زواج سوداناس

دا الجنن عبدالقادر: الجمارك وكدا


ناهد قرناص

شارك الموضوع :

سنحت لي فرصة مشاهدة فيديو يظهر فيه فضيلة الشيخ عبدالحي يوسف ..وهو يجيب على أسئلة يطرحها عليه بعض الجمهور ..لفتت نظري اجابة الشيخ الشافية في امر كان يشغل بالي فترة من الزمن ..ألا وهي الجمارك الباهظة التي يتم دفعها ..والتي تبعا لها تتسبب في الغلاء الفاحش للكثير من السلع الضرورية…الشيخ عبدالحي يوسف قال (ان الجمارك هي المكوس ..والمكوس حرام ..واستشهد بحديث النبي صلي الله عليه وسلم عندما قال (والله أنها تابت توبة ..لو تابها صاحب مكس لغفر له) ..فجعل المكوس في مرتبة الزنا والعياذ بالله منهما.

اها ..يا جماعة الخير ..هذا الحديث واضح ولا مش واضح ..يا متعلمين يا بتوع المدارس ؟؟ ..لماذا تكون هناك جمارك في دولة ترفع الاسلام شعارا لها ؟؟ ويا ليت الجمارك كانت شيئا في مقدور البشر ..ولكنها تصل الى مراحل تعجيزية ..ليست 1% ..ولا حتى 10% ..الجمارك تبلغ احيانا 100% ..ولا نامت أعين الجبناء ..هل تصدق ان هناك سيارات تبلغ جماركها المليار ونصف من الجنيهات ؟؟ تصور معي لو ان السلع الموجودة حاليا عرضت بدون جمارك ..لن تستطيع حتى تخيل الفرق الذي سيحدث ….اها ..البخلي عبدالقادر ما يجنن شنو ؟؟

قبل فترة تساءلت عن جدوى استقطاع الضرائب مع الزكاة جنبا الى جنب من رواتبنا الهزيلة ..فقيل لي ان الزكاة للدين ..والضرائب للدولة ..اذكر أنني تساءلت حينها (اليس فصل الدين عن الدولة شعار علماني؟؟) ..لكن برضو منطق ..فالزكاة تذهب لمصارفها .بينما (المفترض) ان تذهب الضرائب لتحسين الخدمات ..طرق وعلاج وتعليم ..رغم ذلك نحن ندفع مقابل كل هذه الخدمات ..المهم سؤالي حينها كيف يستقيم ان تستقطع الزكاة شهريا من اناس في نفس الدرجة الوظيفية ..لكن مختلفة ظروفهم الاجتماعية مما يترتب عليه اختلاف حوجتهم للراتب ..احدهم يوفر مرتبه والاخر ينفقه قبل ان استلامه حتى ؟؟..والزكاة شرعا المفترض أن تؤخذ من مال حال عليه الحول وكان فائضا عن الحاجة ؟؟ دا حال بجنن ولا ما بجنن؟؟

ها انا الأن ..أضيف لتساؤلاتي السابقة ..هذا التساؤل عن الجمارك والفتوى التي تم الاستناد عليها لجعل (المكوس) الحرام ..حلالا ..بل تنشأ له مكاتب ومحطات ..وترفع له لافتات ..مكتوب عليها ..هيئة الجمارك السودانية … وبناء عليه يشق علينا العيش في هذه البلاد ..ويكثر الجنون والمجانين وتزدحم (صواني )الحركة بالمتحدثين الى أنفسهم وبعض المارة .
ارجو شاكرة من الجهات المختصة مدي بالمعلومات والاجابات الشافية للأسئلة أعلاه ..حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه ..وتجدونني واقفة في احدي الصواني (ان وجدت واحدة خالية) ..وأنا أردد (ان شاء الله اجن ..وأزيد في الجن ..)

د. ناهد قرناص

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        أب لمبة

        دايراهم يلغوا او يخفضوا الجمارك هههههه ما ممكن
        اخوان الرئيس يعرسوا مثنى وثلاث ورباع من وين
        والبيوت والسفر و دبي و ماليزيا ما ياهو ده كلو من الجمارك وبقية المكوس

        الرد
      2. 2
        ود العارف

        أستاذة ناهد ديل لابسين الدين عمامة فقط لا تغرنك اللحى وعلامات الصلاة فهى للزينة فقط وبالمناسبة صورتك القديمة أحلى كتير

        الرد
      3. 3
        نقاااي

        ناهد صورتك دي احلى
        انا ما قريت الموضوع دا الا بعد شفته الصورة اول ( بقرأ بي المزاج .. ومواضيعك الاولى والله يوم واحد ما قربته منها عشان الصوره )

        الرد
      4. 4
        شرف

        عسل يا ناهد حاشاك من الجن تجن الجمارك ان شاء الله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *