زواج سوداناس

علقت في يد ولدي (كموناً) أسود فهل يجوز؟



شارك الموضوع :

السؤال
لقد رزقني الله والحمد والشكر له بمولود طفل أسال الله أن يجعله من أبناء الوطن الصالحين؛ فأخاف عليه في كثير من الأحيان من العين والسحر وما شابه ذلك من الأشياء التي يمكن أن تحدث ضرراً في اعتقادي؛ فقمت بتحصينه بعمل شيء أشبه بالورقة وإلباسها له في يده وهى تحتوى بداخلها على الحبة السوداء (كمون) فقط. فهل يجوز لي ذلك وما هي الأشياء التي يمكن أن أقوم بعملها له لي مزيداً من التحصين؟ وجزاك الله خيراً؟

الجواب

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد.
فالواجب عليك تحصين مولودك بالقرآن والأذكار الشرعية كالفاتحة والمعوذتين وخواتيم البقرة وآية الكرسي وخواتيم الحشر، وكذلك الأدعية الثابتة عن نبينا صلى الله عليه وسلم كقوله (أعيذك بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة) وقوله (بسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس أوعين حاسد، والله يشفيك) وأكثر من الدعاء بأن يصرف الله عنه شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار.
ولا يجوز لك تعليق الورقة التي بها كمون على معصم ولدك؛ لأن تلك تميمة، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم (من تعلق تميمة فلا أتم الله له) وقال عليه الصلاة والسلام (من تعلق شيئا وكل إليه) رواه أحمد والترمذي، والله تعالى أعلم.

الشيخ: د. عبد الحي يوسف

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *