سياسية

مبعوث خاص لرئيس الوزراء الأثيوبي يصل الخرطوم خلال أيّام


كشفت وزارة الخارجية، عن وصول مبعوث رئاسي أثيوبي الى الخرطوم خلال الأيام القليلة القادمة لمُناقشة قضية زيادة الحكومة لرسوم الإقامة للأجانب، وفي الوقت ذاته تخوّفت من توتر العلاقة بينها وأديس أبابا.
وقال مصدر دبلوماسي رفيع المستوى فضّل حجب اسمه لـ(التيار) إن وزير الدولة السابق للشؤون الخارجية، المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الأثيوبي، برهان كريستوس سيصل إلى الخرطوم خلال الأيّام القليلة القادمة يلتقي خلالها رئيس الجمهورية المشير عمر البشير يناقش خلال اللقاء قضية مُضاعفة الحكومة لرسوم الإقامة للأجانب، وتوقّع المصدر أن يُطالب المبعوث الرئاسي بتخفيض الرسوم الجديدة، خاصةً وأنّ أغلب الأثيوبيين يعملون في مهن هامشية، وأشار المصدر الى أنّ الحكومة تتخوّف من أن يؤثر هذا الأمر على العلاقات الدبلوماسية بين الخرطوم وأديس أبابا.
وهاجم أمس الأول، أثيوبيون غاضبون مقر سفارتهم في الخرطوم بالحجارة احتجاجاً على مُضاعفة السلطات السودانية رسوم الإقامة، لكن الشرطة تعاملت مع المُحتجين واقتادت بعضاً منهم، وكانت الحكومة قد فرضت زيادة على رسوم الإقامة الخَاصّة بالأجانب من 300 جنيه “حوالي 16 دولار ” إلى 2000 جنيه “حوالي 111 دولار”.

التيار


‫7 تعليقات

  1. شحادين وعينكم قوية؟؟؟ وليه ما تجرأتو على الخليج؟؟ كل يوم دليل على هوان وهملة السودان

  2. عمبلوقاتنا ديل اتوقع انهم حا يلغوها عشان خاطر تقيست والفرقة الاثيوبية وعشان العلاقات ما تتأثر…قسما بالله جبن وضعف الحريم ما وصلو ليهو

  3. بلد لا سيادة لها عمالة اثيوبية هامشية كمان والله السودان احتل واستباح بلد ضاعت ضاعت

  4. والله اذا ماعجبهم الحال فاليغادروا الى بلادهم واتمنى ان لاترضخ الحكومة لمثل هذه افعال
    يكفينا مافينا والبلد امتلأت بالحبش وغيرهم ….
    فلاحتهم علي السودان ؟؟!!!
    رئيسهم بدل ان يطلب منهم العودة الى بلادهم يرسل من جانبه من يتناقش في موضوع رفع رسوم الاقامة ؟؟؟؟ .. عجبي عليكم !!!

  5. الحبش ديل العن منهم الله ما خلق
    لاقين الهملة دي قالو هم كمان يطلعوا من وراها بي شي
    الواحد فينا لو قرا المقال كويس بلاحظ انه المظاهرة ضدنا نحن
    ياربي يكونوا شايفين نفسهم هم المتفضلين علينا لمن بستضيفوا المفاوضات

    ان الانقاذ نست دعمهم للتمرد والتجمع والفشقة احنا ما نسينا
    الله يرحم المهدية ادبوهم وكتلوهم

  6. يا ناس لماذا كل هذه الكراهية للحبش وهم اكتر شعوب العالم بيحبونا وبيحترمونا والله المفروض يعفوهم من أي رسوم .المشكلة في الحكومة حقتنا دي عايزين ينهبوا من أي إنسان حتي ولو كان عامل بسيط.أسأل الله أن يدخلهم نار جهنم خالدين فيها كل من تسبب في ذيادة هذه الرسوم.الهم امين