زواج سوداناس

ولاية سنار تصدر سبعين طن موز يومياً وتقدم تمويلاً أصغر للمنتجين



شارك الموضوع :

تصدر ولاية سنار السودانية سبعين طن موز يومياً عبر مزارع كبيرة لمستثمرين، إضافة إلى مزارع لصغار المزارعين يتلقون تمويلا أصغر لزراعة المحصولات ذات الطبيعة التصديرية لخارج الولاية .

وقال آدم عبد الرحمن مدير نقطة تجارة الحدود بولاية سنارلـ(سونا) إن الولاية تتمتع بمناخ جاذب لزراعة منتجات ذات ميزة نسبية يتم تصديرها لخارج الولاية مثل الموز والبطيخ والجوافة والقريب فروت إضافة للذرة والسمسم والدخن .

واكد اهمية وجود مراكز لغسيل المنتج والرقابة الدولية، مشيراً في هذا الصدد إلى الجهود المبذولة بمركز الصابونابي لتصدير الموز الذي يراعي كافة الجوانب الصحية والمواصفات المطلوبة، وأضاف أن المركز يُسهم في التسويق ويشجع المنتجين على زيادة الإنتاج والإنتاجية ويساهم في دخل الفرد والدخل القومي وويساهم في حل مشكلة البطالة و تحسين اقتصاديات الولاية .

وأشار الي وجود مركزا للجمارك لصادر الموز للأردن وتركيا و قال ان الولاية وضعت خارطة استثمارية تتضمن مشاريع خدمية وزراعية وصناعية في الولاية.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الفايدى

        طيب شنو لزوم استيراد الفواكه من مصر طالما كل هذه الاراضي موجودة و الايدي العاملة موجودة و الا يكون نفاق حكومة في حكاية نهضه زراعية انقاذية احتيالية ساكت !!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *