زواج سوداناس

قوش: نحتاج لاستنباط مشروع فكري جديد يستوعب المتغيرات



شارك الموضوع :

دعا نائب الدائرة خمسة مروي بالولاية الشمالية مدير جهاز الأمن السابق الفريق أول مهندس صلاح عبد الله “قوش” لاستنباط مشروع فكري جديد بالسودان بحيث يكون قادراً على استيعاب المتغيرات الداخلية والإقليمية والدولية.
وقال قوش الذي خاطب مجموعة من مواطني منطقة مقاشي بمحلية مروي بالولاية الشمالية إن قرار رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان لم يأتِ نتيجة لتراكمات تاريخية ولكنه جاء نتاج للمتغيرات التي تعم الساحة الدولية مؤكداً وجود فرصة تتطلب عدم التفريط فيها لصالح السودان،ورأى أن المرحلة الحالية تحتاج إلى تخطيط سليم ومعرفة ودراية لرسم كيفية التعامل معها.
ودفع قوش بتساؤلات تضمنت السؤال عن الفكرة التي سوف يستند عليها المشروع القادم مقارنة مع مجمل المتطلبات الموضوعة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية خاصة وأن البلاد تقف الآن على مفترق طرق، وقال: “هل الشعارات القديمة لا تزال صالحة لاستخدامها في الوقت الراهن أم عفا عليها الزمن”. واستطرد: “من المؤكد الإجابة لا”، مبيناً أن المتطلبات القادمة تحتاج إلى توفير مشروع جديد للتعامل المفتوح مع العالم لتحديد الخيارات التي يُبنى عليها التعامل فى المستقبل، وتابع: “إن كان النجاح حليفنا في هذا الاختيار فسيقود ذلك إلى تغيير بالداخل على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي يستوجب الإعداد له بشكل جيد”.

الصيحه

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        السر عباس

        ما بتشمها تاني يا قوش ,,,

        خليك في سمسرة المواد البترولية و الا حا يشيلوها منك و تقعد تشحد .

        الرد
      2. 2
        ABOAHMED

        صمت دهراً ونطق كفراً………………….
        تمخض الجمل فولد فأراً…………………
        انكتم جاتك نيله…………………………

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *