زواج سوداناس

” الخرطوم” تتجه لإلغاء عطلة السبت في العام الدراسي الجديد



شارك الموضوع :

كشفت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم عن عقد اجتماع خلال الفترة المقبلة لبحث إلغاء عطلة يوم السبت بداية من العام الدراسي المقبل لتكون أيام العمل خلال الأسبوع ستة أيام بدلاً من خمسة.

وأكد مصدر رفيع بالوزارة لـ”الصيحة” ضرورة إلغاء عطلة السبت وإضافة اليوم للعام الدراسي، لافتاً إلى أن حصر الدراسة في خمسة أيام في الأسبوع يحمل التلاميذ فوق طاقتهم الاستيعابية بتدريس 8 حصص في اليوم الواحد، وتابع: “الجهات التربوية ترى أن 8 حصص يومياً كثيرة على استيعاب الطالب الأمر الذي يستدعي إلغاء عطلة السبت”.

واضاف أن القرار النهائي سيصدر في بداية العام المقبل بعد إخضاع العام الحالي للتقييم، وقال إن التقويم الدراسي للعام المقبل (2017ـــ 2018).

الخرطوم: إبتسام حسن
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        شارد ما وارد

        سيكون قرار خاطيء وعشوائي وليس في مصلحة الطلاب ولا المعلمين
        اغلبية دول العالم المتحضرة تعمل 5 ايام فقط ويومين راحة ،، وكل هذه الدول تتقدم على السودان في كافة المجالات
        الله يكون في عوننا مع المسئولين الجهلة

        الرد
      2. 2
        أمل

        وزارة التربية والتعليم ما بتحس بمعانة الناس؟
        الكلام دا معناهو زيادة في الصرف بالنسبة لأسر الطلاب (قروش فطور وقروش مواصلات، و ناس التراحيل ح يزيدو رسوم الترحيل عشان اليوم الزياد).
        بعدين تعالو يا ناس الوزارة سبعة حصص في اليوم اكثر من كفاية.8 ليه في شنو

        الرد
      3. 3
        محمد احمد

        رجعوا الزمن والتقويم الدراسى ولو قدرتوا ترجعونا الى ما قبل ٨٩ او قبل ٨٦ يكون احسن ربنا يرحمك ويغفر ليك يا النميرى

        الرد
      4. 4
        صديق حسين

        هي عطلتي الجمعه والسبت الدول المقتدره ما بتقدر تتحمل تبعاتا الماليه والاجتماعيه الضخمه فما بالك ناس قرعتي راحت و وامس لغو أوقات البكور و سترجع الساعه لوقتها الأصلي و اليوم جا الغاء عطله السبت بالنسبه للمدارس وبكرا يوم جديد لالغاء شي كان من ماضي التسعينات و لن أقول كأن الشعب حقل تجارب بل بالفعل كان الشعب حقل تجارب ضخم لتجارب فاشله خجلت الحكومه عن إعلانها في اوقاتها فتصحيح الأخطاء يكلف الشعب عشرون عاما

        الرد
      5. 5
        عبد الله

        99% من المنهج الدراسي كلام لا يسمن و لا يغني من جوع المفروض على وزارة التعليم مراجعة المناهج و تدريس المواد التي بها فائدة شخصيا أنا في مرحلة الأساس و الثانوي قرأت في مواد بها أكثر من ١٠٠ صفحة و لم أستفيد منها حتى الآن و العلم عند الله

        الرد
      6. 6
        ABOAHMED

        الساعه دايرين ترجعوها…………….
        المرحله المتوسطه دايرين ترجعوها….
        عطلة السبت دايرين تلغوها….
        كل شغلكم عشوائي وبدون دراسه…
        كده اثبتوا انها حكومه فااااااااااشله….
        بمعنى الكلمه……………………..

        الرد
      7. 7
        ابو غسان

        هذا امر غريب لان العطلة متعارف عليها دوليا انها يومان لا ثالث لهما الا في قليل من الدول ثم ثانيا كم تعطي الدولة المعلم حتى تسجنه في دورها ايام عطلنه وتمنعه ان يعمل عملا اضافيا يسد به حاجته ويقوم بشؤون اسرته . ويجب ان يكون المنهج متماشيا وموزعا توزيعا دقيقا على ايام السنة ( الغريب في الامر ان ولاية الخرطوم هي الوحيدة التي لا تقويم لها وان وُجد لا تلتزم به ) عكس ولايات السودان الاخرى التي لها تقويم تلتزم به . وهذا المر يجنب مناهضته واجهاضه من الان لانه مخالف لموجهات الامم المتحدة التي تنص على ساعات العمل في الاسبوع . الى متى هذا التخبط أيها الناس .

        الرد
      8. 8
        Magdi

        كل المنهج كلام فاصي ..قال مسكننا ..الطوريه والسبلوقه والدوكه والرواكيب في القرن الواحد والعشرين يقروا الطلاب كلام فارغ ما انزل الله به من سلطان..ياخي بدل مسكننا الغبي دا قروهم السيره النبويه..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *