زواج سوداناس

المعادن تطالب بعقوبة الإعدام لمهربي الذهب



شارك الموضوع :

أكد المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية (الذراع الفني لوزارة المعادن) د. محمد ابو فاطمة، تلقي الوزارة اتصالات وطلبات من شركات أمريكية وغربية خلال الايام الماضية للاستثمار في قطاع المعادن بالسودان، لتوفر اكثر من (30) معدناً صناعياً و(5) معادن زراعية، الى جانب مواد البناء واحجار الزينة واحجار البناء.
ونوه أبو فاطمة خلال مخاطبته الاجتماع التشاوري لمديري التخطيط بالوزارات الاتحادية بمقر الوزارة أمس، الى استيراد البلاد لأكثر من (150) مليون طن من الجير الذي يستخدم لتبييض السكر، وأبان ان هذا النوع من الجير يتوفر بكميات كبيرة في السودان ويحتاج فقط للتصنيع، ونبه الى ان السودان يمتلك العديد من الموارد المعدنية، ولفت الى اهمية التخطيط السليم لاستغلالها وتحديد الاستراتيجي منها.
وقال المدير العام للهيئة ان المعدن الاستراتيجي الحالي هو الذهب، وذكر (اي تهريب فيه لابد ان تكون عقوبته الاعدام او اي عقوبة اخرى مغلظة)، وأوضح ان الوزارة اصبحت من الوزارت الرائدة بالبلاد، وذلك لاعتمادها على التخطيط بصورة حقيقية.
من جانبه اكد الامين العام للتخطيط الاستراتيجي د.عباس كورينا تعديل الخطة الاستراتيجية لتكون الى 2020م، حيث تنتهي بانتهاء امد الحكومة المقبلة، ودعا الوزارات لإعداد موازنة برامج بدلاً عن موازنة بنود، وقال (التغيير لن يبدأ الا بالتخطيط).

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *