زواج سوداناس

الموت يغيب الممثل المصري صلاح رشوان



شارك الموضوع :

وافت المنية الفنان المصري صلاح رشوان عن عمر يناهز 67 عاما، في فرنسا، الاثنين 20 فبراير/شباط، أثناء علاجه من مرض السرطان.

وكان الراحل يعاني من مرض السرطان منذ فترة طويلة وبدأ رحلة علاجه من مصر إلى أن تدهورت حالته الصحية مما استوجب توجهه إلى فرنسا للعلاج هناك، لكن حالته ازدادت تأزما وتوفي هناك، وفقا لما ذكرته صحيفة اليوم السابع المصرية، نقلا عن نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي.

ولد الفنان صلاح رشوان في 19 فبراير/شباط عام 1950، واشتهر بأداء الأدوار المثالية والشخصيات صاحبة المبادئ، وقد حفلت حياته الفنية بالعديد من الأعمال التلفزيونية والإذاعية والقليل من الأعمال السينمائية التي لم تتجاوز 10 أفلام، وهو حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1973.

وكان من أشهر أدواره شخصية الرجل البسيط “عبادة العقاد” فى مسلسل “المال والبنون”، كما عرف أيضا فى مسلسل “الدالي” بدور “رفقي عزيز” الذى قام ببطولته مع الفنان نور الشريف وفيه يقوم بدور رجل مسيحي مساعد والصديق الوفي لسعد الدالي، كما اشتهر الراحل بأدواره في العديد من الأعمال التلفزيونية الأخرى على غرار مسلسل “الخواجة عبد القادر”.

ومن أشهر أعماله السينمائية نجد “الطـاووس” و”تمضى الأحزان”، و”أهل القمة” و”البحر والعطشانة” و”ليل وثعالب” و”عسكر وحرامي” و”الحب بعد المداولة” ومسلسل “امرأة من نار” و”عفريت القرش” و”أم كلثوم” وغيرها من الأعمال.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *