زواج سوداناس

مأمون حميدة : (1800) مريض يترددون على مستشفى إبراهيم مالك يومياً



شارك الموضوع :

كشف وزير الصحة ولاية الخرطوم د.”مأمون حميدة” عن ارتفاع التردد على مستشفى “إبراهيم مالك” بقسم الحوادث إلى (1800) مريض يومياً، معلناً تحويل الحالات الباردة بالمستشفى إلى المراكز الصحية على أن يستقبل المستشفى الحالات الطارئة والحوادث.
مؤكداً أن المستشفى يستقبل مرضى الولايات بنسبة (60-80%)، فيما تفقد والي ولاية الفريق ركن أول مهندس “عبد الرحيم محمد حسين” يرافقه د.”مأمون حميدة” وزير الصحة – ولاية الخرطوم- وعدد من قيادات العمل الصحي بالوزارة مستشفى “إبراهيم مالك” التعليمي، وأكد الوزير أن زيارة الوالي للمنشآت الصحية تأتي في إطار إطلاعه للتطورات والتأكد من سلامة الأداء، إضافة إلى استقطاب الدعم من رئاسة الجمهورية.
وأكد “حميدة” أن مستشفى “إبراهيم مالك” التعليمي تبلغ سعته السريرية (412) سريراً، بعد مستشفى بحري، الذي تبلغ سعته (715) سريراً، ثم مستشفى أم درمان بسعة (500) سرير، وبلغ عدد المترددين بقسم الحوادث يومياً (1800) مريض، مشيراً إلى تبرع نائب رئيس الجمهورية بمبلغ (6) ملايين، جنيه، ونوَّه لمعالجة مشاكل الصرف الصحي وسداد متأخرات المستشفى، لافتاً إلى زيادة الطاقة القصوى لاستقبال المرضى بالحوادث وزيادة معينات التشخيص، وأكد حميدة زيادة الأسرة بنسبة (100%) وتفعيل وحدة الطوارئ حسب شدة المرض وتقسيمها إلى ثلاثة مستويات منطقة حمراء ثم الصفراء ثم الخضراء. وأضاف: إن المستشفى به عدد كبير من الاختصاصيين والجراحات النوعية لاستبدال المفاصل والعلاج الطبيعي. وأردف قائلاً: إن المستشفى تم تطوره بأربعة مراحل وتعتبر هذه المرحلة الأخيرة.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *