زواج سوداناس

البشير: توجيه لجميع الوزراء في الإمارات بالعمل مع السودان



شارك الموضوع :

وصل الخرطوم عشية الأربعاء الرئيس عمر البشير والوفد المرافق له، قادماً من دولة الإمارات العربية المتحدة، وقال البشير “هناك توجيه واضح لكل الوزراء في دولة الإمارات أن يعملوا مع السودان في شتى المجالات”. وعدَّ البشير زيارته بأنها الأنجح.

واستقبل الرئيس بمطار الخرطوم النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.

وأشار الرئيس، في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم، إلى أنه التقى بعدد من المسؤولين بدولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة لقاء الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، وأنه تمت مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا المهمة التي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية.

وعبَّر عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد على دعوته للزيارة وعلى تكريمه له، كما عبَّر عن شكره وتقديره لحكومة دولة الإمارات وللشعب الإماراتي.

مشروعات إنتاجية

وأكد الرئيس أنه خلال الزيارة وجد أن دولة الإمارات على استعداد كبير للعمل في السودان، بجانب دعم المشروعات التنموية. وقال “هناك توجيه واضح لكل الوزراء في دولة الإمارات أن يعملوا مع السودان في شتى المجالات، خاصة المشروعات الإنتاجية والزراعية، وفي مجال الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى مشروعات البنيات الأساسية خاصة سكة حديد السودان للعمل على إعادة السكة حديد”.

وأضاف الرئيس بالقول “وخلال الزيارة وجدنا تكريماً غير مسبوق، وتم منحي وسام الشيخ زايد”، مؤكداً أن هذا التكريم هو تكريم للشعب السوداني. وأضاف قائلاً “إن كل المسؤولين الذين التقينا بهم يتحدثون عن السودان وعن السودانيين ودورهم ومساهمتهم في بناء دولة الإمارات العربية، كما تناولنا القضايا الإقليمية خاصة قضية اليمن وسوريا، واتفقنا أن نعمل سوياً لإيجاد حلول سلمية لكلا البلدين لإنهاء الصراع، ووقف تشريد شعبيهما”.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        abo jood

        سير سير يا البشير ..

        بإذن الواحد الأحد البلد ماشة لا قدام .. اللهم اصلح حال بلدنا السودان

        الرد
      2. 2
        شرف

        ان شاء الله باذنه تعالي البشير صبر والشعب كمان بس الله يبعد عن السودان المفسدين والعملاء امثال العرمان.

        الرد
      3. 3
        حلايب سودانيه

        المصريون هم العدو فاحذروهم و هم لن يسكتوا عن المشاريع الزراعيه فى السودان لأنها تؤدى الى نقص كمية مياه النيل المتدفقه لهم و ايضا الى توقف اللحوم إليهم و التى يقوموا بتصديرها إلى أوروبا.

        الرد
      4. 4
        ابو كريم

        الحاجة المؤسفة والغريبة جدا جدا إنو المصريين ما يحبو الخير للسودان ولا السودانيين نهااااااائيا إلا من رحم ربي منهم رغم صدق التعامل والمشاعر الكان بلقوها مننا. أنا متأكد تماما إنهم مغيوظين الآن وحا ينفجرو من الغيظ. الحمد لله …يا اخوانا اهم شي الصدق وحسن المعشر ودا هو البيخلي سمعتك نضيفة وقبولك عند الناس كبير. تحياتي

        الرد
      5. 5
        wad nabag

        العلاقات السودانيه الاماراتيه قديمه متجذره تمتد من بدابه قيام الدوله تحت رعايه المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن نهيان والكوادر السودانيه الاولي
        من مهندسي البلديات الذين اسهموا في بناء الدوله لذلك فلا غرابه ان تجد الان من يتحدثون عن السودان ودوره ومساهمه كوادره المتخصصه في بناء دولة الامارات عموما ..
        والزياره الناجحه التي قام بها الرئيس البشير وتناولت القضايا الإقليمية خاصة قضية اليمن وسوريا، والاتفاق علي العمل سوياً لإيجاد حلول سلمية لإنهاء الصراع، ووقف تشريد الشعوب تعتبر قفزه نوعيه في نمو العلاقات بين البلدين ,كذلك مناقشة القضايا المهمة التي تتعلق بالعلاقات الثنائية خاصه مشروعات البنيات التحتية كالسكة حديد والنقل البحري والجوي والمشروعات الإنتاجية الزراعية، والثروة الحيوانية والسمكيه.
        وبما ان البشير اكد بان زيارته هذه بأنها الأنجح وبين بان هناك توجيه واضح لكل الوزراء في دولة الإمارات أن يعملوا مع السودان في شتى المجالات فان علي الوزارات المماثله بالسودان والهيئات والمؤسسات المختصه ان ترتفع الي مستوي اهداف هذه الزياره الموفقه وتعمل بالجهد
        الكثف لقطف ثمارها التي تصب في مصلحه الششعبين الشقيقين والامه.
        التعاون علي البناء التحتي والاستثماربالموارد داخل المنطقه يوفر الغذاء
        والدواء والكساء والمعدات الدفاعيه ويديم الاخوه والامن والامان للاقليم
        والمنطقه والعالم. والله من وراء القصد…. ودنبق.

        الرد
      6. 6
        ودالنيل تمساح

        هههههه انا ياداب عرفت ليه المصريين حاقدين علينا
        لاننا زحلقناهم من محلهم ! عارفين كيف ؟
        عندنا زمان قالوا الشحادين اي واحد عنده زاويه معينه بقعد فيها
        لو جا اي شحاد تاني بيشاكله ويمنعه مايقعد في مكانه
        دي بقت علي المصريين طبعا ناسنا زحلقوهم من الزاويه بتاعتهم القريبه من دول الخليج
        حلاتكم يامصريين تاني الا تشحدونا نحنا

        الرد
      7. 7
        الكوشى

        التكريم والوسام جاب لناس المركوبة أنتكارية فى الراس قدونا مشى يشحد قعدو جمب الشفع أها دخلت موقعهم ووجدتهم فى حداد غير معلن وغيرو الاسطوانة وواحد سكران كاتب مقال ضد الشيخ محمد بن راشد يهزىء ههههه السكرة فكت والفودكا فاحت ولسة الجماعة منتظرين 30 سنة بيغنو “والله نحنا مع الطيور” مع الاعتذار للشاعر وللراحل م سيداحمد

        الرد
      8. 8
        أب لمبة

        مرمي الله ما بترفع

        الرد
      9. 9
        أب لمبة

        هل المنافق أسوأ من الكافر : والمنافق أضر وأسوأ من الكافر لأنه ساواه في الكفر وزاد عليه بالخداع والتضليل فيكون ضرره شديدا والحذر منه قليلا بخلاف الكافر .
        مدح الكفرة والمنافقين والفاسقين فلا يُبشِّر بخيرٍ للممدوح بل يدل على شرٍ فيه بقدر رضاهم عنه ومدحهم له.
        وذمّ الكفرة والمنافقين والفاسقين شرف لمن ذمّوه؛ لأنه يدل على عدم رضاهم عنه لمخالفته أهواءهم وهذا معيار وقياس صحيح في المدح والذم؛ فلينظر العاقل في حال ونوعية من يمدحه أو يذمّه وفي الحامل لهم على مدحه وذمّه. فمدح الأخيار للمرء شرف وذمّ الأشرار للمرء شرف والعكس صحيح.
        منقووووول

        الرد
      10. 10
        أب لمبة

        اللهم يا إنا نعوذ بك من كل متملق متسلق وكل منافق في حديثة متنمق و من كل جاهل في جهله متقوقع ومن كل خبيث مع شيطانه متخندق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *