس هرب بالقيل بتاعته وهي خادمة في سوريا من تايلاند هرب الي تركيا تهريب أردت بهذه الحادثة ان أكد من يستهين بالاوطان يهان لحد الموت وللاسف ما ينطبق عندنا بشيرنا بارد لا يصلح ان يكون وزير ناهيك عن رىيس لان جرايم زي دي مافيها تهاون المفروض يكون صارم فيها مثل بقية الروساء وأتعجب كل يوم نسمع بغتصاب أطفال بنهب مع تهديد السلاح بعصابات النيقرز بأطباء الزُّور بمزورين شهادات جامعية ببايعين للحوم الحمير والكلاب للمواطنين وبادوية منتهية وأغذية منتهية وسماد تالف ونخيل مريض وباصات خربانة والات توربينات كهرباء عطلانة وأبراج منهاره واخطاء طبية وهندسية وآثار مسروقة ودهب وغاز وادوية وسلع تموينية مهربة لدول الجوار ونهب وسرقة للمال العام وتلاعب في الاراضي والقضايا وتلوث في النيل ودفن النفايات غيرها وداءبيحصل والبشير لا حياة من تناد وكانن هذه البلاد مابلده علي الأقل تحرك فيه شعره نحن والله تألمنا وقلوبنا تقطعت من البيحصل في السودان داء يعني في إهمال وأي واحد لا يدري وأي مسوول ساكت والمدرسة الماتت في حفرة المستراح خطاء هندسي والثاني إهمال بعد خراب مالطة جاء ناس الإسعاف والله البشير لو عنده قلب الان يقدم استقالته لان فشل في إدارة السودان لان كل هذه المصايب استفحلت وظهرت في عهد البشير ، تريد الكرسي اقعد بس خليك عادل خليك صارم لو كنت صارم ماكان حصل البحصل شي فظيع الواحد بقى لا يامن على نفسه ولا على اطفاله في اَي لحظة ممكن يتخطفو ويغتصبو طفلة عمرها سنة اغتصبت وقتلت من رجل وانا أقول دي ما اخلاق سودانيين دي اخلاق الافارقة الشينين الحاقدين الداخلين البلد كيري لان البلد الوحيدة ألفي العالم ماليها حرص حدود معقولة نصف سكان السودان اجانب وصار بلد المليون عشيرة والله الوضع ينذر بالخطر واتوقع تحصل مجزرة في السودان زي ماحصلت في رواندا وزاير وردنا يستر والله يجازي الكان سبب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *