زواج سوداناس

صليت الاستخارة ولم أجد نتيجتها!



شارك الموضوع :

السؤال
صليت الاستخارة للذهاب لطبيب مختص بتأخر الإنجاب وقلت في استخارتي لو أن الإنجاب سيكون علي يد هذا الطبيب أن يسهل أمري معه وإن لم يكن علي يده فأبعده عني …الخ وتسهل امري وفجأة في آخر لحظة فشلت العملية وأنا الآن محتارة أين نتيجة الاستخارة ؟ علما بأني حاجة ومصلية وأصوم وأؤدي فروضي كلها واذكر الله كثيرا ارجو ان تفتيني في امري حتي لا يتزعزع إيماني في الاستخارة.

الجواب

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد.
فصلاة الاستخارة تصح في كل وقت من ليل أو نهار؛ سوى أوقات النهي التي منع فيها النبي صلى الله عليه وسلم من الصلاة فيها؛ وهي حين تطلع الشمس بازغة حتى ترتفع وحين يقوم قائم الظهيرة وحين تضيف الشمس للغروب حتى تغرب، وكذلك بعد صلاة الفجر حتى تطلع الشمس وبعد صلاة العصر حتى تغرب الشمس، وفيما عدا هذه الأوقات فصلاة الاستخارة مشروعة، وأفضل أوقاتها ثلث الليل الآخر حين ينزل ربنا إلى سماء الدنيا فيقول: هل من سائل فأعطيه؟ هل من داع فأستجيب له؟ هل من مستغفر فأغفر له؟ ودعاؤها يكون بعد التشهد قبل السلام ويمكن أن يكون كذلك بعد السلام، والأمر في ذلك واسع.
واستخارتك مقبولة إن شاء الله ما دمت قد نويت اتباع السنة وتفويض أمرك إلى الله تعالى، وعدم الاستمرار هو نتيجة الاستخارة؛ وما تدرين لعل الله تعالى قد صرف عنك سوء لا تعلمه {والله يعلم وأنتم لا تعلمون} وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم “ما من عبد يدعو الله بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث خصال: إما أن يعجل له الإجابة في الدنيا، وإما أن يدخر له في الآخرة مثلها، وإما أن يصرف عنه من السوء مثلها” والله الموفق والمستعان.

الشيخ: د. عبد الحي يوسف

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        a

        إية يعني كلام لمن الله ينزل سماء الدنيا؟ يعني الله ما قادر يسمع الدعاوي في السماء السابع حتي ينزل سماء الدنيا!

        الرد
        1. 1.1
          زهرة المدائن

          a
          بدل أن تسأل بهذه الطريقة

          افتح على المواقع الموثوقة لتعرف إن كنت راغبا حقا في المعرفة

          وحتى لا يفوتك هذا الأمر العظيم

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *