سياسية

أكد دعمه للوثيقة الوطنية وقال إنمخرجات الحوار تقر بإسلامية الدولة 27 حزباً يجتمعون داخل دار منبر السلام العادل بود مدني


رحب نائب رئيس قطاع الولايات بمنبر السلام العادل حسن البصير خلال اجتماع انعقد بدار الحزب بود مدني للقوى السياسية بولاية الجزيرة أمس وحضره 27 حزباً من أحزاب الولاية ، وقال إن منبر السلام العادل سعيد بإجماع أحزاب الولاية، مبيناً أن المنبر يدعم الوثيقة الوطنية، مشيراً إلى أن التأخير في الإعلان عن الحكومة أفضل من الاستعجال في الأمر، حتى تخرج حكومة قوية ومتماسكة، مشيداً بجهود الأمين العام للشعبي بالجزيرة د. عبد الرحمن عامر.

إلي ذلك رحب رئيس منبر السلام العادل بولاية الجزيرة الشيخ عبد الباقي بليلة آدم بضيوف المنبر من أحزاب الولاية، مشيداً بالحراك الكبير الذي تقوم به هذه الأحزاب من أجل التبشير بالوثيقة الوطنية بين أهل الجزيرة، وقال إننا على قلب رجل واحد لإنفاذ ما جاء في الوثيقة الوطنية.

على صعيد آخر أكد منبر السلام العادل أن مخرجات الحوار الوطني تقر بإسلامية الدولة، معتبراً أن الشريعة الاسلامية كانت مرجعية لكل المخرجات التي اتفقت عليها الأحزاب السياسية والحركات المسلحة الجانحة لخيار السلام.

وقال مسؤول الإعلام بالحزب العميد ساتي سوركتي في تصريح لـ(الصيحة) إن مخرجات الحوار أسست لقواعد تبني دستور يعبر عن هوية الشعب السوداني، ويستوعب كل القوى السياسية، مشيرًا إلى ان الخلافات التي نشبت مؤخراً كانت عبارة عن قضايا فقهية محلها القانون لا الدستور، داعياً القوى السياسية لعدم الانشغال عن تنفيذ مخرجات الحوار بقضايا فرعية مكانها طاولات المثقفين، مشدّداً على عدم فرض مذهب فقهي معين على كل الشعب السوداني المختلف الثقافات والأعراق والمذاهب الفقهية، مطالباً بأن تناقش مثل هذه القضايا عبر المختصين فيها بعيداً عن التنظير، أملاً في الوصول إلى مبادئ قانونية تستوعب تعدد المذاهب الفقهية التي تعبر عن الشعب السوداني.

الخرطوم-ودمدني: مأمون فرح- محمد داؤد
صحيفة الصيحة