زواج سوداناس

البشير يعلن عن قيام مفوضية ترعى حقوق المغتربين


البشير

شارك الموضوع :

أكد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير متانة العلاقات السودانية الأماراتية وقال إنها أصبحت استراتيجية، وأشار إلى العلاقة التاريخية التي ربطت بين البلدين من لدن الزعيمين الراحلين الشيخ زايد بن سلطان والمشير جعفر نميري عليهما رحمة الله.

وقال البشير خلال مخاطبته حفل افتتاح السفارة السودانية بأبوظبي يوم الاثنين قال إن الوسام الذي قلدته له الإمارات ما هو إلا تكريم للشعب السوداني.

وأشاد رئيس الجمهورية بأعضاء الجالية السودانية وأعلن عن قيام مفوضية المغتربين لترعى جميع حقوقهم، وجدد البشير حرصه واهتمامه بدعم السفارة السودانية بالأمارات وعبر عن سعادته بهذا التطور الكبير الذي شهدته الإمارات وأرجع ذلك إلى الحكمة الذي تحلى بها الشيخ زايد عليه رحمة الله وأبناؤه من بعده.

وقدم سفير السودان بالإمارات محمد أمين الكارب تهانيه لرئيس الجمهورية بمناسبة منحه وسام الشيخ زايد من الدرجة الأولى وقال إنه استحق ذلك العمل بجدارة. واضاف أن افتتاحهم للسفارة اليوم يتزامن مع جملة من البشريات تشهدها العلاقات بين البلدين، واستطرد قائلاً :(أتى هذا الافتتاح وهذه الزيارة بعد رفع العقوبات الأمريكية والذكرى ال 61 للاستقلال المجيد). وأضاف الكارب أن هذا الافتتاح يتصادف مع ذكرى زيارة الشيخ زايد للسودان في العام 1972 )..

وعبر الكارب عن تقديره لدولة الأمارات لمواقفها تجاه السودان، وأشاد بوقفة أبناء الجالية السودانية وقال إنهم جميعاً يستحقون هذه الإشادة ولم يترددوا حينما يطلب منهم وقفة، وكشف عن جهد كبير قام به السفراء من قبله حتى تم إنجاز هذا العمل الكبير.

(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ترنتي

        السفبر محمد أمين الكارب لا كارب ولا حاجة

        الله إعينكم يا ناس الأمارات

        أفشل سفير تستقبلة الرياض

        وللأسف أكثر من مكث فيها

        8 سنين عجاف

        السفارة بعده أضحت تقدم خدماتها بصولاة ممتازة وسريعة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *