زواج سوداناس

رفضت خضوعها لأمر والدها .. فأجبرها زوجها على الختان ليلة الزفاف



شارك الموضوع :

كثير من الأحاديث تدور حول ختان الإناث رغم ما أقره القانون من عقوبات ضد الأطباء والوالدين الذين يجبرون أطفالهم على ذلك، ورغم القوانين إلا أن المفاهيم الخاطئة لا تزال تسيطر على العقول خصوصا فى المناطق الفقيرة والنائية.

إلا أننا اليوم أمام قصة مختلفة تماما، عن حواديت الختان التي نسمعها يوميا وإجبار الأب بناته على الختان، لكن هذه المرة وقف الزوج حائط صد أمام زوجته ليلة الزفاف ليجبرها على الختان.

“زينب”.. صاحبة 45 عامًا، تروي قصتها التي أجبرها زوجها قبل 20 عاما في ليلة عرسها، على الخضوع للختان، بعدما اكتشف أنها لم تُختن، حيث رفض إقامة علاقة معها وكاد أن يطلقها، في ليلة عُرسها، خشيت الفضيحة خاصة وأنها من سُكان قرية بسيطة في المحلة الكبري بمحافظة الغربية، فقبلت بالوضع، وخُتنت يوم زفافها.

لكنها لم تستطع أن تستمر طويلًا في علاقتها بزوجها فلم يغب عن بالها يوميًا ما فعله بها في ليلة عمرها، ولم تسلم من العار الذي لاحقها من أهل قريتها فمنهم من طعنها في شرفها ومنهم من قال إنها لا تصلح للزواج، ولم يستطع زوجها الإستمرار معها، فلم يستمر زواجهما سوي 3 أشهر.

وانفصلت “زينب”.. لتعود إلى بيت والدها فلم تجد إلا الإهانة والذل من زوجة أبيها، وقبلت بالعيش في بيت أبيها رغم هذه الأجواء.

صدى البلد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *