زواج سوداناس

شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي دين تنتمين وأي ثقافة تعتنقين؟



شارك الموضوع :

من عجب أن يكتب الإنسان ما يستفز المشاعر ويسخر من الشرائع ثم هو يهرول باكياً (متجرساً) و (مشتكياً) إن أنكر عليه الغيورون وذمه على فعله الشنيع ومقالته السمجة دعاة (الفضيلة)، شمائل النور الكاتبة بصحيفة التيار نموذج لهذه العينة من البشر كتبت مقالة بعنوان (هوس الفضيلة) شمائل النور تجعل من شمائل الفضيلة هوساً ومن نشر النور ظلامية شمائل هذه يزعجها تركيز الدولة على الفضيلة ويؤرق مضجعها اهتمام الناس بتربية أولادهم بل ويخنقها اهتمام الناس بالصلاة لا أدري هل كنت أقرأ صحيفة عربية أم عبرية ؟! وهل كنت أقرأ لفتاة تكفي ذرة حياء لمنعها من الإنكار على عدم إتاحة توزيع الواقي الذكري أم كنت أقرأ لمخلوق أجد نفسي عاجزًا عن وصفه بأنه فتاة وفتاة سودانية !! ودونك أيها القارئ الغيور ما كتبته شمائل النور:
جاء في مقالة (هوس الفضيلة) لشمائل النور (على مدى السنوات الطوال من حكم الإسلاميين تحول أكبر همومها هو فرض الفضيلة وتربية الأفراد ومطاردة الحريات الشخصية بقانون النظام العام) وعلى هذا النص القبيح الشكل والمضمون أعلق بالقول :
1/ شمائل وهي تكتب كانت تكتب بلا عقل ولا وعي فمن حيث أرادت ذم الإسلاميين مدحتهم، فالإسلاميون يفرضون (الفضيلة) أسألكم بالله هل هذا ذم أم مدح شكراً على هذه الشهادة التي شهد بها للإسلاميين الأعداء والخصوم !!

2/ هل يزعج شمائل فرض شمائل الفضيلة وماذا تريد شمائل هل يريحها ويسعدها نشر الرذيلة، وهل نشر الفضيلة وفرضها مذمة أم محمدة وهل هو منقبة أم مثلبة؟!!

3/ شمائل مخنوقة من تربية الأفراد والاهتمام بأخلاقهم فهل تريدهم بلا تربية ولا أخلاق هل الاهتمام بترقية الأفراد وتربيتهم جريمة تستوجب الإنكار وتدعو إلى السخرية .

4/ شمائل أيتها الفتاة هل ما يغيظك ويزعجك أن قانون النظام العام يطارد الحريات الشخصية ما هي الحريات الشخصية ماذا تقصدين بها وهل تعلمين أن من الذين تطاردهم قوانين النظام العام معاقري الخمور وأهل التبرج والسفور وأصحاب الشذوذ الجنسي والسحاقيات هل هؤلاء هم المظلومون المقهورون الذين تدافع عنهم شمائل النور؟

5/ وتمضي شمائل في كلام تستحي من قوله فتاة ( من السهولة إسقاط الصرف على الصحة في الموازنة العامة للدولة ولكن يبقى عسيراً جداً أن نكسب معركة لمنح وزارة الصحة الحق في توزيع الواقي الذكري)، فبعد إنكارها مطاردة الحريات الشخصية التي منها الشذوذ الجنسي والسحاق والزنا والفجور تستنكر شمائل وتشعر بالأسى والحزن العميق على عدم كسبها لمعركة توزيع الواقي الذكري لماذا هذا الانزعاج والحزن والأسى أيتها الفتاة ؟! فعند شمائل توزيع الواقي الذكري حق ومنحه كسب لمعركة والعجز عن ذلك حسرة، مشهد يصور لك الخريطة الذهنية لشمائل النور بطريقة تدعو للتقزز !!. وقديماً قالت العرب الشخص بصمته يبقى مجهولاً فإذا تكلم عُرف !!

6/ وطامة الطوام وكارثة الكوارث أن المصلين والحريصين على الصلاة والمربين والحريصين على التربية وأصحاب الأخلاق وهوس الفضيلة عند شمائل لا يمكنهم إقامة دولة عصرية أو حجرية فشمائل وصلت في تجنيها وتهتكها الفكري إلى عماد الدين الصلاة الصلاة فهي تقول (هل العقول التي تحمل هماً كبيراً بشأن تربية الأفراد وتعليمهم الصلاة والحجاب وتطويل اللحى هل بإمكانها بناء دولة عصرية كانت أو حجرية)، فالمدعوة شمائل لا تستنكر على الإسلاميين ما ولغ فيه بعضهم من فساد مالي واستبداد سياسي وإنما تنكر عليهم دعوتهم للحجاب، والأغرب من ذلك وأنكر تنكر عليهم اهتمامهم بالصلاة أيتها الفتاة إلى أي دين تنتمين وأي ثقافة تعتنقين؟

7/ الكتاب العلمانيون لكي يبرز أحدهم عضلاته ويجد رواجاً لمقالاته في الخارج وعند السفارات والمنظمات الدولية ويتلقى دعوات لحضور مؤتمرات إقليمية ودولية لا بد أن يكون سافرًا في طعنه في الدين ومهاجمته للوجدان العام ويبدي تمرده على ثقافة الأمة وأخلاقها، فكان يكفي شمائل وهي تكتب هذه المقالة السخيفة المرتبكة أن تقول أيتها الإنقاذ كما تهتمين بالفضيلة فإن من أعظم الفضائل إغاثة الملهوف وإطعام الجائع ومداواة المرضى، لكن هذا الخطاب الموضوعي لا يجد رواجاً ولن يصفق له أرباب النعمة ومهندسو الكرزمة وصناع البطولات الورقية .

8/ الحَوَل السياسي والثقافي هو آفة من يمتهن مهاجمة الإسلام، مهنة تصنع له النجومية، ذلك لأن الدعوة للفضيلة وتربية الأولاد والحفاظ على الوجدان العام أمر إيجابي وممدوح أخلاقياً وقانونياً وإنسانياً لكن الحول الصحفي والجور في التقييم يجعل الكاتب العلماني بدلاً من إلزام من يرفع للدين شعاراً أن يكمل كل دعاويه وشعاراته دعوة للفضيلة ودعوة للشفافية في الحكم والطهر في الممارسة ومحاربة للفساد السياسي والإداري والأخلاق والمالي، كل ذلك على حد سواء لكن الحول والفكر الأعرج والمنهج الشرم والسذاجة التي تدعو للغثيان هي أن ننكر عليه محاربة الفساد الأخلاقي ونطالبه بمحاربة الفساد السياسي، فالموضوعيون المنصفون يطالبون بمحاربة الفساد الأخلاقي والسياسي معاً !!

9/ إن الدعوة للاهتمام بمعاش الناس وطعامهم وشرابهم ودوائهم ما كان يحتاج إلى كل هذه المغامرة في استفزاز مشاعر الناس والطعن في قيمهم وشعائرهم فقد بُحَّت أصواتُنا في المنابر وتكسرت أقلامنا والمحابر ونحن ندعو إلى عدالة ننعم بها جميعاً وحكم راشد لا يعرف المحسوبية ونظام شورى لا يعرف الاستبداد ولا الاحتكار من غير أن نجد أنفسنا محتاجين للسخرية من الحجاب أو الاستهزاء بالصلاة أو الدعوة إلى الواقي الذكري، فأرجو أن لا يزايد العلمانيون علينا فيصورون أنفسهم في خندق الغلابة بينما هم في الحقيقة في خندق معاداة الدين واستفزاز الغلابة والطعن في دين البسطاء والطيبين من أهل بلادي، وهنا يكمن غباء العلمانيين وسذاجتهم لكنها محاولة للنجومية على شاكلة أبرار ولبنى حسين زعقوا وزعقوا ثم نسيهم الناس ونسيتهم ذاكرة هذا الشعب المؤمن فلم تبك عليهم السماء ولا الأرض ولم يحفل بهم أحد .

10/ كلمة أخيرة أيتها الفتاة المسماة شمائل عليك بشمائل الفضيلة ودعي عنك الدعوة والسعي والحرص والجهد والجهاد لكسب معركة الواقي الذكري !!

بقلم
د. محمد علي الجزولي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


64 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عبدالواحد حسن سيد

        اراك ايضا وقعت فيما وقع فيه الطيب مصطفى دون تروى وفهم لما تقصده شمائل
        1. ان كنت لا اتفق معها في بعض ماذهبت اليه الا اجدها مخقه فى كثير منها وما قصدته لم تفهمه انت
        2. فهمت ما قصدته بان اصحاب المشروع الذين يسبغون على انفسهم الدين بمظاهره لم يتكنوا من تمكين معانى الدين
        3. العدل والمساواه غائبة عن اهل النظام العام فيطبق قانونهم على الضعفاء فقط والدين لا يقر ذلك
        4. اين انت من قانون التحلل الذى فصل لمخارجه الفاسدين من المسىولين اين الاسلام من ذلك
        5. كنا قالت الاسلام عندهم مظاهر خارجيه فقط لكن لا حظ لهم فى جانب التطبيق العملى
        6.منهج الرد بنظام التعبئة والتجريم لا يحل وهو ما ملات به مقالك دون الدخول فى مناقسة التفاصيل بعقلانيه وفهم واراك تحمل شهادة دكتوراه

        الرد
      2. 2
        ود نوري

        ما دام انت حريصة على توزيع الواقي الذكري وهمك كسب معركته فلماذا لا تزنين نهارا جهارا وتتحملي النتائج ما دامت هذه قناعتك فمم تخافين ما دام هكذا مبدؤك ؟؟ فان لم تستح فافعلي ما تشائين..

        الرد
        1. 2.1
          ahmed

          علي فكرة .. معظم المرويات الدينية التراثية المتحاملة علي المرأة فيما يختص بنقصان عقلها ودينها .. او تلك التي تشكك في اهليتها ورجاحة عقلها و تعمل علي تنصيف انسانيتها ..المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي .. غالبية من يدافع عنها بشدة بعض فصيل النساء .. بل ويستمتن في ابراز الادلة والبراهين والحجج .. التي تؤصل لدونية جنس المرأة مقابل الرجل بل وفي مرات دونية حتي من بقية بعض الانعام ..
          حقيقة لا اعلم الدافع لهذا السلوك الغريب .. هل نزوع من بعض الشرقيات بالبحث عن التبريرات السماوية لفشلهن وتراجعهن عن اللحاق بركب من سواهن من نساء العالمين .. ام هي سمة الخنوع والاذلال التي تمت تنشأتهن عليها .. لا ادري حقاً ..
          ولكنه أمر غاية في الاسف ..

          الرد
          1. سهية

            ahmed

            المرويات الدينية التراثية المتحاملة علي المرأة فيما يختص بنقصان عقلها ودينها …!!!

            اتق الله فيما تقول

            هذا إن كنت على دين أحمد ” صلى الله عليه وسلم “

            الرد
            1. السر عباس

              نعم كل الفقهاء تحاملوا على المرأة و ارجو الا تخلطي بين الاسلام و القرىن الكريم و رأي الفقهاء لأن القرآن هو المنهاج و ليس ما خطه السلف الذين هم بشر تحكمهم اهوائهم .

              عليك ان تقرأي ما خطوه بايديهم لتعملي كم يحتقرون المرأة و أسقطوا عادات مجتمعاتهم على الدين و تركوا المحجة البيضاء التي تركنا لنا رسولنا الكريم . عليك بداء” بكتاب المغني لموفق الدين بن قدامة و ابن الجوزي !.

              الرد
      3. 3
        ممكون و صابر

        ارجع و أقرأ الفقرة 9 من مقال الدكتور يا عبدالواحد
        و راجع نفسك وإنتبه
        وارد جدا الفقرة 6 من تعليقك ينطبق عليك

        الرد
      4. 4
        Bakr

        أظن أن الكاتبة تقصد ما أشار إليه الأخ عبد الواحد حسن ، أقصد أنها تشير إلى سقوط النخبة الحاكمة في إمتحان القدوة و النزاهة ( إمتلك المنتفعون من النظام القدرة على العيش الحرام و المتعة الحرام ) مع الاحتفاظ بشعاراتهم التي تدعو الآخرين لتزكية النفس و الابتعاد عن الفساد المالي و الأخلاقي ، و لكن الكاتبة لم تستطيع التعبير ببيان فصيح

        الرد
        1. 4.1
          ابوعمر

          أظن ؟؟؟؟؟؟

          الرد
      5. 5
        الهمباتى

        هذا ابلغ وصف
        (7/ الكتاب العلمانيون لكي يبرز أحدهم عضلاته ويجد رواجاً لمقالاته في الخارج وعند السفارات والمنظمات الدولية ويتلقى دعوات لحضور مؤتمرات إقليمية ودولية لا بد أن يكون سافرًا في طعنه في الدين ومهاجمته للوجدان العام ويبدي تمرده على ثقافة الأمة وأخلاقها، فكان يكفي شمائل وهي تكتب هذه المقالة السخيفة المرتبكة أن تقول أيتها الإنقاذ كما تهتمين بالفضيلة فإن من أعظم الفضائل إغاثة الملهوف وإطعام الجائع ومداواة المرضى، لكن هذا الخطاب الموضوعي لا يجد رواجاً ولن يصفق له أرباب النعمة ومهندسو الكرزمة وصناع البطولات الورقية ).

        الرد
      6. 6
        Bakr

        و لكن مجملا لا نتفق معها فيما ذهبت إليه و نتبرأ مما قالت

        الرد
      7. 7
        ابو عبد الرجمن

        وهل لو كفرت الإنقاذ يبيح لك كفرهم أن تهاجمى العقيدة ةالفضيلةوتدعى للعهر والشذوذ أيتها الفاجرة. تب لك ولمن يجد لك المبررات لدعواتك الداعرة امثال عبد الواحد(غبد الشيطان)

        الرد
      8. 8
        ودبندة

        صحيفة التتار والتيار معروفه التي يقودها ع معروفة بضم جميع المتفلتات علي المجتمع والدين امثال سهير البنغالي وشمائل ويقول ع قد فتح بلاغ تهديد ضد جهات مجهولة هدد شمائل ونفسة بالوعيد .لكل فعل رد فعل.انتظرو.نحن معاكم منتظرين.

        الرد
      9. 9
        ابوفضل

        قليل من الادب احوج منا الي كثير من العلم استحي واختشي يابنت

        الرد
      10. 10
        ابو عبد الرجمن

        هؤلاء ليسو بعلمانين فقط بل هم ملاحدة يكرهون الدين وكل ما يمت للأخلاق والفضيلة بصلة. أمثال هؤلاء غالبا ما يكون تاريخهم ملوث بالشذوذ والرزيلة وتتطاردهم عقدة اوديب ليل نهار ويتمنون لو أن كل البشر من بنى جلدتهم من أمثالهم.

        الرد
      11. 11
        اسمر خيري

        لم يبق غير الدواعش ليتحدثوا عن الحريات و العدالة! توزيع الواقي الذكري من الأهمية بمكان لحفظ أرواح الناس و دونك ارتفاع نسبة الأمراض المنقولة جنسيا في بلادنا التي تهتم باحصاء عدد المساجد أكثر من إحصاء إعداد المحتاجين للعلاج.. ليس من مسؤولية الدولة أن تعلم الناس الصلاة و آداب دخول الحمام! ليس من حق الدولة محاصرة الحريات الشخصية و ليس من حقها اتخاذ مقياس حرام /حلال آلية تشريعية لأنه موضع اختلاف على الأغلب! هوس نشر الفضيلة التي لا يعرفها معظم الاسلامويين تسببت في ظاهرة التدين المظهري و صبغة الإسلام البدوي و استدعاء الروح الوهابية و الإسلام المتطرف مكان السلوك الصوفي المتسامح.. هل بإمكان دولة تقودها لحى تضع في برنامجها حث الناس على للصلاة و قيام الليل و عدم إسبال الثياب أن تقدم شيئا و تبني حضارة؟ تبا لكم سائر الدهر

        الرد
      12. 12
        جاروكا

        الفضيلة التي تقصدها شمائل تعرفها جيدا يا دكتور … الفضيلة ومعناها وما وراءها يعرفها الجميع لكن نشر الفضيلة عند حكامنا هو نشر ثقافة السرقة والتحلل منها ومخارجة ابن الوزير المدمن واكل حقوق الناس وقتلهم وتبرير قتلهم … اي فضيلة مع هؤلاء يا رجل

        الرد
      13. 13
        Mohamed

        الجزولى ده شنو؟

        الرد
      14. 14
        هوقوقو

        هذه ليست شمائل النور ولكنها شملة ظلام نسأل الله العافية .

        الرد
      15. 15
        vampire

        يا ذلك المدعو عبدالواحد انت لست من أهل الثقات حتى تطعن فيما قاله د.محمد علي الجزولي فما يخرج من فاه هذا الداعية يعتبر حكم صدر من الجهات الدستورية _اي_ انه لا طعن فيه
        فإن لم تكن تعرف هذا الداعية عليك بالذهاب إلى اليوتيوب كمثال والاستماع الي خطبه في المنابر أو آخر لقاء تلفزيوني له في فضائية 24 السودانية مع الطاهر حسن التوم والآخر يوسف الكودة في مسألة التطبيع مع إسرائيل وخطبةاخرى فريدة من نوعها بعنوان #السودان_يحترق في 2011
        والمؤمن صديق يا أخي ووالله لو استمعت له عن قرب لادركت بأنه يأبه لأمر السودانيين أكثر من عمر-ك هذا ولا أعني بعمرك هذا سنك بل أعني متولي امرك ورئيسك هذا
        أدعوا له بالثبات والتمكين (بما انه لا يخاف لومة لائم)
        لكن وتالله أمثال هؤلاء هم من ينبغي لنا الاقتياد بهم ووضعهم تياجا على رؤوسنا ليث كامثال هؤلاء المتطرفين كالطيب مصطفى الذي (منشنته من mention😂) الذي قال وتصريح العبارة بأن الجنوبيين هؤلاء كسرطان أصاب جسد الشمال ولابد من استئصاله
        إليك النتيجة يا هذا استئصل -بكسر الالف وضم التاء والهمزة- السرطان والجرح يدمي جدولا بعد ست سنون كما لو أن الجرح تم من قبل ثانية لقراءتك هذه الأسطر
        وأود منك فقط الانفتاح قليلا والتفريق ما بين ~المصلح~ و @الثعلب@
        Open up your mind m8
        If he wasn’t able to eat,drink or non like that
        I would have said he is an angel sent from heaven
        ONCE AGAIN WAKE UP

        الرد
        1. 15.1
          ابنعوف

          اذهب انت والداعشي بتاعك الي الجحيم ايها الاخرق

          الرد
      16. 16
        عبدالواحد حسن سيد

        عندما يغيب العقل وتفتقد الحجه يطلق للسان العنان اساءه وشتما وتكفيرا وهذا منطق العاجز وما هكذا ديننا

        الرد
      17. 17
        محمد جبريل احمد

        أسمر خيري شيوعي قليل أدب.إنتو مارقين النسوان وقاعدين وراهم تكتبو بالأسماء المستعارة ما تجو براكم، لبنى وسهير وشمائل وزفت وطين إنتو وينكم ما تطلعوا برة أبقو رجال واتكلموا بي نفسكم يا ملاحدة.
        بعض البنات السودانيات في العشرة سنين الأخيرة فكن آخرن وجابو غضب الله من السما السابع تبرج ووسخ وسب دين بالفيديو وسكر في دبي..
        البنت عندما تقل أدبها في بيتها ولي أمرها هو أهلها وعليهم بتأديبها وكذلك الولد لو قل أدبو واتصعلك. وإذا فعلت ذلك في مجتمعها المحيط فالمجتمع هو المسئول عنها وعن تأديبها، وإذا قلت أدبا في الوسائط الاجتماعية والصحف والشوارع فدي مسئوليتكم يا شرطة ومباحث ونظام عام وجهاز أمن. في هذه الحالة تبقى البنت في ذمة الدولة لأن الأسرة والمجتمع غلبو منها وغلبتهم. شكرا.

        الرد
      18. 18
        ابو محمد

        حقيقة الأمر أن عثمان ميرغني أصبح لا هم له إلا جمع الحثالة والزبالة وحشدهم ضد قيم المسلمين ليجني هو من ورائهم الشهرة والمال الحرام /نسأل الله العافية/ لقد أبحر هذا الرجل في الكيد لفضيلة وحشد لذلك كل من يملك موهبة رزيلة/نسأل الله العافية

        الرد
        1. 18.1
          ahmed

          علي فكرة .. معظم المرويات الدينية التراثية المتحاملة علي المرأة فيما يختص بنقصان عقلها ودينها .. او تلك التي تشكك في اهليتها ورجاحة عقلها و تعمل علي تنصيف انسانيتها ..المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي .. غالبية من يدافع عنها بشدة بعض فصيل النساء .. بل ويستمتن في ابراز الادلة والبراهين والحجج .. التي تؤصل لدونية جنس المرأة مقابل الرجل بل وفي مرات دونية حتي من بقية بعض الانعام ..
          حقيقة لا اعلم الدافع لهذا السلوك الغريب .. هل نزوع من بعض الشرقيات بالبحث عن التبريرات السماوية لفشلهن وتراجعهن عن اللحاق بركب من سواهن من نساء العالمين .. ام هي سمة الخنوع والاذلال التي تمت تنشأتهن عليها .. لا ادري حقاً ..
          ولكنه أمر غاية في الاسف ..

          الرد
          1. سهية

            ahmed

            المرويات الدينية التراثية المتحاملة علي المرأة فيما يختص بنقصان عقلها ودينها …!!!

            اتق الله فيما تقول

            هذا إن كنت على دين أحمد ” صلى الله عليه وسلم “

            الرد
      19. 19
        ود نوري

        يا اسمر خيري
        هذه الامراض الجنسية التي لا علاج لها عقوبة من الله عز وجل لممارسي هذه الرذيلة فلهم من الله ما يستحقون. فلماذا حمايتهم بالواقي؟ والذي يمارس هذه الرذيلة لماذا يتخفى وراء الواقي فلماذا يخاف من المرش ولا يخاف من رب العالمين . يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله ؟ والذي لا يستحي فليفعل ما يشاء .

        الرد
      20. 20
        حبيب الله بلل حامد

        شكرا د.محمد علي الجزولي
        كلام رجل غيور ع دينه
        هذه الفتاة تحمل افكارا الحاديه بحته
        نسأل الله السلامة في الدين

        الرد
      21. 21
        حبيب الله بلل حامد

        والمدعو اسمر خيري دا اخطر منها

        الرد
      22. 22
        ابونضال

        المدعوه امل خالد اجزم بأنك انت العاهرة والا لما كتبت عنها ما كتبت..اما الداعشي المهووس الجزولي فيحاكم الناس بقلة فهمه وضيق افقه ويخرج المقال عن سياقه الواضح الا لمن ابى او استعصى عليه الفهم..اما ما يسمى بالاسلاميين فهم دعاة الدين في الظاهر ويختبئون خلف اللخى لبث الفجور والشذوذ واكل اموال الناس بالباطل..لن تخدعونا مجددا باسم الدين ولن ترهبونا باسم الدين فالاسلام دين المعاملة وحسن الخلق ونبل المقاصد لا دين المفاسد والتحلل المالي والاخلاقي..اسكتوا الفيكم اتعرفت يا فاسدين يا اشباه الرجال.. قلم شمائل اشرف من مؤخراتكم المكتنزة بمال السحت وماء الرجال..

        الرد
      23. 23
        مٌيَمٌيَ مٌيَمٌيَ

        مفهمتش ولا حاجه من المقال ده كله ..اكتب المقال بطريقع اوضح من كده عشان نقدر نفهم المغذي اللي ورا كتابة المقال والحاجه العايز توصلها للناس

        الرد
      24. 24
        رقية

        دي خسارة الرد عليها هي عاوزه تشتهر ويكون اسمها متداول بين الناس حسبي الله ونعم الوكيل

        الرد
      25. 25
        Atbara

        اخونا ابو نضال تحياتي … بالله عليك لا ترد الإساءة بالإساءة
        اما امل خالد و كاتب المقال ايضا اسالهم سوال واحد فقط … هل تعرفون منظمه اسمها planned Parenthood … هذه المنظمه منظمه خيريه تقدم خدماتها الطبيه للنساء . قبل حوالي شهرين احتفلت باجهاض سته مليون امرأة في أنحاء العالم … هذه المنظمه مدعومه بشده من هيلاري كلينتون و الماسوني جورج سوروس و بعض الجمهورين في امريكا …. هل يعلم كاتب المقال بانها تعمل في السودان … من سمح لها بالعمل في السودان ???
        ايهما اخف ضررا في نظركم … الاجهاض ام استعمال الواقي الذكري …و الواقي الذكري ياتيكم في شكل هبات من هذه المنظمه
        ملحوظه
        انا ضد توزيع الواقي الذكري للشباب لانها في نظري تشجيع للزنا

        الرد
      26. 26
        السر عمراني التوم

        اختلاف آرا۽. شمائل اسم جميل ولكن ربما ضل طريقه
        هناك كتابات الرد عليها يزيدها انتشارا ويجعل بعض الناس يبحث عن المزيد منها

        الرد
      27. 27
        دامرقا

        المرائون…. والتبع … والسطحيون …وجدوا ضالتهم .
        شمائل لم تأتى بجديد فهناك بون شاسع بين الاسلام كنصوص وفضائل وقيم واخلاق وبين الواقع الذى رسمة هؤلاء المتأسلمون
        الذين يخدعون الناس باسم الدين لاكثر من ربع قرن … ما هى النتائج الماثله التى نراها الان كخلاصه لحكمهم باسم الدين
        هذا هو مربط الفرس ولكن البعض اراد ان يستغل بعض النقاط للهجوم وبث سمومه على افكار الناس.. ولكن هيهات

        الرد
      28. 28
        ود نوري

        الى هؤلاء الذين يجادلون عن دعاة الواقي الذكري
        هاأنتم هؤلاء جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أم من يكون عليهم وكيلا .

        سؤال ، ما هو موقفك وشعورك ورد فعلك إذا عثرت على واقي في حقيبة ابنتك او اختك او زوجتك ؟؟؟؟
        هل ستقول لهن حسنا فعلتن فهذا أفشل من الأجهاض وأفضل من انتقال المرض¡¡¡¡¡¡¡؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      29. 29
        سليم

        سلام عليكم ورحمة الله للأخت امل خالد انتي تدعين الدعوة الله متحجبة الحمد لله علي هزا بس رسولنا الكريم علماني طيب الكلام والمعاملة الطيبة بحديثك والشتائم التي وردت في تعليقك لا تليق بشخص مسلم ولكي الشكر والله المولي عزا وجل سوف يسألنا عن كل كبيرة وصغيرة

        الرد
      30. 30
        السر عمراني التوم

        قبل سنوات كان يستحيل ان تجد من يدافع عن الواقي الذكري وحرية تداوله

        ..والان في هجمة ضارية ومنظمة ترمي الي نشر الرزيلة بكل الوسائل ومنتهي الجرأة
        هل صارت قيمنا في مهب الريح وموروثاتنا تضمحل رويدا رويدا؟

        الرد
      31. 31
        سيف

        قد أفاد واجاد. د.مجمد على .جزاك الله خيرا

        الرد
      32. 32
        Ttt

        شمائل دي بتكتب لناس بتفهم . مشكلة الداعشي ده و الخال الرئاسي انهم عاهات و مصريين يفكروا و يفهمو.

        الرد
      33. 33
        ودابوقوتة

        الاستاذ الكريم ما يجري الان في السودان يعرفة القصي والداني لا علاقة لة بالاسلام والدين وماكتبت هو هوس وليس اخلاق فهل الدين يغتصب بنات الناس ويقتل في رمضان ويطلق رصاص علي متظاهرين ويعدم مجدي ويعفو عن ابن اىوزيرة ويزج بالناس في السجون والامثلة كثيرة باللة عليك تدعون للفضيلة من بنات المساكين وتجلدوهن وبنات زوات يلبسن في سلام روتانا وبرج فاتح كما يحلو لهن هل هذة الفضيلة انكظ اي الانقاذ ابعد من الدين والفضيلة ولا تتشبث بكلمات الدين والفضيلة والصلاة وتترك الجوهر المعني الحقيقي اين الاسلام في المسرح حقيقي هل هو اغتصاب معلمات زاغتصاب كل من خالف الانقاذ وحميدتي وقوش وقصة بيوت الاشباح والفساد في كل مكان والرشوه زالمحاباة ان الاسلام بعيد منكم وبري
        وكل حكومتك تسير علي العدل والمساواة الا شماءيل النور وكل السودان يعيش في رخا الا شمايل هذي ام تركتم الاصل وتكتبون عن فرع ماذا عن
        اغتصاب نساء دارفور
        وقتل ناس في سبتمر
        منع مظاهرات
        جلب مخدرات
        اعفاء ابن وزيرة والوزير من محاكمات
        تجفيف مستشفيات
        قتل ضباط
        بيوت الاشباح
        الاموال في ماليزيا
        مطارده ستات شاي
        عدم استقلالية قضاء
        28ضابط اعدام
        مجدي وجرجس
        كم معقتل في سجون
        قتل عوضية عجبنا
        حاويات مخدرات
        ازمة مواصلات
        بيع جواز سوداني
        فقر مواطن
        اعتدا علي مال عام
        غضيحة
        فضيحة الخضر المتعافي قطبي بنك سودان
        عربات طلاب موتمر وطني مزرعة لشير قصر ابن نافع
        صبداليات عفراء
        بصات خرده
        حبوب مخدرات
        شريعة مدغمسة
        تعيين وزراء كيف يتم ابوقرده حاج ادم
        قميص ميسي لواء طه
        ازيدك
        هذة هي الشريعة سؤال لك يا دكتور

        الرد
      34. 34
        ابو محمد

        بكره تقرو وتسمعو أنه قد تم تعيين (الناشطة) شمايل سفيرة للنوايا الحسنة بواسطة المنظمات إياها والتي تسعى المذكورة لكسب رضاها لتشارك في مؤتمراتها للدفاع عن حرية ال….. وحرية ال…..وحرية ال….. وهاك يا سفر عبر القارات وتكون (الناشطة) قد حققت هدفها وعلى عثمان ميرغني أن يبحث عن ناشطة أخرى يأكل من (غيها) و(قبها) حتى تلحق باختها /نسأل الله العافية

        الرد
      35. 35
        ابو محمد

        تصحيح
        (غيها) و(قيها)

        الرد
      36. 36
        عابد

        الود دا كلاموا يريح الزول البحب شرع الله ويعرف حقيقة الشيوعيين … لكن داخل حكومة الاسلام في يهود بني النضير نخوة فساد جهل نهب سلب ديل ابدا بهم ونحن معك

        الرد
      37. 37
        ahmed

        كل ما ذكرته شمائل النور صحيح و بعيدا عن الغضب الغير مبرر، فإن من حقها ككاتبة لا تصنف نفسها كإسلامية ، ان تدافع عن حريتها وللذين قرأوا المقال الأصلي أقول انها لم ولن تدعو للفسق والفجور بل إنها استنكرت الاهتمام بأنصاف القضايا وتجاهل الصورة الكببيرة .

        مثلا توزيع الواقي الذكري لايدعو الشباب للزنا ، لكن من أراد أن يزني والعياذ بالله فيمكنه حماية نفسه حتى إذا ماتاب يوما وجاء زوجا لإبنتك لا ينقل لها المرض وانت تعلم اننا لانفحص عند الزواج ولا بطيخ

        الرد
      38. 38
        Bakr

        ( الواقي الذكري لايدعو الشباب للزنا ، لكن من أراد أن يزني والعياذ بالله فيمكنه حماية نفسه حتى إذا ما تاب يوما وجاء زوجا لإبنتك لا ينقل لها المرض وانت تعلم اننا لانفحص عند الزواج و لا بطيخ.) شكرا Ahmed . بعيدا عن أفكار الكاتبة و قناعاتها و فيما يخص الواقي الذكري فقد كان بعض أساتذة طب المجتمع في جامعة الخرطوم ( قبل 20 سنة ) يعلموننا أن ترقية الوازع الديني هي خط الدفاع الأول للوقاية من الإيدز و غيره من الأمراض الجنسية و لكن !!!!؟؟؟؟ ( و من لم يمنعه دينه ؟؟ هل يترك دون توعية و تنتشر الأمراض بين الناس ) ، و علمونا فكرة المقاربة متعددة الأوجه ( multidisciplinary ) ، بمعنى بسيط لو كنا نعلم بمجموعات تمارس الدعارة أو شبة الدعارة بإنتظام و مع النصح و إقامة شرع ربنا ظلت الممارسة موجودة فإنه من الواجب التواصل معهم بصورة معينة و توعيتهم و إذا دعا الأمر توفير الواقي الذكري لهم حماية للمجتمع ، و ضروري أن أشير إلى أن هؤلاء الأساتذة من طينة هذا البلد بنبله و شرفه و دينه ، نقطة أخيرة ، طبعا يا إخواني كلامي دا لا يعني أن نقوم بتوزيع الواقي هذ للشباب هكذا بكل وقاحة ، أتمنى أن أكون شرحت المقصود و نرجو أن لا نسيئ لبعضنا البعض فلعلنا كلنا لا نتعدى حدود الله .

        الرد
      39. 39
        ابراهيم محمد

        لا هي في الواقي الذكري بالغت
        يعني لمن يتوزع الواقي الذكري نحنا الراجنو شنو تاني
        لكن انت برضك يا دكتور الجزولي من ناحية كوز كوز وظاهرة في عويناتك وكلامك
        وداخل للناس بي حكاية الدين عشان تسخنهم

        للاسف حلمنا بتحقق شعارات الانقاذ كلها ولكن ….
        ملحوظة : عثمان ميرغني اسلامي مثله مثل كثيرين من الاسلاميين الذين قالو لا للنفاق

        الرد
      40. 40
        mukh mafi

        هكذا هم طلاب الشهرة بدون علم ويسعون ان يصلوا مناطق يخيل اليهم انها في مقدمة المجتمع ..الكاتب عديم الفكرة والمبدأ يكون هكذا كل يوم يثير نقطة اجتماعية في المجتمع ولا يفهم مغذى كلامه او مقصده شمائل النور من هؤلاء المسين انفسهم بكتاب تثير الزوبعة بلا زوبعة وترمي بحجار في بركة اسنة لتحركها فيفوح عفن بركتها ,, كثيرون هكذا هو مسلكهم .. حتى ان صاحب الجريدة حيني تتقهر مبيعات جريدة يلجأ لمشاكسة مع النظام لتحويل الاعلام نحوه ويكون مثار الجلسات والصحف الاخرى .. ضم اليه بقايا شيويعين وزادهم بعصبة من البعثيين والعلمانين ..بعد ان فشا ان يستقطب كتابا اصحاب راي وثقل في الساحة الاعلامية .. وجعل الصحيفة تذهب لمحبي المشاجنات والمناطحات الفارغة
        شمائل واخواتها لايهمهن ان يكتبن عن كل شيء ولا يهمهن ان يطالبن بكل شيء ولا استغرب يوما ان كتبت شمائل مقالا تطالب فيه باعادة فتح بيوت الدعارة المقننة حفاظا على الشباب كما يدعون وحفاظا على البنات من الاغتصاب والجريمة .. هذا هو فهمها .. ولا استبعد ان تاتي واحدة من صويحباتها وتطالب ان يكون بائعات الشاي بائعات للهوي ايضا ويصرح لهن وبترخيص من الجهات الرسمية ..
        صحيفة التيار تخلط الحابل والنابل ولتصرف الناس لمتابعة الردود من غير طائل معتقدة بذلك انها ترفع مبيعاتها اليومية ..
        اما الذين يربطون كلام الداعية بالحكومة اقول لهم مالكم كيف تحكمون هذا الرجل لم يذكر كلمة عن الحكومة ولم يمدحها كنظام حاكم الا من باب انها حكومة مسلمة وتنادي بالفضيلة ومن نادي بالفضيلة علينا اتباعه وان كان به اعوجاج اما علينا ان نريه اعوجاجه او نذهب لغيره ذاك الذي يمارس ويعيش الفضيلة ويدعو لها .. وليس معنى ان هناك نفر معين فاسدون نقول ان كل الجمع فاسد .. وكلنا نعلم الفضيلة ونحن من الصغر دون شيوخ وعلماء ولكن ان لم يكن هناك تذكير بها فقد تتلاشى ولا يمكن اهاجم من دعى لها وانما اهاجم من تهكم على دعاة الفضيلة وان لم اسمع مايقولون بل يكفي انها وصمتهم دعاة الفضيلة ..

        الرد
      41. 41
        ala

        يا جماعة البت كلامها كله صح وكاتب المقال أعرفه برجوازي يسكن حي الرياض الراقي وهو سفير تنظيم الدولة في السودان رجل فكره كله غثاء كزبد البحر وكل ماكتبته الفتاه صحيح هل توزيع الواقي جريمة وفعلا الدولة ليس من وظائفها تعليم الصلاة ومافعلته الإنقاذ بانصرافها عن مهامها هو مادمر السودان وهذه هي نهاية حكم من جاؤا من القرى والارياف فهم لا يصلحون للحكم وأغلب قادة النظام ينحدرون من قري متخلفة في الشمال فكانت أفكارهم من بيئتهم فاضاعوا البلاد

        الرد
      42. 42
        ABOAHMED

        د/محمد علي الجزولي ….ده مش ياهو الداعشي المعروف ولا انا غلطان…

        الرد
      43. 43
        ابراهيم محمد

        هههههههه بقيتوا سفير داعش عديل اخير انا قلت كوز
        ala
        ليه العنصرية دي
        ومن متين قرى الشمال متخلفة
        كدي ورينا كان داير منو يحكم السودان

        الرد
      44. 44
        ابراهيم محمد

        الموضوع دا اخد تعليقات كتيرة

        الرد
      45. 45
        ابو احمد

        اين هي افكار هذا الكوز المجرم والذي يسمي نفسه في التطور والتقدم وخدمة البلد والمواطن والدين الحقيقي..هل كل ما فلح فيه هو الاساءة لانسانة لم يفهم او في الحقيقة تعمد الا يفهم ما تريد..اين انتم ايها المجرمون من دار المايقوما ..اين انتم من معلمات الموت في مراحيض مدارس بالية..وانتم تنعمون باموال وحقوق الناس..انما تفعلونه من اجرام اسوأ بمليون مرة مما تعتقدون ان شمائل تدعوا…لكن تأكدوا تماما ان الله يمهل ولا يهمل ولكم يوم ان شاء الله ترونه بعيدا بظلمكم والله يراه قريبا بعدله.

        الرد
      46. 46
        سيف

        ياشيخ مقالك فتنه بحد زاتو ,,وانت حاد فى اراك وتفكيرك اعتدل اعدلا ربنا عليك فى حاجه اسمها الراى والراى الاخر

        الرد
      47. 47
        السوداني

        طيبلو نحنا فهمنا غلط الواقي الذكري علاقتوا شنو .شنو الدعاره العلني دي .الكتابه بقيم ومعاني بسيطه ماله حتي لو هي كلاماها معقول ومقبول ولم نفهمه كما زكر تخونا .طيب ماتكتب بلقه عربيه بسيطه ونفدقدر نفهمها الفرعنه شنو وجاييين تبرروا ليها .خسءتو ايها القوم

        الرد
      48. 48
        السوداني

        طيب لو نحنا فهمنا غلط الواقي الذكري علاقتوا شنو .شنو الدعاره العلني دي .الكتابه بقيم ومعاني بسيطه ماله حتي لو هي كلاماها معقول ومقبول ولم نفهمه كما زكر اخونا .طيب ماتكتب بلغه عربيه بسيطه ونقدر نفهمها الفرعنه شنو وجاييين تبرروا ليها .خسءتو ايها القوم
        ذكر الواقي الذكري في ميزان علي طول افهم انحراف في العلاقه .الا يمكن زكر كثره الزنه .افضل فلا تبرير فعي عاوزه شهره كما ذكر

        الرد
      49. 49
        السر عمراني التوم

        الموضوع اخد زخم اكثرمن اللازم
        لكن اظن ان الكاتبة خانها التعبير
        يبدو انها تتحدث بإمتعاض شديد ومغتاظة من تصرفات بعض الانقاذيين وهنا محقة فهناك اخطاء وجرائم فظيعة مرتكبة باسم الدين وجرائم تعدي لا حصر لها
        الامر يحتاج لالتفاتة واعادة نظر من الحكومة حتي لا تستفحل الامور

        الرد
      50. 50
        أب جنقة

        قر قر زيادة فايدة نهي … شجر كان هوزز ولا وهيدو يا هبوباي يا زولاي يا أبلاي .

        الرد
      51. 51
        شرف

        كلامها حقيقة نسمع بشعارات اسلامية ولكنها لا تطبق في ارض الواقع او انها تطبق فقط علي الضعيف واذا سرق الوزير تم ابعاده بدون محاسبة. وهي محقه في موضوع الواقي الذكري لان الرذيلة اصلا موجوده ويصعب محاربتها والواقي يقلل من مخاطر الاصابة بالامراض الجنسية وفي بعض الدول يوزع مجانا. وفيما ما يخص الصلاة والمصلين تقصد ان صلواتهم لاتنهيهم عن المنكر وسرقة مال الشعب ظاهرهم التقوي وباطنهم الفساد

        الرد
      52. 52
        N.B

        Y’all be rushing to defend Islam and you’re not even applying it for god sake.

        الرد
      53. 53
        ابومهدى

        هههههههه لا خلاااااص يا انقاذ نشرتوا الفضيلة والله شكرا ليكم..قوموا بلاء يخمكم انتوا والبناصروكم.. هسى فى فضيلة فى البلد؟ وينها؟ فى زول شايف فضيلة؟ دا على اعتبار انكم بتنشروا فيها!!! والله دى لو فضيلتكم كدا.. الموضوع دا احسن تخلوا.. حرامية وسراقين عينك عينك.. سرقوا قوت الشعب.. وفى النهاية ما شفنا زول فيهم يدوا انقطعت..بس على المساكين والمقهورين من الشعب السودانى.. واى زول يقول كلمة الحق فى عمر البشير وزبانيته كافر فى نظركم.. والله العظيم انتوا فى جة والفصيلة فى جهة تانية.. واصلا لما تنتشر الرذيلة بين الشعب بكون بسبب الحكومة مش هى التراقب وليها عيون ومصادر فى كل مكان؟ فى الزمن العلينا دا احسن زول فى نظر الحكومات العربية هو البيبارى الرذيلة

        الرد
      54. 54
        الوليد مبارك إبراهيم

        كل التعليقات هنا عن ما قصدته شمائل بذكرها للواقي الذكري طالعة off point .. هي لم تذكر أبدا انها تؤيد أو تعارض توزيعه و انتشاره .. هي ذكرت فقط مقاربة للهوس الاسلاموي المشتعل في عقول و أعصاب مهووسي المؤتمر الوطني و أولوياتهم المشقلبة رأسا علي عقب .. لأنه كان هناك لغط دائر في أروقة المؤتمر اللاوطني عن مشروعية ادخال و توزيع الواقي الذكري في البلاد .. أنظروا هذا الخبر : خبر ومصدر:- لوزارة ساعدت في توزيع أكثر من مليوني واق ذكري .. مشادات داخل البرلمان والنواب يكشفون عن إدخال شركة امريكية لـ (147) ألف كرتونة واقي ذكري بالبلاد 06-06-2012 07:32 AM أم درمان: ثناء عابدين: أثارت قضية الشركة الأمريكية (d-k-t) العاملة في مجال الصحة الإنجابية بالبلاد جدلاً كثيفاً بالبرلمان بشأن طبيعة عملها، وطالب النواب بإيقاف الشركة ودارت مشادات كلامية بين وزير الصحة بحر إدريس أبو قردة والبرلماني دفع الله حسب الرسول أثناء رد الأول على مداولات النواب في الجلسة التي رأستها أمس الأول سامية أحمد محمد نائب رئيس المجلس حول رد الوزير على طلب الإحاطة الذي تقدم به الثاني حول جمعيات تنظيم الأسرة لكن أبوقردة كشف معلومات جديدة عن الشركة التي أثيرت حولها الشكوك وقال إن وزارته شريكة معها عبر اتفاق لتدريب وتأهيل الكوادر الطبية على استخدام جهاز الشفت اليدوي في عمليات الاجهاض، مبيناً أن الجهاز يتم استخدامه في المؤسسات الصحية فقط، واعتبر الأمر تطوراً طبيعياً لعمليات الاجهاض، لافتاً النظر إلى أن الشركة تحمل ترخيصاً من وزارة الاستثمار وتخضع لقانون المنظمات العاملة في المجال الصحي، وفي الاتجاه ذاته اتهم النواب منظمات أجنبية طوعية بالعمل لتدمير أخلاقيات المجتمع السوداني تحت ستار الصحة والأسرة والطفل لكن بحر أبوقردة استبعد أن تكون الشركة تابعة لجهات تهدف من خلالها الى تدمير أخلاقيات الشباب والنسل، مضيفاً أن ما أثير من اختصاص جهات أخرى. وأكد الزبير أحمد الحسن رئيس لجنة التشريع والعدل ضرورة إيقاف عمل الشركة، مشدداً على أن تحديد النسل من اختصاص الدولة، وأكدت سامية هباني رئيس لجنة الصحة أن قرار سودنة المنظمات لم يطبق، داعية إلى إعادة النظر في التعامل مع المنظمات الطوعية، وشن حسب الرسول هجوماً لاذعاً على وزارة الصحة لأنها ترى أن استخدام الواقي الذكري وسيلة لمحاربة الإيدز، كاشفاً عن أن الوزارة ساعدت في توزيع أكثر من مليوني واق ذكري خلافاً لتلك التي يتم توزيعها في الجامعات، وقال إن الوزارة أساءت للشعب السوداني، مؤكداً أن الشركة أدخلت عبر الجمارك (147) ألف كرتونة واقي للبلاد.

        إذن هذه الصحفية النبيهة أستخدمت بذكاء هذا الخبر لتدعم فكرتها القائلة أن مناقشة ميزانية الصحة و إسقاطها من الموازنة العامة للدولة أستغرق وقتا أقل مما أستغرقه مناقشة الواقي الذكري مع فارق الأهمية بين الأمرين .. فميزانية الصحة علي أهميتها و خطورتها لم تحز علي الوقت اللازم للمداولة و لكن أستهلك كل الوقت في قضية أقل كثيرا في تأثيرها علي الصحة العامة مما يدل علي فساد العقول و النفوس الحاكمة و تلاعبها بموارد الشعب و صحته و حياته .. و قد أستخدمت ببلاغة نون و ألف الجماعة المتكلمة لتصور لسان حال هذا المجلس المهترئ ..

        هي لم تقل أبدا في مقالها أنها مع أو ضد توزبع الواقي الذكري .. فهذه لم تكن قضيتها في الأساس .. و إنما قضيتها العقول المتحجرة و النفوس الفاسدة التي تدعي ظاهر الفضيلة و هي منغمسة في رذيلة نهب الثروات العامة و التحكم في رقاب و مصير العباد و تشييد العمارات و الفلل و المساجد خمس نجوم مكبفة الهواء و ركوب الفارهات بينما يموت الكادحين من انعدام الدواء و العلاج و تنهار بهم مراحيض المدارس المتهدمة و هم يجاهدون ليل نهار لتوفير لقمة العيش لأولادهم .. هذه يا سادة هي قضية المقال .. و لكن تداعي كل مريضي النفوس و ذوي الاسلام الفاسد من كل صوب و حدب و قد ظنوا أنهم وجدوا ضالتهم في نهش هذه الصحفية الشجاعة التي استطاعت أن تنزع ورقة التوت عن سوأة هذا الفكر الفاسد المنغمس في الشرور و الآثام ..

        الرد
      55. 55
        الوليد مبارك إبراهيم

        قال الشاعر أجمد مطر:

        أيُّها الناس قفا نضحك على هذا المآل
        رأسًنا ضاع فلم نحزن ..
        ولكنّا غرقنا في الجدال
        عند فقدان النعال!

        الرد
      56. 56
        الوليد مبارك إبراهيم

        الغريبة أن كل الإتهامات لشمائل بالعهر و الفجور و الدعوة للزنا لا تأني إلا من المتشددين الذين يدعون أنهم حماة الفضيلة و حراس الأخلاق في هذا البلد المنكوب .. هذه ملاحظة مهمة توضع الارتباط العضوي بين هذه الفئة و هوس الجنس .. فهم لا تثور ثائرتهم إذا كان الحديت عن الحفاظ على الأمانة العامة و صون الدولة لمقدرات و حقوق الشعب .. و لا يقيموا الدنيا و لا يقعدوها أن كان الهم هم حريات أساسية و حقوق إنسان .. و لا يتداعوا إلى الحق إذا اتصل الأمر بتحسين حياة الإنسان و الإرتقاء بالخدمات الأساسية .. و لا نراهم حاضرين في محافل الأدب و التقافة و العلوم و الفكر المتطور .. و لكن متي ما أتى ذكر الأعضاء الجساسة في جسم الإنسان أرتفعت لديهم قرون الإستشعار و تداعوا و تدافعوا و أتوك رجالا و على كل ضامر يأتين من كل فج عميق يسحبون وراءهم هراوات الفضيلة الزائفة و يسيل لعاب الجنس من تلافبف عقولهم الناضحة بالشيق ..

        الرد
      57. 57
        الوليد مبارك إبراهيم

        تصحيح: الناضحة بالشبق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *