زواج سوداناس

5 أنواع من الصداع وطرق بسيطة للتغلب عليها: النصفي والمزمن والجيوب الأنفية



شارك الموضوع :

جميعنا يُصاب بالصداع من وقت لآخر، فالصداع أمر شائع بين الأشخاص باختلاف أنواعه، وبعض تلك الأنواع يمكن معالجتها بسهولة، والبعض الآخر قد لا نعرف سببه، أو كيفية علاجه، ورغم أن الصداع ليس أمرًا خطيرًا إلا أننا قد لا نستطيع تحمل آلامه، كما أنه قد يكون مؤشر لمرض خطير.

ورصد موقع «برايت سايد» 5 أ،واع من الصداع، وأسبابها، وكيفية التغلب عليها، والتخلص منها.

5. الصداع التوتري

هو الصداع الأكثر شيوعًا بين الأشخاص، ويمثل 78% من نسبة الصداع بشكل عام، ويكون الألم فيه متمثل في العينين والجبهة، ويمكن التغلب عليه بتناول مسكنات الألم ، ولكن إذا كان الصداع يحدث بصفة مستمرة لفترة طويلة لابد من استشارة الطبيب.

4. صداع الجيوب الأنفية

90% من المصابين بالجيوب الأنفية يعانون منه، والألم فيه يتركز في الجبهة والأنف والفكين، وهذا النوع من الصداع نادرًا ما يذهب من تلقاء نفسه، ولكن يمكن تناول مضادات الهيستامين في حالة الحساسية، والأفضل زيارة الطبيب لوصف المضادات الحيوية اللازمة.

3. الصداع النصفي

حوالي 94% من الأشخاص الذين يعانون من نوبات الصداع هم مصابون بالصداع النصفي، وهو مرتبط بعملية التمثيل الغذائي وتمدد الأوعية الدموية، ورغم أن هناك عدد من العلاجات المتوفرة للمساعدة في تخفيف الأعراض، إلا أن زيارة الطبيب تمكنك من علاجه بشكل أسهل وأفضل، كما أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد على تخفيفه بشكل كبير.

2. الصداع العنقودي

هو أقل أنواع الصداع شيوعًا، وتشكل نسبة الإصابة به 0.5 % من مصابي الصداع، وهو عبارة عن آلام تهاجم نقطة واحدة فقط في الرأس، ولم يتمكن العلماء حتى الآن من معرفة السبب الدقيق لحدوث الصداع العنقودي، ولكنه قد يرتبط باضطراب الساعة البيولوجية، ولعلاج ذلك النوع فإن الأمر قد لا يكون سهلًا لأن الآلام تظهر وتختفي.

1. الصداع اليومي المزمن

1 من بين 20 شخصًا يعانون من ذلك النوع من الصداع، كما أن تناول الكحول هو أحد أسباب ذلك الصداع، لأن شرب الكحول يؤدي لفقدان المياه في الجسم، وأفضل علاج 1
لذلك الصداع هو تناول المسكنات والنوم جيدًا، وشرب المياه.

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *