سياسية

سكر النيل الأبيض: فصل (100) عامل عملية عادية ولا توجد مشكلات فنية في المصنع


أكدت مديرة الموارد البشرية في شركة سكر النيل الأبيض لبنى المرضي عدم تلقيهم أية دعاوى قضائية في ما يتعلق بفصل (100) عامل أخيراً من المصنع.

وقالت لبنى لـ (الإنتباهة) إن فصل مائة عامل عملية عادية ضخمت بشكل غير طبيعي، وقد جاءت في إطار تجويد العمل وضبط الأداء، وإن الفصل تم بناءً على توصية مديري الأقسام الذين رفعوا كشوفات بأسماء العمال أصحاب الأداء الضعيف، وأنهم كقسم للموارد البشرية لم يتدخلوا في ذلك البتة.

وأضافت لبنى أن العمال استلموا كافة حقوقهم بما فيها الستة أشهر التابعة لمكتب العمل والإجازات وأية استحقاقات أخرى، وكشفت أن بالشركة ما يقارب ثلاثة آلاف عامل وفصل مائة منهم كالنقطة في المحيط، وأن الشركة في إطار التجويد سوف تستغني عن أي عامل لا يثبت كفاءته أو يتسم بضعف الأداء، وأن هذا الاتجاه سائد ومطبق في كافة الشركات لضبط الأداء، ووصفته بالإجراء المهم.
وفي ذات الاتجاه زارت (الإنتباهة) مصنع سكر النيل الأبيض عقب رواج أنباء عن مشكلات فنية ستؤدي إلى توقفه عن العمل، وزارت الصحيفة كافة أقسام المصنع وعلى رأسها الطواحين والتعبئة والشحن، وشهدت عمليات تفويج شاحنات سكر النيل الأبيض (بلور) المتجهة إلى ولايات دارفور، وأقر مدير مصنع سكر النيل الأبيض بوجود مشكلات لكنه عدها بسيطة وروتينية تعتري عمل جميع المصانع، لكنه نفى بشدة وجود مشكلات فنية في المصنع، وقال إن ما ينقص المصنع القصب فقط.

الانتباهة


‫4 تعليقات

  1. ??????فى ارض ال 200 مليون فدان صالحة للزراعة المصنع ناقصو بس القصب.. هههههههه بعد انفاق فوق المليار دولار الله وحده يعلم كم منها دخل جيوب المفسدين في الارص .. اكتشفوا .. ايوة اكتشفوا ان التربة مالحة وغير صالحة لزراعة القصب .. آه يا وطن ..والله لو بايدي كنت طيرت فيها رقاب نتنة خائنة .. بس حسبنا الله يينتقم من كل فاسد مفسد.

  2. ما ينقص المصنع القصب و ما ينقصكم الامانه و الوطنيه و العفه و الاخلاق و ….باقي الخصال الحميده التي تتوفر في الانسان المسلم الذي يخاف الله في عباده … لعنه الله عليكم يا سارقي قوت الشعب السوداني المغلوب علي امره
    كمان تفصلو مئة عامل مفروض تفصلو انفسكم اولا لذات السبب الذي تم بموجبه فصل هؤلاء العمال