سياسية

هل يقود السودان وساطة بين السعودية ومصر؟.. صحف مصرية تلمح بدور لطه الحسين


غادر مطار القاهرة الدولي، يوم الخميس، الفريق طه عثمان الحسين وزير الدولة مدير مكتب الرئيس السوداني عمر البشير، ومبعوثه الخاص متوجهًا بطائرة إماراتية خاصة إلى الرياض في إطار جهود لتنقية الأجواء العربية.

وقالت مصادر مطلعة شاركت فى وداع “الحسين” “التقى مبعوث الرئيس السوداني عمر البشير خلال زيارته لمصر عددا من كبار المسئولين والشخصيات لاستعراض سبل تنقية الأجواء العربية؛ حيث تأتي زيارته لمصر فى إطار جولة شملت زيارة دولة الإمارات بينما سيواصل مباحثاته خلال زيارته للمملكة العربية السعودية فى إطار تنقية الأجواء العربية.

كتبت – اماني سلامة
الوفد


‫21 تعليقات

  1. وما مصلحة السودان فى الصلح بين السعودية ومصر؟ ومصر تسعى ليل نهار لتخريب علاقة السودان بالعالم كله واعادة فرض العقوبات عليه. مصلحة مصر فى ابقاء السودان ضعيف وبعيد عن التنمية واستغلال ماء النيل والمطالبة بحلايب

  2. فليكن هذا الجهد بين السعودية وإيران لتقف حرب اليمن وسوريا يا كمندان طه.

  3. قوم لف يا وهم .. رحم الله امرءا عرف قدر نفسه .. نقول ذلك ان صح الخبر. اهلنا قالوا الوجوه سيوف ..

  4. من هنا و لي قدام حرب ان شاء الله علي مصر بالبارد و الحار والسر الجهر واهم شيئ حرب بالنيل
    النيل دا دايرين نوصلو السعودية بالانابيب الامكانات موجودة ان شاء الله
    واسعدو انتو لي تحلية الاحمر والابيض

  5. وما الغريب من قبل قام المحجوب والازهري بتنقيه الاجواء وازالة القطيعة بين الملك فيصل وجمال عبد الناصر رحمة الله عليه جميعا

  6. ديل ما ينفع فيهم الخير .. ولا تنسوا ما فعل عبد الناصر فى المحجوب رغم ان المحجوب هو الذى حل مشكلة المصريين فى اليمن والخلاف مع الملك فيصل رحمه الله وكان الجزاء ان دعم عبد الناصر انقلا مايو على حكومة المحجوب ..
    ولا ادرى كيف تتعامل حكومتنا مع مصر رغم الكيد الواضح وغم احتلال خلايب وناسنا لسه يبتسموا فى وجوههم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  7. اذا الخبر حقيقة،،،
    فعلا نحن بوابيين،،،،
    ولا كرامة لنا أمامهم،،
    علية أن ننتظر جيل غير،،
    يرد للشعب هيبتة،،،،،،،،،،،،،

  8. ربنا يهدي النفوس ويصلح الحال بين الدول العربية والسودانيين معروفين بالشهامة وحب الخير .. ربنا يحفظ السودان واهله ويبعد عنه كل شر .

  9. قريبا ستسمعون به رئيسا للسودان على جثث أصحابه وبدعم أصدقائه.
    أسمعوا كلامي واجدعوهو البحر.

  10. الحسنة فى المنعول زى الشرا فى القندوا . يظهر لى حكامنا ما زالوا يتعاملون مع المصريين بنفس سذاجة وهبالة الخمسينات التى اضاعت علينا وادى حلفا بمواردها التايخية وتشريد اهلها واخيرا جلايب والله بصراحة الواحد ما قادر يفهم ممارسات حكومتنا خاصة فيما يخص الملفات مع مصر .

  11. هذا زمن طه . . نحن ما صدقنا خرجنا من حقبة مصطفي عثمان اسماعيل اغبي وزير خارجية سوداني . والذي صور له غباءه وتلميعه لذاته انه يستطيع حل مشاكل العالم . فذهب للتوسط في حل قضية في لبنان فسخرت منه الصحافة اللبنانية ومن السودان وقالوا له خل مشاكل دولتك اول . والان طه اصبح يتضخم وتصور له اوهامه ان يستطيع حل مشاكل الاخرين . يا اخي الوسيط في الحي وهو ما يسمي بالاجاويد يجب ان يكون مسموع الكلمة للطرفين وان يكون قادر علي الضغط لتقديم تنازلات . تقدر تقول لي انت ممكن تضغط بي شنو ؟؟ حا تخلينا مسخرة للصحافة والقنوات المصرية طويلة اللسان

  12. بلا شك طه رجل صوفى لا يخمل قى داخلة جروح وتقرحات صدئة فهو مقبول كما كان مقبول لدينا

  13. اليوم في الواتساب توزعت رسالة يقول فيها مدير المخابرات المصرية والخبر مرفق بصورة مما يدل إنه منقول من وسائل الإعلام المصرية التي ما فتئت تكيد للسودان في جميع المحافل وبشتى الصور وبدون دس و على المفتشر يقول: لدينا في كل 100 متر مربع في السودان احد رجالنا ونُغطي كل السودان مخابراتيا.اه. واذكر قرأت لاسحق فضل الله خلال الاسابيع الماضية شئ من هذا القبيل ، فهل معقول يكون الكلام دا صحيح والخوف في المثل السوداني:- العود لو مافيه شق ما قال طق.وللا الرأي شنو؟

  14. اجلينا،،
    شكلك تبع المخابرات المصرية،،،
    كل الفهم ———-
    أن هنالك شئ يقلق مضاجع ناسنا،،، واعتقد شئ خاص بهم،وليس بنا،

  15. انجلينا،،
    شكلك تبع المخابرات المصرية،،،
    كل الفهم ———-
    أن هنالك شئ يقلق مضاجع ناسنا،،، واعتقد شئ خاص بهم،وليس بنا،

  16. لماذا …وماهي الفوائد من ذلك ..إذا كان مصر لا تريد استقرارا للسوضااااااااااااااااااااان

  17. دحلان السودان الجديد قريبا نشوف تاثير الامارتيين فى السودان

  18. ههههههه على اساس ان علاقات مصر وسودان حلوه قوى هقوم هذا الشخص بلوساطه ههههههههههه ما الاقدر ان الامارات او الكويت تقوم بهذا لا نريد اى وساطه من السودان ولا نريد من الاساس السودان للتوسط لنفسه عند اسرائيل السودانين يعطون لنفسهم ادوار بكذب

  19. ماهي المصلحه الاستراتيجيه للسودان والامه العربيه من هذه الوساطه؟
    اليس الاجدر بالسيد الوزير ان يسعي لتغير موقف مسر المعادي لعاصفه الحزم اليمنيه والاشتراك فيها لدحر الحوتيون الشيعه الروافض والاستعداد لمواجه تهديدات ايران المتلاحقه, ورفع اليد عن دعم بشار سوربا وحفتر ليبيا!! الامتناع عن عدم ادانه موقف جنرالات مصر الغير متوازن من عاصفه الحزم يفتح الباب لمزيد من الابتزاز القبيح الذي خلق ازمه العلاقات السعوديه المصريه بدايه, فهل نحن نسعي لرفع سقف التعاون ام نسعي لهدم جدار التعاون بين البلدين لمصلحه الامه, ام نهمد الطريق لتلاعب جديد بالمواقف المبدئيه الذي يجيده السيسي ومجلسه ؟ خلف سني غربي ضد روافض الشيعه موقف لايختلف فيه اثنان الا من ابي ؟ ومن ابي هنا هو السيسي ومجلسه……. وقد يكون عند السيد الوزير اسباب اخري لانعرف عنها شيئا ولانشكك في موقف احد والله اعلم..