رياضية

القافلة المريخية تصل الأراضي الموريتانية


وصلت بعثة فريق الكرة بنادي المريخ إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط في تمام الساعة السابعة بتوقيت موريتانيا، العاشرة بتوقيت السودان، لخوض المواجهة المنتظرة أمام تفرغ زينة بطل الدوري الموريتاني المقررة يوم الجمعة المقبل لحساب ذهاب الدور الأول من بطولة الأندية العربية أبطال الدوري في نسختها الجديدة.
وحظيت البعثة بإستقبالات حاشدة بمطار نواكشوط، حيث كان في إنتظارها ممثلين للسفارة والجالية، ومناديب من الإتحاد الموريتاني لكرة القدم ونادي تفرغ زينة. وتم التجهيز مبكراً لوصول المريخ وتم تكوين لجنه لإستقبال البعثة بمطار نواكشوط بقيادة السفير بلال قسم الله والقنصل نورالدين والعضو المنتدب للسفارة الشيخ وأعضاء الجالية مبارك الأرباب وبكري المنصوري وأسامة الجزولي وعمر التلب والأمين المك. وتم تكوين لجنة تحت شراف سفير السودان بموريتانيا بلال قسم الله و القنصل نورالدين الذي ظل حريصاً على إكتمال الترتيبات قبل وصول البعثة لموريتانيا، ومن أجل تهيئة الأجواء للفريق حتى يحقق النتيجة المنتظرة ويقطع شوطاً بعيداً في العبور للدور المقبل من البطولة العربية.

حافز خاص
تكفل رجل الأعمال الشاب عصام عووضة عضو لجنة إستقبال بعثة المريخ المقيم بمدينة تفرغ بالعاصمة المورتانية نواكشوط بتقديم جائزة لنجم مباراة المريخ وتفرغ زينة المقررة يوم الجمعة المقبل من جانب لاعبي المريخ وسيتم تسليمها عقب نهاية اللقاء مباشرة وهي عبارة عن جهاز أيفون 7.

أول تدريب
يجري فريق الكرة بنادي المريخ مراناً صباح اليوم، وهو أول تدريب للفريق بعد وصوله إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط مساء أمس لمقابلة تفرغ زينة في البطولة العربية، وكان الفرنسي غارزيتو منح لاعبيه راحة تامة من التدريبات أمس بسبب الرحلة الطويلة التي قضوها من الخرطوم إلى نواكشوط، وعرضتهم لإرهاق كبير، وسيعمل غارزيتو على تجهيز لاعبيه لمباراة الجمعة بصورة جيدة من الناحية البدنية والفنية.

500 دولار
حفز نادي المريخ التشكيلة التي خاضت مباراة سوني إيلانغيما الغيني والتي جرت يوم السبت الماضي في إياب الدور التمهيدي من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بمبلغ 500 دولار، بعد فوزهم على منافسهم الغيني بنتيجة كبيرة بلغت 4 أهداف مقابل هدف وحيد، دفعت بالفريق إلى دور الـ32 من عصبة الأبطال، ومن المنتظر ان يرتفع الحافز للضعف حال تمكن المريخ من إقصاء فريق ريفر النيجيري الذي سيواجهه في الدور المقبل.

صحيفة آخر لحظة