زواج سوداناس

مؤتمر للجاليات بالخرطوم يبحث خلافات السودانيين في الخارج



شارك الموضوع :

يبدأ الاثنين في الخرطوم، مؤتمر رؤساء الجاليات السودانية بالخارج، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، ويبحث المؤتمر القضايا والتحديات التي تواجه الجاليات والكيانات السودانية بالخارج، خاصة المتعلقة بالخلافات والصراعات بين العضوية، بجانب وضع رؤية جديدة تستوعب الكم الهائل من المهاجرين السودانيين.
وقال الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، كرار التهامي في مؤتمر صحفي، إن مؤتمر رؤساء الجاليات السودانية بالخارج سيبدأ الاثنين، وأن مؤتمر الخبراء والعلماء بالخارج ينعقد خلال الفترة من 25 إلى 27 فبراير الجاري.

وأوضح أن الهجرة أصبحت صناعة متطورة ومتقدمة في ظل المنافسة مع الآخرين وفق تشريعات دولية، داعياً إلى تضافر جهود الجهات المعنية بالهجرة لتتولى القضايا الهجرية والمعرفية وفق لائحة قانونية محكمة تتصدى للتحديات التي تعيق مسيرة التنمية في البلاد.

وامتدح التهامي دور الجاليات السودانية في دول المهجر، وما تقوم به من جهود ساهمت في تعزيز الوجدان السوداني، وربط الصلة مع المنظمات الدولية، وقدرتها على المساهمة في القضايا العامة، منبهاً إلى دور الجاليات بالمهجر في رفع العقوبات الاقتصادية الأميركية.

وأشار إلى أن السودان يمتلك كفاءات بشرية هائلة ساهمت في تطوير العديد من الدول، لافتاً إلى حرصهم على المشاركة في كافة القضايا رغم الظروف والتحديات، داعياً للتنسيق بين الكفاءات في الداخل والخارج للخروج برؤية تخدم مصلحة الوطن.

وأضاف “المرحلة المقبلة تتطلب وضع رؤية للاستفادة من موارد البلاد المتنوعة باستقطاب المستثمرين السودانيين، ليكون لهم القدح المعلى في التنمية”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        امير احمد

        والله لو شفتوا السفارة والجالية الفلبينية ومدى اهتماما بي راعاياها في الخارج .كان عرفتوا انكم لسه انتوا بعيدين جدا .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *