زواج سوداناس

هذه قائمة أكبر الدول المنتجة للمياه المعبأة في العالم



شارك الموضوع :

احتلت الولايات المتحدة صدارة أكبر الدول المنتجة لمياه الشرب المعبأة في العالم تلتها فرنسا والصين وإيطاليا على الترتيب. وأصبح شرب المياه المعبأة سمة لنمط الحياة الصحي ودلالة على الاهتمام بجودة الطعام والشراب، ويلجأ المرء إلى المياه المعبأة إن وجد مياه الصنبور غير آمنة للشرب.

وأشار موقع “إنسيدر مانكي” الذي أعد القائمة إلى أن جمع البيانات لم يكن بالأمر اليسير نظرا لعدم توفر بيانات محددة عن إنتاج المياة المعبأة في كل بلاد العالم، حسب ارقام.

وأوضح أنه اعتمد في إعداد التقرير على قائمة بأكبر شركات بيع المياه المعبأة ربحا في عام 2015 وبيانات أخرى متفرقة، مضيفا أن آخر قائمة بأكبر الدول المصدرة للمياه المعبأة صدرت في عام 2008

واعتمد الموقع أيضا على بيانات من المواقع الرسمية للشركات المصنعة بشأن الإنتاج، لافتا إلى أن البلد الذي يبيع كميات كبيرة من مياة الشرب المعبأة لا يلزم أن يكون بالضرورة من كبار المنتجين.

ضمت قائمة أكبر العلامات التجارية في المياه المعبأة شركات “نستله” و”هانغتشو” و”واياكيا هاواي فولكانك” و”دانون” و”أبوليناريس” و”جيروشتاينه” و”كوكا كولا” و”نونافو” و”تينجوي كيمان هولدنج” و”بيبسي”.

وكان عدد الشركات العاملة في القطاع هو المعيار الأساسي في ترتيب أعضاء القائمة.

1- الولايات المتحدة: يوجد في الولايات المتحدة تسع من الشركات المنتجة لأشهر وأفضل المياه المعبأة في العالم.

– تضم القائمة الأمريكية (نستله) و(كوكاكولا) و(بيبسي كولا) و(ماوتنتن فالي) و(فالي سبرنج) و(أمريكان سامتس) و(هيلتون) و(سميرالدينا أرتيشان) و(واياكيا هاواي فولكانك) .

2- فرنسا: – أشهر الشركات الفرنسية المنتجة للمياه المعبأة (نستله) و(دانون) و(إيفان) و(بيرييه) و(فولفيج) و(بادوا) و (فيتل).

– تحتل فرنسا أيضا مركزا متقدما بين كبار الدول المصدرة للمياه المعبأة.

3- الصين: – احتلت الصين مركزا متقدما في قائمة كبار الدول المصدرة للمياه المعبأة في العالم خلال الفترة الأخيرة.

– من أشهر الشركات الصينية (هانغتشو واهاها جروب) و(سي.آر بيفريدجس) و(دانون) و(نونافو).

4- ايطاليا: – تملك إيطاليا مجموعة من الشركات المنتجة لأفضل علامات المياه المعبأة في العالم علاوة على أن ثلاثا من هذه الشركات مستقلة بالكامل.

– من الشركات الإيطالية (فيراريلي) للمياة المعدنية و(سول ناتشورال).

5- المانيا: احتلت شركتان ألمانيتان مركزين متقدمين بقائمة الشركات صاحبة أكبر مبيعات للمياه المعبأة في العالم خلال السنوات الخمس الأخيرة.

– أسهم ذلك في وجود ألمانيا في قائمة كبار المنتجين والمصدرين للمياه المعبأة.

– شركتا (أبولينيراس) و(جيروشتاينه) من أشهر العلامات على مستوى العالم ويعرف عنهما الاستقرار والاستمرارية بالأسواق وكانتا في قائمة كبار المصدرين على مستوى العالم في عام 2008.

6- فيجي: شركتا المياه الطبيعية بهذا البلد هما (ناتشورال ووتر فيتي) و(فيجي ناتشورال).

– تقول الشركة المنتجة لمياه “فيتي” إنها تملك أفضل المياه نقاء في العالم وتجمعها من واحدة من أكبر جزر فيجي وهي جزيرة (فيتي ليفو) وبالتحديد من مستودع مياه جوفية ارتوازي.

– تقول “فيتي” أيضا إن تنقية المياه لا تسبب أي تغيير في المذاق الأصلي أو تركيبة المياه.

7- تايوان: تحتل تايوان مركزا متقدما بين دول العالم نظرا لوصول شركة (تينجوي كيمان هولدنج) إلى المركز السادس على العالم في قائمة أفضل شركات المياه المعبأة مبيعا.

– تباشر الشركة عملياتها في تايوان رغم وجود مقرها في الصين وتعتمد على مياه من جبال شينغاي الصينية.

8- الهند: تجمع مياه (بيسرلي) الطبيعية من منطقة جبلية، وتضاف إليها بعض المعادن المفيدة وأصبح اسمها مرادفا للمياه الطبيعية المعبأة في كثير من أنحاء الهند وتفخر الشركة بأنها تخضع المياه إلى ست مراحل تنقية قبل التعبئة.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *