زواج سوداناس

ألفا رأس الأبقار المنهوبة



شارك الموضوع :

بلغت جملة الأبقار التي قامت بنهبها قوات الحركة الشعبية المتمردة قطاع الشمال من منطقة الحجيرات في ولاية جنوب كردفان التي تعرضت للاعتداء أخيراً من القطاع حوالى ألفي رأس، إلى جانب مقتل حوالى سبعة من الأطفال والرعاة.

وقام تسعة من رؤساء أحزاب الحوار الوطني بولاية شمال كردفان بزيارة إلى المنطقة المنكوبة برئاسة الدرديري عثمان شبكة معتمد الرئاسة رئيس حزب الأمة الإصلاح والتنمية.

واستمع الوفد إلى تنوير من الأهالي حول الاعتداء الآثم الذي تعرضت له منطقتهم.

وقال الأهالي إن القطاع قام بارتكاب العديد من الممارسات اللاإنسانية وقتل الأطفال الأبرياء من الرعاة، بجانب عمليات السلب والنهب.

ورحب أمير قبيلة الرواقة بجنوب كردفان عثمان بلال حامد، بالوفد، وشكر أبناء ولاية شمال كردفان وأحزابهم على وقفتهم وتضامنهم.

وقال إنهم بالرغم من المصيبة التي ألمت بهم إلا أنهم سيظلون متمسكين بالسلام.

وخاطب أمين الأمانة السياسية بالمؤتمر الوطني بشمال كردفان آدم زين العابدين أهل المنطقة ممثلاً للوفد، مترحماً على الشهداء، معبراً عن حزنهم وأسفهم في شمال كردفان لهذا العمل الإجرامي واللاإنساني.

وأدان زين العابدين خرق الحركة الشعبية قطاع الشمال لحالة السلام والاستقرار التي سادت جنوب كردفان بعد وقف إطلاق النار الذي أعلنه رئيس الجمهورية.

وقال إن الحركة استغلت حالة الأمن وقامت بهذا العمل المشين، مؤكداً وقوف وتضامن ولاية شمال كردفان مع أبناء جنوب كردفان حكومة وشعباً.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *