زواج سوداناس

أبوقردة يقف على الأوضاع الصحية في الأبيض



شارك الموضوع :

وقف وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبوقردة ووالي شمال كردفان أحمد هارون، على مجمل الأوضاع الصحية في الولاية، وسير المشروعات الصحية التي تنفذها الوزارة الاتحادية، بالشراكة مع حكومة الولاية في عدد من مدن ولاية شمال كردفان.
وشملت المشروعات في الولاية المركز الإقليمي التخصصي ومستشفيات الأسنان والعيون والأنف والأذن والحنجرة، ومستشفىً متكاملاً للإصابات والطوارئ، لمقابلة الإصابات المرورية في طرق المرور السريع.

وبحث اللقاء الاحتياجات العاجلة لتأهيل المؤسسات العلاجية، وتوفير الكوادر المتخصصة، خاصة في مجال التخدير، وتوظيف القابلات، ومعالجة كافة القضايا، المتعلقة بتحسين شروط الخدمة وبيئة العمل، إضافة إلى دعم مراكز غسيل الكلى بالولاية.

وأشاد وزير الصحة الاتحادي بالجهد الذي تبذله حكومة الولاية في ترقية النظام الصحي، معلناً عن دعمه لقيام مستشفى جديد بمدينة الأبيض للطوارئ والإصابات، وتزويده بالأجهزة والمعدات الطبية ضمن الخطة التي وضعتها وزارة الصحة الاتحادية لإنشاء ستة مستشفيات جديدة للإصابات والطوارئ لخدمة طرق المرور السريع.

ووجَّه بإرسال فريق من الفنيين لوضع الدراسات المتكاملة لقيام المركز الإقليمي التخصصي والمركز الإقليمي لعلاج السرطان بالولاية، كاشفاً عن ترتيبات تجريها وزارته لمراجعة مسار الطبيب منذ تعيينه وحتى ترك الخدمة، مشيراً إلى العديد من العيوب التي تصاحب مسار الطبيب الآن.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *