زواج سوداناس

البشير يزور واحة الكرامة الاماراتية ويعرب عن تقديره لبطولات أبناء الإمارات



شارك الموضوع :

قام المشير عمر البشير رئيس الجمهورية خلال زيارته لدولة الامارات يوم السبت بزيارة واحة الكرامة في أبوظبي وكان في استقبال فخامته لدى وصوله موقع الواحة الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي.
واستهل الرئيس البشير زيارته باستعراض حرس الشرف ثم قام بوضع إكليل من الزهور أمام نصب الشهيد.. ثم تجول في الواحة وتفقد جناح الشرف واستمع لشرح من الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان حول مكونات الجناح الذي يخلد تضحيات أبطال الإمارات.
وسجل الرئيس البشير كلمة في سجل الشرف عبر فيها عن تقديره لبطولات أبناء الإمارات.
ورحب الشيخ خليفة بن طحنون بزيارة رئيس الجمهورية لواحة الكرامة الصرح الوطني والحضاري الذي أقيم تخليدا لبطولات شهداء الإمارات وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن.. مشيرا إلى ما يحمله هذا الصرح من معاني الفخر والاعتزاز بأبناء الإمارات الذين قدموا أرواحهم فداء لتراب الوطن الغالي وحفاظا على عزته ورفعته.
وأكد الشيخ خليفة بن طحنون أن التقدير الكبير الذي تحظى به تضحيات أبطال الإمارات على المستويين الرسمي والشعبي يعبر عن المكانة الرفيعة التي يحتلها شهداء الوطن في قلوبنا ووجداننا.. منوها في هذا الصدد إلى أن واحة الكرامة وبلا شك صارت بذلك رمزا وطنيا يعبر عن التقدير لمن قدم أغلى ما عنده
ورافق الرئيس البشير خلال الزيارة.. معالي سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل رئيس بعثة الشرف وسعادة حمد محمد حميد الجنيبي سفير دولة الامارات لدى جمهورية السودان وسعادة محمد أمين عبدالله الكارب سفير جمهورية السودان لدى الامارات

ووسط استقبال رفيع المستوى يتقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وعدد من قيادات دولة الامارات وأعضاء السلك الدبلوماسي وصل رئيس الجمهورية المشير عمر البشير إلى العاصمة الإماراتية ابوظبي يوم السبت ، وقال المستشار الإعلامي للسفارة السودانية بالأمارات عماد سيد أحمد إن الرئيس البشير وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عقدا جلسة مباحثات مهمة زار بعدها الرئيس البشير ساحة الشهداء المجاورة لمسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس وباني دولة الإمارات العربية المتحدة، وتابع سيد أحمد قائلاً (إن العلاقات بين البلدين شهدت تقدما كبيراً في الآونة الأخيرة).
وامتدح الدور الإيجابي الذي ظلت تقوم به أبوظبي تجاه الخرطوم ، وأشار إلى الكيفية التي تم بها استقبال الرئيس وقال إن ذلك يدل على سمو العلاقة ورسوخها، وأوضح سيد أحمد إن الرئيس سيفتتح مبنى السفارة بمدينة ابوظبي بعد غد الاثنين، مؤكداً اكتمال كافة الاستعدادات المتعلقة بالاحتفال.
إلى جانب ذلك سيشهد الرئيس البشير حفل افتتاح فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي بأبوظبي (آيدكس) و(نالادكس) 2017.
وتجدر الإشارة إلى أن السودان يشارك للمرة الثالثة على التوالي ضمن كبار العارضين في هذه الدورة بجناح هو الأكبر ضمن مشاركاته السابقة ، ويحتوي المعرض على دور القوات المسلحة السودانية ومشاركاتها العالمية والإقليمية ومسيرة تطورها، كما يعرض منتجات دفاعية تشمل الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة والدروع والدبابات القتالية والمركبات والقوارب البحرية للتدخل السريع إضافة للخدمات والإمكانات المتوفرة لدى البلاد .
وأكد علي عثمان محمود مدير العلاقات الدولية الناطق الرسمي باسم هيئة التصنيع الحربي ، أن السودان يشارك في هذا المعرض باعتباره أحد المنصات الكبرى في العالم لعرض المنتجات الدفاعية والالتقاء بصناع ومتخذي القرار الاستراتيجي في مجال الدفاع. وثمن في الوقت نفسه جهود حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في إتاحة مثل هذا المحفل الدفاعي الكبير.
ونوه علي عثمان إلى أن الجناح السوداني سيتميز خلال الدورة الحالية بعرض تطبيقات حديثة على السيارات العسكرية وأنظمة جديدة بمحاكاة الرماية ومشبهات التدريب والمهمات العسكرية وقال إن جميعها صناعة سودانية .
وقد ضم الوفد المرافق للرئيس كلا من وزير رئاسة الجمهورية ووزير الخارجية ووزير الاستثمار ووزير الرعاية والضمان الاجتماعي ووزير النقل والطرق والجسور، فيما كان الفريق طه عثمان مدير مكاتب رئيس الجمهورية وسفير السودان بالامارات محمد أمين الكارب والقنصل العام بدبي والامارات الشمالية السفير عبدالعظيم الكاروري وأعضاء السلك الدبلوماسي واعضاء البعثة الدبلوماسية السودانية في مقدمة المستقبلين.
وقد رافق سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كل من وزير الداخلية سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ منصور بن زايد وزير شؤون مجلس الوزراء وسموالشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية والشيخ طحنون بن زايد مستشار ولي العهد.

ابوظبى 18-2-2017م (وام) (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        Osama

        شوف كسير الثلج دا . بطولات قال الناس دي عارفنك كذاب ومنافق وقاتل ومادي كمان
        العالم العربي والامه الاسلاميه فقدت رجل حكيم مثل الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله هؤلاء هم من يذكرهم التاريخ وليس من هم علي شاكلتك في قتل اخوتهم في الدين في اليمن وليبيا وسوريا بس هم لم يقتلوا أبناء شعبهم بس انت فعلتها يا عمر

        الرد
      2. 2
        ahmed

        حتى متى الاهانة يا جماعة
        الراجل دا ماشي وجاي منهم كدا
        ياخي كرامتنا اهم من كل شي
        بعدين مش انت قعدت هناك اسبوع وطردوك قبل العيد الوطني وادوك خمسمية مليون
        تاني شنو ؟؟

        الرد
      3. 3
        abu yousef

        أهم شى وداد بابكر جات ولا لا …؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *