زواج سوداناس

حسبو يدعو الشباب لمحاربة المخدرات والجهل والفقر



شارك الموضوع :

اعتبر نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبد الرحمن، الشباب ركيزة لاستكمال التنمية في السودان، معلناً عن بشريات قادمة إلى البلاد بعد الرفع الجزئي للعقوبات الأمريكية عن السودان لافتاً إلى أن الشباب قواد التغيير الإيجابي نحو الأفضل ومحاربة المخدرات والجهل والفقر.

وأوضح عبد الرحمن خلال مخاطبته، أمس تدشين فعاليات المشروع الشبابي البناء الوطني بالقضارف، أن المشروع يهدف لتمكين شباب السودان ضد أمراض الجهوية والعنصرية، وقال: “المشروع الشبابي برعاية رئيس الجمهورية ويحمل مقاصد وأهدافاً تتسق مع استراتيجية الدولة”.

ووجه حسبو حكومة ولاية القضارف والاتحاد الوطني للشباب السوداني بالمضي فوراً في إنشاء مؤسسة الشباب للتمويل الأصغر خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، كما وجه بأن يكون للشباب الفرصة في مشروعات متعلقة بالخطط الإسكانية أو المشروعات الصناعية أو الزراعية أو غيرها.

في السياق أعلن والي القضارف عن تخصيص الأراضي على الحدود لأجل الشباب في مجالات الإنتاج الزراعية والحيوانية، وغيرها من المشروعات التي تدعم استقرار الشباب، مشيداً بدور رئيس اتحاد الشباب في قيادته شباب السودان إلى الخير، وقال: “ما نشهده من دعم لمشروعات الشباب من قبل الرئاسة لا يحدث إلا هنا في السودان أن تدعم الدولة الشباب وتمولهم وتزوجهم”.

من جهته تعهد رئيس اتحاد الشباب د. بشار شوقار بالاستمرار في مشروعات تشغيل وتمويل الشباب خدمة وبناء للوطن، موضحاً بأن الشباب مستهدف في دينه وهويته.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *