زواج سوداناس

صحة الخرطوم تحقق في حالة “34” مريض عيون بمستشفى مكة



شارك الموضوع :

قالت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، يوم الخميس، إنها فتحت تحقيقاً في حالة 34 مريض عيون في مستشفى مكة للعيون، تم علاجهم من أمراض الشبكية المتأثرة بمرض السكري وأصيبوا بمضاعفات لحقن العين بأدوية علاجية سببت التهاباً حاداً .

وتفقد وزير الصحة بالولاية، أ.د. مأمون حميدة، يوم الثلاثاء، أحوال المتأثرين بعمليات العيون بالمستشفى وعددهم 34 من جملة 44 مريضاً تم علاجهم من أمراض الشبكية المتأثرة بمرض السكري .

وقالت وكالة السودان الرسمية للأنباء، إن 34 منهم أُصيبوا بمضاعفات نتيجة لحقن العين بأدوية علاجية سببت التهاباً حاداً بالعين وتجمع صديد، ما استوجب إجراء عمليات عاجلة لإزالة الصديد من العين، كما أُصيب المرضى بأوجاع مبرحة في العين .

وأكدت الوكالة أن الوزارة قامت بإجراء تحقيق لمعرفة نوع الالتهاب ومعرفة الأسباب الحقيقية لتلك المضاعفات .

وأشارت الوزارة إلى أن معظم المرضى حالياً لا يعانون من ألم، إلا أن البصر تأثر كثيراً ، وتمت زراعة للمادة المستخلصة من العيون .

وتقوم الوزارة بالتحقيق لمعرفة الأدوية المستعملة إذا كانت مسجلة أو غير مسجلة أو لإهمال في العمليات .

وسيعقد وزير الصحة بالولاية مؤتمراً صحفياً لتمليك المواطنين الحقائق، والخطوات المتخذة لمنع حدوث مثل تلك الأمراض ومحاسبة القائمين إذا وجد تقصير .

شبكه الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        من الاخر

        عفففن عفن فساد قال ثورة تعليم….زمان نخبة بطلعها جامعة الخرطوم وفعلا كان تعليمهم بصرف بس بطلعوا ناس يعتبروا قادة في كل مفاصل الدولة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *