زواج سوداناس

الجيش يصد هجوماً لمتمردي”الشعبية” في خرق جديد لإطلاق النار



شارك الموضوع :

أعلن الجيش السوداني، أنه صد هجوماً لمتمردي الحركة الشعبية قطاع الشمال صباح الثلاثاء، على منطقة “المشايش” الواقعة على بعد 38 كيلومتراً غربي حاضرة ولاية جنوب كردفان مدينة كادوقلي، في خرق فاضح ومتعمّد لوقف إطلاق النار.

وقال الجيش في بيان تسلّمت “الشروق” نسخة منه، إن قواته صدت الهجوم وأجبرت القوات المتمردة على الفرار، بعد أن تكبدوا خسائر في الأرواح والمعدات، مؤكداً أنه احتسب شهيداً واحداً وعدداً من الجرحى .

ونوه البيان إلى أن هذا الاعتداء ضمن سلسلة من الأعمال الإجرامية التي نفذها متمردو قطاع الشمال في الأيام الماضية، استهدفت المدنيين الأبرياء وممتلكاتهم في مناطق “الحجيرات” و”البجعاية” وطريق العباسية الرشاد، ومناطق تلودي وكالوقي وكالوبا وأبوكرشولا وقطاع أبوجبيهة .

وقال إن القوات المسلحة ظلت تمارس ضبط النفس وهي ترصد الحركات العدائية للحركة الشعبية، وسعيها المكشوف لاستغلال فترة وقف إطلاق النار لإعادة تنظيم صفوفها واستفزاز الحكومة واستدراجها للقيام بردود أفعال تؤثر على تعهداتها والتزاماتها الدولية .

نزعة عدوانية
و”
والي ولاية جنوب كردفان، عيسى آدم أبكر يقول خلال حفل افتتاح عدد من المنشآت بالسلاح الطبي بمدينة كادوقلي،إن الجيش كبّد المتمردين خسائر كبيرة في الممتلكات والأرواح وفروا مخلّفين وراءهم عدداً من الجثث
“اعتبر البيان أن ذلك يؤكد النزعة العدوانية للحركة الشعبية وعدم رغبتها في السلام .

وجدّد البيان التزام القوات المسلحة التام بوقف إطلاق النار، إدراكاً منها لأهمية ذلك في تحقيق السلام .

من جهته قال والي ولاية جنوب كردفان، عيسى آدم أبكر، لدى مخاطبته الثلاثاء حفل افتتاح عدد من المنشآت بالسلاح الطبي بمدينة كادوقلي، قال إن الجيش كبّد المتمردين خسائر كبيرة في الممتلكات والأرواح وفروا مخلّفين وراءهم عدداً من الجثث .

وأشار الوالي إلى أن المتمردين سلكوا سلوكاً جديداً بهدف استفزاز الحكومة وجرها إلى الحرب، ونسف حالة السلام التي عاشها أهل الولاية طوال الفترة الماضية .

وأكد أبكر على تمسك القوات المسلحة بحق الدفاع عن مواقعها التي تسيطر عليها الآن، وفق توجيهات الرئيس البشير.

ودعا والي جنوب كردفان من أسماهم العاقلين من حملة السلاح، إلى تغليب صوت العقل وعدم إعادة المنطقة إلى القتال حفاظاً على أرواح المواطنين .

وأشار الوالي إلى أن الجيش لا زال ملتزماً بوقف إطلاق النار المعلن من رئيس الجمهورية .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *