زواج سوداناس

د. الجاز يعلن موافقة الصين علي إنشاء مسلخ متكامل لتصدير اللحوم للخارج



شارك الموضوع :

عقدت اللجنة العليا للإشراف على العلاقات السودانية الصينية الروسية الهندية، اجتماعها الدوري اليوم بالقصر الجمهوري، برئاسة د. عوض الجاز، نائب رئيس اللجنة .
وأعلن الجاز في تصريحات صحفية عن موافقة الصين علي إنشاء مسلخ متكامل الذي ستكتمل به خارطة تصدير اللحوم الي الخارج وستكون له قيمة حقيقية مضافة الي الثروة الحيوانية.
واشار الجاز الي ان وفدا صينيا يزور البلاد هذه الايام للاستثمار في مجال الثروة السمكية البحرية والنيلية ستتفقد مواقع الانتاج السمكي في بحيرة سد مروي وولاية البحر الأحمر.
وأعرب الجاز عن امله بان يؤدي انعقاد اعمال اللجنة الوزارية الهندية المشتركة حاليا بالهند الي تطوير العمل المشترك للاستفادة من المشروعات التي ترغب الهند في الاستثمار فيها.
وأبان أن فريقا من الحجر الزراعي والحجر البيطري سيذهب الي روسيا لتطوير التجارة بجانب وفد من وزارة المالية لتطوير العمل المالي والمصرفي بين السودان وروسيا .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        من اهل العوض

        هذه الاخبار تسبب الرعب للجارة الشمالية مصر التي ظلت تصدر لحومنا ومنتجاتنا لاوربا باعتبارها منتجات مصرية.لقد اقعدنا الحصار الظالم عن اقامة مثل هذه المشاريع القليلة التكلفة لكي تستفيد منها بلادنا.للاسف كنا سذج من الطراز الاول اذ منحناها (و لازلنا) بابخس الاسعار لمصر و كنا نتلقى التعليمات من المستوردين المصريين بخصوص الالتزام بشروط معينة عند تجهيز الصادر من اللحوم هي في واقع الامر ليست شروط مصرية بل شروط المستورد الغربي.

        الرد
      2. 2
        السر عباس

        المسالخ موجودة يا فالح و أغلبها ما شغال و أمشي أسأل حكومتك ما شغالة ليه , و أسألها برضو الجاز دخل السودان في ديون مع الصينين قدر شنو ؟؟

        السؤال : أبو الجاز ده حا يشبع متين ؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *