زواج سوداناس

ما هي أسعار مساكن خمسة من أكبر أثرياء أميركا؟



شارك الموضوع :

أين يعيش أثرياء الولايات المتحدة؟ وكيف تبدو معيشتهم، خاصة أن معظمهم جمع ثروته المالية من خلال الأعمال التي يقومون بها؟ بحسب العديد من التقارير، والبيانات الصحافية التي تتناول سيرة أغنى أغنياء الولايات المتحدة، فإن معظمهم يعيش في قصور تبلغ قيمتها مئات الملايين من الدولارات.

نرصد في هذا التقرير القيمة المالية لمساكن أكبر خمسة أغنياء في الولايات المتحدة، بحسب مجلة فوربس الأميركية، وهم بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت، جيف بيزوس مؤسس موقع أمازون، وارن بافيت مستثمر في بورصة نيويورك، مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك ولاري إليسون المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “أوراكل”.

بيل غيتس: مؤسس مايكروسوفت

يعيش بيل غيتس في منزل تبلغ مساحته نحو 6131 متراً مربعاً في ولاية واشنطن، يطل المنزل على بحيرة واشنطن، واستغرق بناؤه سبع سنوات، بتكلفة بلغت 63.2 مليون دولار.

جيف بيزوس: مؤسس موقع أمازون

قام بيزوس بشراء العديد من الممتلكات على مدار السنين، ما جعله يحتل المركز الـ 26 في قائمة أكبر ملاك الأراضي الأميركية العام الماضي. يقع منزله في ولاية واشنطن على مقربة من مقر شركة “أمازون” على مساحة 5.35 أفدنة، وبه مساحة معيشة تبلغ 2694 متراً مربعاً، إضافة إلى مرفأ للقوارب مطل على بحيرة واشنطن تبلغ مساحته 418 متراً مربعاً. ويقدّر ثمن المنزل بنحو 22 مليون دولار.

وارن بافيت: مستثمر في بورصة نيويورك

على الرغم من أنه من أبرع المستثمرين وله استثمارات عديدة في مجال العقارات، إلا أن بافيت يشتهر بالعيش المتواضع، إذ يمتلك منزلًا مساحته 604 أمتار مربعة في مدينة أوماها بولاية نبراسكا، واشتراه عام 1958 مقابل 31.5 ألف دولار.

مارك زوكربيرغ: مؤسس موقع فيسبوك

هو أصغر أغنى رجل أعمال، تتضمّن العقارات التي يمتلكها منزل بالو ألتو، ومسكناً آخر قرب دولوريس بارك في سان فرانسيسكو، تبلغ قيمته 9.9 ملايين دولار. اشترى زوكربيرغ أول منزل في بالو ألتو عام 2011 مقابل سبعة ملايين دولار، وقام بشراء أربعة منازل محيطة به في السنوات التالية مقابل 43.8 مليون دولار، من أجل التمتع بالخصوصية.

لاري إليسون: المؤسس لشركة “أوراكل”

اشترى إليسون أجزاء كبيرة من أحياء كاملة في ماليبو وحول بحيرة تاهو، ويمتلك قصراً في نيوبورت بولاية رود آيلاند تبلغ قيمته 70 مليون دولار. كذلك يمتلك عقاراً مبنياً على طراز العمارة اليابانية في القرن الـ16 في مدينة وودسايد بولاية كاليفورنيا، يحوي حديقة صناعية مساحتها 2.3 فدان، وتبلغ قيمته 110 ملايين دولار.

صحيفة العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *