زواج سوداناس

برلماني يطالب بطرد الأجانب الذين يشكلون تهديداً امنياً



شارك الموضوع :

شدد النائب البرلماني أسامة عثمان، على ضرورة اتخاذ الحكومة اجراءات بطرد وإبعاد الاجانب الذين يشكلون تهديداً أمنياً على البلاد فوراً، وهاجم الوجود الاجنبي واتهمه برفع معدلات الجرائم وطالب الدولة بتنظيم دخول وإقامة الاجانب، ووضع ضوابط لإيجار الشقق والمنازل بالأحياءالسكنية.
وحذر ممثل حزب الامة المتحد في البرلمان، الدولة من خطورة الوجود الاجنبي، خاصة جنسيات عربية بعينها- وتمسك بطرد الاجانب الذين يشكلون تهديداً أمنياً على البلاد، وقال (شاركونا في العلاج ولقمة العيش والسكن ثم بدأوا في تصنيع القنابل والمتفجرات)، في إشارة لانفجار قنبلة الاحد الماضي في شقة بضاحية اركويت شرق الخرطوم، يقطنها اجانب من جنسيات عربية مختلفة.
ووصف عثمان الوجود الاجنبي بالكارثة والأزمة، وذكر انه ساهم في ارتفاع معدلات الجريمة وتطوير أشكالها، وابدى احترامه لقرار رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، بفتح ابواب السودان لبعض الجنسيات بسبب تداعيات الحرب في بلدانهم، ولكنه طالب الامم المتحدة متمثلة في المفوضية السامية لشئون اللاجئيين بتحمل مسئولياتها تجاههم.
وأوضح عثمان ان السودانيين المقيمين بالخارج يتعاملون بكل أدب واحترام، رغم التضييق الذين يجدونه، واعتبر ان الوجود الاجنبي في السودان لا يضاهيه وجود في اية دولة اخرى.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        مجيد

        انا اشارك الاخ اسامه عثمان الرأي يجب طردهم ولكن قبل الطرد يجيب التحقيق مع الاخوه السوريين الذين يمتلكون جوازات سودانيه من اين اشتروها ومعاقبه بائع هذه الجوازات لهم اصبحت بلدنا مرتع لكل من هب ودب يجب طردهم يجب طردهم قبل ان نرى تنظيم داعش في السودان

        الرد
      2. 2
        ابونضال

        خلاص كل دولة تطرد الاجانب واستعدوا لاستقبال ملايين المغتربين والمتسكعين من السودانيين في اوروبا وامريكا..في مصر فقط يقيم اكثر من 3 مليون سوداني اقامة دائمة..
        كفاية تعنصر وبث للكراهية فقط جودوا قوانين ضبط الوجود الاجنبي وابعدوا المتسللين بغير الطرق الشرعية..ده زمن العولمة وفكرة الدولة المغلقة انتهى ولازم نعرف معنى وقيم التعايش مع الاخر وكفاية جرح مشاعر للضيوف لاننا منتشرين في كل الدنيا ويجرحنا ويؤلمنا ان يسئ الينا من يستضيفنا في بلده وتعميم الشر على الكل..هناك سودانيات في جدة يعملن في ببع الكسرة والعصيدة والشاي في الشارع وغيرهن من يمارسن الرذيلة وكذلك في دبي والقاهرة وهناك سودانيون يعملون في بيع المخدرات والخمور والسرقة في بعض دول الخليج ومصر ولبنان وليبيا..فهل يمثل هؤلاء الشعب السوداني؟ وهل اساءت برلمانات هذه الدول للشعب السوداني بسبب هؤلاء؟ هل تعلم ان اطلاق كلمة اجنبي علي اي عربي يعد مخالف للقانون في سوريا؟
        الرحمة حلوة وكلنا لآدم والانضباط بالقانون هو اساس التعايش

        الرد
        1. 2.1
          شكري

          يا غريب خليك أريب…

          الرد
      3. 3
        العشارى

        كلامك صحيح 100% بس لو في اذن صاغية .
        الملاحظ كل القرارات الارتجالية تجر ورائها وبال على السودان ، وهذا ناتج من غياب المؤسسية .

        الرد
      4. 4
        Ali

        امس قبضوا علي سوداني في السعودية مع داعش
        معناه السودانين في السعودية كلهم وداعش يجب
        طردهم حسنوا قوانينكم وخليكم من الكلام العنصري ده
        ثانيا انظروا السودانين المهاجرين لا تقولوا كلهم شرفاء
        والدبلوماسي المتحرش بالأميركية هل السودانين
        كلهم مثله يا عالم خليكم من هذا الهراء والنفخ في الفتنة
        انها نتينه

        الرد
      5. 5
        ابوهبه

        كل دولة عندها ظروفها كثير من الاجانب في بعض الدول ملاحهم بتكون ظاهرة ذي الهنود والاربيون لكن ذي الاريتريين والاحباش ودول غرب افريقيا في تشابه مع بعض السودانين ومن هنا بتجي المصائب والسوريين والمصريين التعامل بحسن نيئة مسبقه مصيبة

        الرد
      6. 6
        عبد الله

        يا جماعة لو في واحد فاهم يفهمني: الحكومة دي ليه إلى الآن ما قادرة تفرض تأشيرة على المصريين؟

        (وبالمناسبة 3 مليون سوداني في مصر دي كذبة كبرى)، هم جالية صغيرة بلا حقوق تذكر وده شيء مفروض الحكومة تكذبه لأنه عندها الأرقام الحقيقية ولكن ولأسباب غامضة تلتزم الصمت- كونت هذا الرأي من مشاهدة الناس في القاهرة كل من تظنه سوداني يطلع مصري وفي المدن الأخرى غير القاهرة لا ترى حتى هذه القلة وأيضا لا توجد تحويلات من مصر – الأمر ده فيه إن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *