زواج سوداناس

مجلس شياخات المحس يدفع بمذكرة لنائب والي الشمالية حول إدخال الكهرباء



شارك الموضوع :

كشف مجلس شياخات المحس، عن تسليمه مذكرة لنائب والي الولاية الشمالية، تتضمن اللاءات الثلاث المتفق عليها في مؤتمر دلقو في يناير الماضي، ولوّح المجلس باللجوء لاعتصام مفتوح أمام معتمدية دلقو حال عدم استجابة حكومة الولاية لمطالبهم وأبرزها عدم تحميل المواطن تكلفة إدخال الكهرباء.
وقال السكرتير الاعلامي للمجلس سيد أحمد المعز في تصريح لـ (الجريدة) أمس، ان المذكرة التي تم تسليمها لنائب الوالي امس الاول، تضمنت مطالبهم المتمثلة في اللاءات الثلاث (لا لتجزئة قضية كهرباء المحس، لا لإدخال الكهرباء عن طريق التمويل البنكي، ولا لتحميل المواطن تكلفة الضغط المنخفض من الكهرباء).
وأضاف ان وفد شياخات المحس اجتمع بتوجيه من نائب الوالي مع وزير التخطيط العمراني في الولاية، ومدير شركة الكهرباء، وأكد أن المجلس نقل للوزير رفض أهالي المحس الذهاب إلى البنوك لتمويل تكلفة الكهرباء، وان المواطنين لن يتحملوا سوى تكلفة العداد والشبكة بالأقساط، وانه لا علاقة لهم بتكلفة الضغط المنخفض والمحولات.
وكان المجلس قد سلم نسخة من المذكرة لوزير شؤون مجلس الوزراء أحمد سعد عمر، تضمنت التشديد على أن المجلس هو الممثل الشرعي الوحيد لمشروع كهرباء المحس ومشكلات التعدين، بعد ان تم انتخابه في مؤتمر دلقو نهاية الشهر الماضي.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        محمد نور

        الله أكبر للأمام دوماً
        أهلى المهمشين فى الشمال
        سبحان الله حتى الحاجات الضرورية للناس يساومو فيها

        الرد
      2. 2
        ابوعبيده م حسن

        خطوه في الاتجاه الصحيح (مجلس الشياخات) .
        جزاكم الله خيرا عنا نحن هنا في الغربه وعن أهلنا
        في أرض الوطن الغالي سدد الله خطاكم .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *