زواج سوداناس

تطبيقات يجب حذفها للحفاظ على عمر هاتفك الذكي



شارك الموضوع :

يواجه بعض مستخدمي الهواتف الذكية مشاكل مثل بطء تشغيل الجهاز أو ضعف أدائه، أو قصر عمر البطارية، الأمر الذي توقف عنده خبراء تقنيون ليجروا أبحاثاً حول هذه المشكلات، ليصلوا إلى هناك تطبيقات يجب حذفها لتفادي ذلك.
وأوضح الخبراء أن الكثير من التطبيقات غير الضرورية للهواتف الذكية، وتأخذ مساحة تخزين من دون فائدة، إلا أنها تؤثر في أداء الهاتف وعمر البطارية، ناصحين بتنظيف الهاتف، خصوصاً من هذه التطبيقات، ونشر موقع «غيز بوت» المختص بالشأن التقني كالتالي:
1- تطبيقات حفظ ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)

قال الخبراء أن هذه النوعية من التطبيقات تلتهم عمر البطارية، موضحين أن هذه التطبيقات التي تدّعي تحسين ذاكرة هاتفك تظهر بسبب احتواء تطبيقات نظام التشغيل «أندرويد» على برمجيات خبيثة أو دعائية تستهلك موارد وحدة المعالجة الرئيسية، وللأسف هذا يؤدي إلى تفاقم المشكلة.
2- تطبيق «Clean Master»

أورد التقنيون أن غالبية الأشخاص يحملون هذه التطبيقات بغية تنظيف الهاتف، لكنها تترك بعض الملفات المخزنة موقتاً، لكن ليس من الضروري تحميل تطبيق مخصص لتنظيف الجهاز، الأمر الذي أوضحوا سهولة تفعيله عبر الذهاب إلى الإعدادات ثم التخزين ثم الملفات الموقتة، واحذفها.

وتتطلب هذه التطبيقات الكثير من الطاقة وتنقص من عمر البطارية، كما أنها تملأ الهاتف بالإعلانات المزعجة.
3- التطبيقات المضادة للفيروسات

تتميز شركة «غوغل» بسرعتها في إزالة التطبيقات الضارة من متجر «غوغل بلاي» تلقائياً، إلى جانب أن جهاز «الأندرويد» يحافظ على أمن الهاتف من الهجمات، ويوفر له التشفير.

وقال الخبراء أن هذه التطبيقات ليست مفيدة إلا في حال قمت بتحميل ملفات «APK» التي تجدها خارج متجر «غوغل بلاي»، إذ يكافح التطبيق البرمجيات الخبيثة أثناء تحميل هذه الملفات، كما يحذر قبل فتحها، ومع ذلك لا يمكن التطبيقات المضادة للفيروسات تنظيف الهاتف كاملاً.
4- مدخر البطارية «Battery savers»

يعمل هذا التطبيق على حفظ بطارية الهاتف الذكي، لكنه في الحقيقة مجرد تسويق كاذب لهذا التطبيق، فالشحن السريع كما يدعي التطبيق غير ممكن إذا كان هاتفك أصلاً لا يدعم هذه الميزة، بالتالي لا فائدة من هذا التطبيق على هاتفك حيث إنه لا يوفر الطاقة بل إنه يستنفدها، لذلك يجب حذفه على الفور.

مزمز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *