زواج سوداناس

82 مليون يورو مساعدات أوربية لمواجهة المجاعة في جنوب السودان



شارك الموضوع :

أعلنت المفوضية الأوروبية عن مساعدات طارئة بقيمة 82 مليون يورو بعد الإعلان عن انتشار المجاعة في جنوب السودان.

وبحسب وكالات الأمم المتحدة بداية الأسبوع الحالي فإن حوالي 100.000شخصا على الأقل يواجهون المجاعة في أجزاء من البلاد، بينما 4.9 مليون مواطن في حاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستايليانيدس في بيان الخميس “إن المأساة الإنسانية في جنوب السودان هي تماما من صنع الانسان. يجب علينا اتخاذ إجراءات عاجلة لمنع موت مزيد من المواطنين جوعا. لقد رأيت بنفسي أثر هذه الأزمة عند زيارتي لجنوب السودان والدول المجاورة مثل أوغندا”.

وطالب المسؤول الأوروبي جميع الأطراف المتورطة في الحرب الأهلية السماح للمنظمات الإنسانية من الوصول الفوري والكامل للمتأثرين للقيام بعملها وتقديم المساعدات، مضيفاً ” لابد من إلقاء السلاح حتى يتمكن الجميع من إعادة بناء البلاد وتحقيق التطلعات التي من أجلها نال جنوب السودان الاستقلال”.

وسيتم استخدام حزمة المساعدات الإنسانية من الاتحاد الأوروبي لمقابلة الاحتياجات الأكثر إلحاحا في البلاد بجانب مساعدة الدول المجاورة لمواجهة تدفق الأعداد الكبيرة من اللاجئين.

وبحسب تقارير فإن المفوضية الأوروبية حتى الآن قدمت أكثر من 381 مليون يورو استجابةً للأزمة الإنسانية المتفاقمة في جنوب السودان منذ اندلاع القتال في ديسمبر 2013 في مجالات مثل الصحة والتغذية والمياه الصرف الصحي والنظافة الصحية والتعليم وغيرها.

ويُعتبر الاتحاد الأوروبي واحد من أكبر المانحين للمساعدات الإنسانية في جنوب السودان بعد أن قدم أكثر من 40٪ من مجموع التمويل الإنساني لدعم البرامج المنقذة للحياة في العام 2016

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *