زواج سوداناس

(10) جنيهات لدخول مستشفى ابراهيم مالك وفرض (18) جنيهاً على المتبرعين بالدم



شارك الموضوع :

شهد مستشفى ابراهيم مالك بالخرطوم، حالة من التذمر وسط المرضى والمرافقين والزوار، بسبب الزيادة التي وصلت الى (100%) في رسوم دخول المستشفى، حيث بلغت (10) جنيهات، بالاضافة الى فرض (18) جنيهاً على المتبرعين بالدم، وزيادة رسوم استخراج كرت المرافقة.
ووصف المواطنون في شكواهم لـ(الجريدة) أمس، الزيادة بالاستنزاف، خاصة انهم يدفعون بشكل متكرر قيمة المستهلكات الطبية والفحوصات وغيرها، وطالبوا القائمين على امر الصحة بالتدخل ووقف تلك الزيادات بشكل عاجل.

من جهته اكد مدير عام مستشفى ابراهيم مالك د. حسن بحاري ان الرسوم تحدد في كل مستشفيات الولاية بواسطة المجلس التشريعي بالولاية، والمستشفى بدورها تلتزم بما أقره المجلس التشريعي من رسوم.
وكشف بحاري في تعميم امس، عن زيادات جديدة للعام الحالي أقرها المجلس التشريعي للولاية، أصبحت بموجبها رسوم الزيارة (10) جنيهات بدلاً عن (5) جنيهات، بالاضافة الى فرض رسوم فحص الدم للراغبين في التبرع بالدم بلغت (18) جنيهاً، وذلك للتأكد من امكانية تبرعه (الهيموغلوبين وفحوصات أخرى).
وأقر المدير العام للمستشفى بزيادة في رسم استخراج كرت المرافقة غير انه لم يحددها.

الخرطوم: ندى رمضان
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        شارد ما وارد

        زول متبرع بالدم ,, ويدفع ؟؟؟؟
        .
        ما في بلد بتسيء لادمية الانسان زي السودان… حسبنا الله ونعم الوكيل

        الرد
      2. 2
        عباس احمد

        هذا معناه انو الما معاهو 18 جنية ما يتبرع وبكده حا يحرموا لناس من انها تتبرع والله كده حرام يا ناس ابراهيم مالك ماذنب المرضى المحتاجين لهذا التبرع يجب من السلطات التدخل السريع لوقف هذه المهذلة التى تمارس من حياة ولا خجل .

        الرد
      3. 3
        عارف وفاهم

        حسب الخبر اعلاه تُفرض رسوم دخول المستشفيات بواسطة المجلس التشريعي!!!! والله دا كلام غريب جدا!وحرام كمان تفرض(غرامة)على متبرع بدمه لمريض بدلاً عن إعطائه عصير؟ حرام عليكم يا مُمثلي الشعب(المسكين) الانتخبكم حرااااااام عليكم.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *