زواج سوداناس

قبض مديري اصحاح البيئة ومعمل المياه في قضية (كلور) منتهي الصلاحية ببورتسودان



شارك الموضوع :

ألقت الشرطة القبض على مدير مشروع اصحاح البيئة التابع لمنظمة اليونسيف، بولاية البحر الأحمر، مبارك فتح الرحمن، ومديرة معمل هيئة مياه الولاية، مها الطيب، وذلك على خلفية الاتهام باستخدام (كلور) منتهي الصلاحية لتعقيم مياه الشرب في مدينة بورتسودان.
ونفذت قوة من الشرطة أمس الإثنين، أمر القبض الصادر من نيابة بورتسودان، على خلفية البلاغ المدوّن من قبل الشاكي محمد دين محمد جامع وآخرين، في قسم شرطة الأوسط، بالرقم (528) تحت المادة (70) من القانون الجنائي، والمادة (28) من قانون المواصفات الولائي والإتحادي.

وكانت نيابة بورتسودان قد بدأت الإسبوع الماضي، إجراءات تحرٍ في قضية استخدام (كلور) منتهي الصلاحية في تعقيم مياه الشرب في المدينة، عقب ضبط كميات كبيرة من الكلور الذي يُستخدم في تعقيم مياه الشرب منتهي الصلاحية منذ (9) سنوات، وذلك داخل مخزن خاص بمشروع إصحاح البيئة بحي سلبونا.
وقدّرت مصادر الكميات المضبوطة بعدة حاويات تحتوي على (علب) و(جرادل) معبأة بـ(كلور) بعضه منتهي الصلاحية منذ العام 2008م، يتم استخدامه في خزانات المياه بالمدينة.

واوضح الشاكي في البلاغ محمد دين محمد جامع، ان الإجراءات القانونية التي اتخذوها ضد المتهمين، تهدف لمحاسبة المسئولين عن التلاعب في صحة المواطن عبر استخدام كلور منتهي الصلاحية في مياه الشرب.
وقال جامع لـ (الجريدة) أمس (لن نقبل بأية مساومات حول هذه القضية، بعد ان تأكدنا من استخدام الكلور منتهي الصلاحية في تعقيم المياه، بشهادة عدد كبير من الناس).

يذكر ان مدير هيئة مياه ولاية البحر الأحمر ناجي عز الدين، كان قد نفى في مؤتمر صحفي الإسبوع الماضي، استخدامهم الكلور منتهي الصلاحية لتعقيم مياه الشرب في مدينة بورتسودان، وذكر ان إدارة الطب الوقائي هي التي طلبت الكلور لاستخدامه في تطهير عنابر العزل في مستشفى بورتسودان.

الخرطوم: بورتسودان: عبدالهادي الحاج
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ابو لمي

        من الذي عين هذا المدير ؟ وكيف يتم التعين عن دراية ولا بنظام المؤتمر حتي ولو كان ما اختصاصه ؟ يا بلادي نريد ادارة وطنية وليس سياسية وان يعمل اي احد لمصلحة الوطن والمواطن وليس الحزبية او الشخصية .وان تكون المتابعة من المدراء حتي تصل الي الغرض
        مثل وزير المالية صرف مال لاي جهة يجب متابعته الي ان يصل مكانه وفي اي صرف ولايترك حتي ينهب وبعد ذلك نفتش ونحلل .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *