زواج سوداناس

بلال: العبء الذي تتحمله الخرطوم يتطلب تكاتفاً وطنياً



شارك الموضوع :

قال وزير الإعلام، أحمد بلال، إن العبء الكبير الذي تتحمله ولاية الخرطوم يتطلب تكاتفاً وطنياً، يدعمه إعلام يوجه بوعي، وينتقد نقداً بنّاءً. وأعلن تكفل الحكومة الاتحادية بدفع مرتبات العاملين بهيئة تلفزيون وإذاعة الخرطوم أسوة ببقية الولايات.
وأعرب بلال، خلال مخاطبته ظهر الإثنين بفندق كورال، احتفالية هيئة تلفزيون وإذاعة الخرطوم، بإعلان الخارطة البرامجية الجديدة للعام 2017م، وتكريم مبدعي العام 2016م، أعرب عن رضا قطاع الإعلام بأداء قناة الخرطوم، مشيداً بروح التنافس بين القنوات السودانية، مما يساعد على تجويد الأداء.

وأكد والي الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين، أن حكومته لا تتدخل في أداء القناة والإذاعة، وتترك المسؤولية لأهل الشأن، موضحاً أن الإعلام هو الذي الوسيلة التي تمكن المجتمع من قيادة الدولة، وأضاف “قناة الخرطوم هي قناة لكل مواطني الولاية، وعلى أهل الإبداع أن يساهموا عبرها في إثراء المجتمع”.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام بالخرطوم محمد يوسف الدقير، أن التخطيط لهيئة تلفزيون وإذاعة الخرطوم يتم على أساس يستوعب كل مكونات مجتمع الخرطوم، فهي قناة أقرب للقومية، باعتبار أن الخرطوم سودان مصغر.

وكشف مدير تلفزيون وإذاعة الخرطوم نضال عبد العزيز، امتلاكهم لمنصة إلكترونية متكاملة وتحديث شامل للأجهزة والمعدات، وإدخال تقنية (الاتش دي)، في كل مراحل العمل التلفزيوني والإذاعي، بجانب ضخ دماء جديدة لتحسين وتطوير الأداء.

وأضاف “التغيير والتطوير في القناة تم بجهد شارك فيه الجميع، ووجد الدعم والرعاية من حكومة الولاية والشركاء من القطاع الخاص”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        حاجز

        زززززنننننننن
        ناس جاء ذلك لدى لقاءة…. ومؤكدا …. وتضافر الجهود ديل قناة زيها زي باقي قطيع القنوات الكيزانية السودانيه كلها هرطقات وتلفيقات وانجازات وهميه كان بس مشروع واحد تنموي من الميه البجببوهم في الاخبار بتاعتهم دي كان السودان فات ماليزيا
        قال لايتدخل في الاعلام بالقناة وضخ دماء جديدة
        يضخوكم في الصرف الصحي قولو اميين يا كيزان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *