زواج سوداناس

ديوان الزكاة بالجزيرة: (56%) نسبة الفقراء في الولاية



شارك الموضوع :

كشف ديوان الزكاة بولاية الجزيرة، عن نسبة الفقراء البالغة 56%، وذلك بناءً على آخر إحصائية في العام 2011م، وأرجع ذلك لزيادة الاحتياجات وقلة الايرادات، ولفت الديوان في الوقت ذاته الى ان الفقر لا يحدد لجهة أنه نسبي.
وقال المعتمد برئاسة حكومة الجزيرة رئيس اللجنة العليا لتكوين اللجان القاعدية للزكاة عبدالفتاح حمد الطاهر في منبر الناطق الرسمي الدوري لحكومة الجزيرة أمس، ان تكوين اللجان كان يتم عرفياً في السابق، ولم يكن وفق الضوابط واللوائح، وأضاف (بعد قرار والي الجزيرة محمد طاهر ايلا بالرقم 46 لسنة 2016م والخاص بتكوين اللجان القاعدية وفقاً للأسس والضوابط قمنا بثورة اعمال المعايير والضوابط بصورة صحيحة ومقننة).

ومن جانبه قال مدير الموارد المالية والبشرية بديوان الزكاة بالجزيرة فيصل حسن، إن الربط المحدد لديوان الزكاة بولاية الجزيرة في العام 2016م كان 113 مليون جنيه، بينما ما تم من جباية عبر لجان الزكاة القاعدية وبعض العاملين عليها كان 155 مليون جنيه، وأوضح أن نسبة تحقيق الربط الخاص بالديوان 137%.

وأبان فيصل ان ما تم صرفه افقياً للجان الزكاة القاعدية بمسمياتها المختلفة سواء كان كفالة طالب جامعي او تأمين صحي أو خلافه بلغ 138 مليون جنيه، بجانب بعض البنود الممركزة.

وتابع أن ما بين ديوان الزكاة والمحليات شراكة استحقاق شرعي وليست سياسية، وأبان ان الديوان يكفل 12 ألف اسرة ايتام، وتتضمن الخطة كفالة 25 ألف اسرة، وزاد ان ديوان الزكاة بالجزيرة يتكفل بعدد 40 ألف بطاقة تأمين صحي، وتشمل الخطة 60 ألف بطاقة، بجانب 3 آلاف اسرة من مشروع الراعي والرعية.

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *