زواج سوداناس

كرار التهامي يدعو الي وضع لائحة قانونية تتصدى للتحديات التى تعيق التنمية في البلاد



شارك الموضوع :

أكد دكتور كرار التهامي الأمين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج أن الهجرة أصبحت صناعة متطورة ومتقدمة فى ظل المنافسة مع الآخرين وفق تشريعات دولية ،داعيا الى تضافر جهود الجهات المعنية بالهجرة لتتولي القضايا الهجرية والمعرفية وفق لائحة قانونية محكمة تتصدى للتحديات التى تعيق مسيرة التنمية في البلاد .
جاء ذلك فى المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بجهاز المغتربين للاعلان عن انطلاق مؤتمر رؤساء الجاليات السودانية بالخارج والذي ستبدأ أعماله غدا بقاعة مأمون بحيري وتستمر لمدة ثلاث أيام ، ومؤتمر الخبراء والعلماء بالخارج الذي ينعقد خلال الفترة من 25 الي 27 فبراير الجاري بقاعة الصداقة بالخرطوم .
وامتدح كرار التهامي دور الجاليات السودانية في دول المهجر وماتقوم به من جهود أسهمت في تعزيز الوجدان السوداني وربط الصلة مع المنظمات الدولية وقدرتها على المساهمة في القضايا العامة مشيرا الي أن السودان يمتلك كفاءات بشرية هائلة أسهمت في تطوير العديد من الدول لافتا الي حرصهم للمشاركة في كافة القضايا رغم الظروف والتحديات ،داعيا الي ضرورة التنسيق بين الكفاءات في الداخل والخارج للخروج برؤية تخدم مصلحة الوطن .
وأوضح الأمين العام لجهاز المغتربين أن انعقاد المؤتمرين في هذه التوقيت يتيح للمغتربين الفرصة لوضع رؤية جديدة تستوعب الكم الهائل من المهاجرين السودانيين ،بجانب التواصل مع البرلمانيين للتفاعل مع قضايا المغتربين .
وأشار الأمين العام الي الدور الفاعل للجاليات في دول المهجر في رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عن السودان ،لافتا الي ان المرحلة المقبلة تتطلب وضع رؤية للاستفادة من موارد البلاد المتنوعة باستقطاب المستثمرين السودانيين ليكون لهم القدح المعلى فى التنمية .
وأكد التهامي على ان هنالك إرادة قوية من الدولة لمعالجة كافة قضايا المغتربين مشيرا الي الجهود التي تبذل مع الجهات ذات الصلة لانزال كافة التوصيات علي أرض الواقع .

وكالة سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عارف عبدالله عطالله

        انت لا تحل لا تربط (وخر عن الكرسي لشخص اخر يعرف يحل مشاكل المغتربين للاسف انت كنت مغترب وتعرف ين الخلل لا كن مطنش

        الرد
      2. 2
        M.Rashid

        داعياً إلى تضافر جهود الجهات المعنية بالهجرة لتتولى القضايا الهجرية والمعرفية وفق لائحة قانونية محكمة تتصدى للتحديات التي تعيق مسيرة التنمية في البلاد !!!!!!!!!!!!!!!! أتنطر

        الرد
      3. 3
        التقدم وثقافة السخافة

        الملخص -أكد دكتور كرار ،الهجرة أصبحت صناعة متطورة ،وفق لائحة قانونية محكمة،ومؤتمر الخبراء والعلماء ،وامتدح كرار التهامي دور الجاليات ، لمعالجة كافة قضايا المغتربين ، كافة التوصيات علي ((( ألأرض ))) يا مغتربين خمو وصرو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *