زواج سوداناس

دراسة أمريكية: دهون البطن ترتبط بأمراض السكر والقلب



شارك الموضوع :

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الدهون فى منطقة البطن قد تسبب مرض السكرى من النوع 2 وأمراض القلب التاجية.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “Medical News Today”، أوضح الباحثون أن تراكم الدهون حول البطن يمكن أن يكون مسئولا عن تطوير مرض السكرى من النوع 2 وأمراض القلب التاجية، بغض النظر عن الاستعداد الوراثى للأمراض.

وبغض النظر عن مؤشر كتلة الجسم، أشار الباحثون إلى أنه يمكن للجسم توزيع الدهون بطريقة مختلفة من شخص لآخر، حيث إن بعض الناس يحمل المزيد من الدهون حول أعضائهم الحشوية، وتدعى السمنة فى منطقة البطن “الكرش”، فى حين آخرون يحملون الدهون فى الفخذين والوركين ويأخذون شكل “الكمثرى”.

وقام الدكتور “صقار كاثيراسان” من مستشفى ماساتشوستس العام فى بوسطن، بتحليل بيانات أكثر من 300 ألف شخص بين عامى 2007 و2015.

ووجد الباحثون أن توزيع الدهون فى الجسم يفسر جزئيا التفاوت فى خطر الإصابة بمرض السكرى من النوع 2 وأمراض القلب التاجية التى تصيب كل الأفراد فى المجتمع.

وأضاف الباحثون أن السمنة تسرق من العمر أكثر من 10 سنوات، إضافة إلى الأمراض التى تسببها، والتى تشمل الزهايمر والتهاب المفاصل والسكر والضغط والكوليسترول.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *