زواج سوداناس

أكد أنه كان محبوساً وليس سجيناً .. صلاح إدريس: قدمت للحكومة (97) مليون دولار ولم أسع للجنسية السعودية



شارك الموضوع :

كشف رجل الأعمال ورئيس نادي الهلال الأسبق صلاح أحمد إدريس عن تقديمه مبلغ (97) مليون دولار للحكومة إبان الأزمة الاقتصادية التي تعرض لها السودان في تسعينات القرن الماضي، وذلك خدمة للوطن ،مؤكداً بأنه لم يكن مسجوناً في المملكة السعودية ولكنه كان محبوساً في قضية دين رفعها ضده أحد رجال الأعمال السعوديين.

وقال إدريس خلال لقاء بثته قناة “سودانية 24” ليل أمس (الجمعة) أن شخصاً قدم طلباً للمحكمة في السعودية ليفيد بأن لديه ديناً عليّه بمبلغ 87 مليون دولار وقضت له المحكمة في النهاية بمبلغ 600 ألف ريال ،مشيراً إلى أنه استفاد كثيراً من فترة الحبس وكوّن العديد من الصداقات.

وكشف عن مصدر ثروته مبيناً أن الشيخ خالد بن محفوظ منحه استثماراً في السودان قيمته 100 مليون دولار على أن يقوم بتسديد المبلغ بقرض آجل وقال “هذا المبلغ الكبير كان السبب المباشر في ازدهار ثروتي”.

وعن منحه الجنسية السعودية،قال إدريس إنه لم يتقدم بأي طلب للحصول عليها ،لكنها أعطيت له هدية من الشيخ خالد بن محفوظ ،بسبب الصعوبات التي كانت تعترض السفر إلى الخارج بالجواز السوداني بسبب موقف السودان من غزو العراق للكويت.

ونفي إدريس الاتهام بفشل استثماراته في السودان، بيد أنه عاد وقال “لم تكن فاشلة بالمعني الواضح ولكن كان ذلك بسبب غفلة إدارية مني” مشيراً إلى أن الرئيس عمر البشير طلب منه الاستثمار في مصنع نسيج الجزيرة ورأى أن الإخفاق الذي حدث فيه كان إدارياً.

الخرطوم: أحمد قمبيرى- عوض عبيد
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        أب لمبة

        كذاب متورط في قضايا فساد ورشاوي و تلاعب في اراضي مكة والمدينة والاستيلاء مع بعض الامراء على اراضي بشكل اثر على التخطيط وعنل قنوات تصريف السيول مما ادى لوفاة كثير من الناس في الفيضانات وحكمت عليه المحكمة بالسجن 5 سنين.
        وفي السودان اشترى كثير من المصانع والمشاريع وتركها متوقفة لانه اساسا اشتراها بغرض غسيل امواله وشركائه من اللصوص في السعودية.

        الرد
      2. 2
        باحث عن الحقيقة

        انت غير الغناء والفنانات والفنانين والكورة بتعرف شنو ثم ثانيا بأي حق يعطيك 100 مليون دولار عشان خاطر عيونك ما ده الغسيل ذاتو انت ممكن تكون ماسوني علي مستوي والحكومة عملت كويس قلعت منك ال97 حمرة عين لأنك كنت بتدعم في الحركة الشعبية يا فاشل

        الرد
      3. 3
        شرف

        انا كنت اعمل بالبنك الاهلي وعلي لسان احد المصريين وكذلك سوداني كانا قد عاصرا عهد خالد بن محفوظ واثناء فترة عمل صلاح ادريس بالبنك وقد شهدا فعلا بان خالد اقرضه هذا المبلغ علي ان يرده علي اقساط ميسرة. وشهد الاثنان بانه كان رجلا مخلصا وامينا وهو الذي سرب معلومة ان بنك الاعتماد الوطني انذاك سوف يعلن افلاسه وقد ملك هذه المعلومات لصلاح بعض السودانيون الذين كانوا يعملون ببنك الاعتماد وبدوره قام صلاح بابلاغ بن محفوظ بهذه المعلومه والتي كانت سببا في سحب بن محفوظ امواله التي كان يودعها ببنك الاعتماد قبل اعلان افلاسه ولذلك اقرضه بن محفوظ المبلغ مكافئة له والله اعلم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *